هل يجب ان نتمسك بالاقامه في مصر ؟

 

Holy_bible_1

 

في البداية اريد ان اوضح اني لا اقصد ان ازعج احد ولا اعترض علي راي احد ولا اريد ان افرض ما اشعر به علي احد 

ولكن فقط افكر بصوت مرتفع 

ما ساقوله لا يعني بالضروره اني صحيح بل اتمني ان ما اقوله يكون خطأ وايضا لا يعني بالضروره ان ما اتوقع سيحدث في هذا الجيل بل قد يكون لعدة اجيال قادمه ولكن اثق انه سيحدث واشعر ان سيحدث عاجلا 

فرغم ان ما اقدم هو امر مزعج ولاكن لا اقدر ان اخفي ما سمح الله لي بان اتفكر به في قلبي واشعر اني يجب ان اقوله حتي لو لم يستمع اليه احد 

هذا الرائي ليس جديد لي بل اعلنته من سبع سنين وفي كل مره يتضايق مني الكثيرين 

اول سؤال هو ما هو وطنا الحقيقي ؟ 

الاجابه في

سفر العبرانيين 11

13 فِي الإِيمَانِ مَاتَ هؤُلاَءِ أَجْمَعُونَ، وَهُمْ لَمْ يَنَالُوا الْمَوَاعِيدَ، بَلْ مِنْ بَعِيدٍ نَظَرُوهَا وَصَدَّقُوهَا وَحَيُّوهَا، وَأَقَرُّوا بِأَنَّهُمْ غُرَبَاءُ وَنُزَلاَءُ عَلَى الأَرْضِ.
14 فَإِنَّ الَّذِينَ يَقُولُونَ مِثْلَ هذَا يُظْهِرُونَ أَنَّهُمْ يَطْلُبُونَ وَطَنًا.

15 فَلَوْ ذَكَرُوا ذلِكَ الَّذِي خَرَجُوا مِنْهُ، لَكَانَ لَهُمْ فُرْصَةٌ لِلرُّجُوعِ.

16 وَلكِنِ الآنَ يَبْتَغُونَ وَطَنًا أَفْضَلَ، أَيْ سَمَاوِيًّا. لِذلِكَ لاَ يَسْتَحِي بِهِمِ اللهُ أَنْ يُدْعَى إِلهَهُمْ، لأَنَّهُ أَعَدَّ لَهُمْ مَدِينَةً.

 واعتقد كل المؤمنين يتفقون ان وطنهم الحقيقي هو ملكوت السموات فنحن في غربه 

رسالة بطرس الرسول الأولى 1: 17

 

وَإِنْ كُنْتُمْ تَدْعُونَ أَبًا الَّذِي يَحْكُمُ بِغَيْرِ مُحَابَاةٍ حَسَبَ عَمَلِ كُلِّ وَاحِدٍ، فَسِيرُوا زَمَانَ غُرْبَتِكُمْ بِخَوْفٍ،

 

انجيل يوحنا 17

14 أَنَا قَدْ أَعْطَيْتُهُمْ كَلاَمَكَ، وَالْعَالَمُ أَبْغَضَهُمْ لأَنَّهُمْ لَيْسُوا مِنَ الْعَالَمِ، كَمَا أَنِّي أَنَا لَسْتُ مِنَ الْعَالَمِ،
15 لَسْتُ أَسْأَلُ أَنْ تَأْخُذَهُمْ مِنَ الْعَالَمِ بَلْ أَنْ تَحْفَظَهُمْ مِنَ الشِّرِّيرِ.
16 لَيْسُوا مِنَ الْعَالَمِ كَمَا أَنِّي أَنَا لَسْتُ مِنَ الْعَالَمِ.

 

السؤال الاخر 

هل يوجد وصية كتابية او من اقوال الاباء الاوائل بالتمسك بالوطن الارضي ؟ وبخاصه لو اذداد وقرب يكتمل زمان خطيتها ؟ 

لم اجد 

في المقابل هل يوجد وصيه كتابيه تطالبنا بالخروج من الارض التي فسدت وازداد شرها ؟ 

استطيع ان اقول كثير 

سفر التكوين 19: 14

 

فَخَرَجَ لُوطٌ وَكَلَّمَ أَصْهَارَهُ الآخِذِينَ بَنَاتِهِ وَقَالَ: «قُومُوا اخْرُجُوا مِنْ هذَا الْمَكَانِ، لأَنَّ الرَّبَّ مُهْلِكٌ الْمَدِينَةَ». فَكَانَ كَمَازِحٍ فِي أَعْيُنِ أَصْهَارِهِ.

 

سفر إرميا 51: 6

 

اهْرُبُوا مِنْ وَسْطِ بَابِلَ، وَانْجُوا كُلُّ وَاحِدٍ بِنَفْسِهِ. لاَ تَهْلِكُوا بِذَنْبِهَا، لأَنَّ هذَا زَمَانُ انْتِقَامِ الرَّبِّ، هُوَ يُؤَدِّي لَهَا جَزَاءَهَا.

 

سفر إرميا 51: 45

 

اُخْرُجُوا مِنْ وَسَطِهَا يَا شَعْبِي، وَلْيُنَجِّ كُلُّ وَاحِدٍ نَفْسَهُ مِنْ حُمُوِّ غَضَبِ الرَّبِّ.

 

سفر اشعياء 52

52: 11 اعتزلوا اعتزلوا اخرجوا من هناك لا تمسوا نجسا اخرجوا من وسطها تطهروا يا حاملي انية الرب 

 

سفر إرميا 48: 6

 

اهْرُبُوا نَجُّوا أَنْفُسَكُمْ، وَكُونُوا كَعَرْعَرٍ فِي الْبَرِّيَّةِ.

 

سفر زكريا 2: 6

 

«يَا يَا، اهْرُبُوا مِنْ أَرْضِ الشِّمَالِ، يَقُولُ الرَّبُّ. فَإِنِّي قَدْ فَرَّقْتُكُمْ كَرِيَاحِ السَّمَاءِ الأَرْبَعِ، يَقُولُ الرَّبُّ.

 

حتي شعبه امرهم في وقت ان يهربوا من ارض الموعد التي لم يوعد شعب اخر من الرب بارض مثلها  

سفر إرميا 6: 1

 

«اُهْرُبُوا يَا بَنِي بَنْيَامِينَ مِنْ وَسْطِ أُورُشَلِيمَ، وَاضْرِبُوا بِالْبُوقِ فِي تَقُوعَ، وَعَلَى بَيْتِ هَكَّارِيمَ ارْفَعُوا عَلَمَ نَارٍ، لأَنَّ الشَّرَّ أَشْرَفَ مِنَ الشِّمَالِ وَكَسْرٌ عَظِيمٌ.

بل علي مصر ايضا 

سفر الرؤيا18

1 ثُمَّ بَعْدَ هذَا رَأَيْتُ مَلاَكًا آخَرَ نَازِلاً مِنَ السَّمَاءِ، لَهُ سُلْطَانٌ عَظِيمٌ. وَاسْتَنَارَتِ الأَرْضُ مِنْ بَهَائِهِ.
2 وَصَرَخَ بِشِدَّةٍ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ قَائِلاً: «سَقَطَتْ! سَقَطَتْ بَابِلُ الْعَظِيمَةُ! وَصَارَتْ مَسْكَنًا لِشَيَاطِينَ، وَمَحْرَسًا لِكُلِّ رُوحٍ نَجِسٍ، وَمَحْرَسًا لِكُلِّ طَائِرٍ نَجِسٍ وَمَمْقُوتٍ،

3 لأَنَّهُ مِنْ خَمْرِ غَضَبِ زِنَاهَا قَدْ شَرِبَ جَمِيعُ الأُمَمِ، وَمُلُوكُ الأَرْضِ زَنَوْا مَعَهَا، وَتُجَّارُ الأَرْضِ اسْتَغْنَوْا مِنْ وَفْرَةِ نَعِيمِهَا».

4 ثُمَّ سَمِعْتُ صَوْتًا آخَرَ مِنَ السَّمَاءِ قَائِلاً: «اخْرُجُوا مِنْهَا يَا شَعْبِي لِئَلاَّ تَشْتَرِكُوا فِي خَطَايَاهَا، وَلِئَلاَّ تَأْخُذُوا مِنْ ضَرَبَاتِهَا.

5 لأَنَّ خَطَايَاهَا لَحِقَتِ السَّمَاءَ، وَتَذَكَّرَ اللهُ آثَامَهَا.

هل بابل تطلق علي مصر 

الاجابه نعم 

رسالة بطرس الرسول الأولى 5: 13

 

تُسَلِّمُ عَلَيْكُمُ الَّتِي فِي بَابِلَ الْمُخْتَارَةُ مَعَكُمْ، وَمَرْقُسُ ابْنِي.

هل توجد نبوات بخراب مصر بالكامل 

الاجابه نعم 

هذا واضح في اشعياء 19 وحزقيال 29 و 30 و 31 و 32 وارجوا ان تراجعوا ملف 

هل بالفعل خربت مصر اربعين سنة ؟

لااعلم ان كان هذا قريبا ام بعد فتره ولكن اعلم انه لم يحدث بعد ( وان كنت اشعر باقتراب حدوثه )

هل هناك اشارات لقرب خراب مصر ؟

الاجابه نعم وهو تولي المولي القاس وجفاف النيل والمشورات البهيمية وانتشار السواري ( الجوامع ) في كل ارض مصر واكثر شعب يهاجم اسم الرب ويهين اسم الرب ويهين كتاب الرب ويالف عليه اهانات بشعه  

هل نخرج من مصر ؟ الاجابه في راي نعم 

فالكتاب وضح لو ازداد شر منطقه ان نعتزل منها كما وضحت سابقا وايضا 

اهربوا لحياتكم تكوين 19: 17  . افترزوا من بين هذا الجماعة الشريرة العدد 16: 21 . اعتزلوا عن خيام هؤلاء القوم البغاة العدد 16: 26 . اطلعوا من وسط الجماعة لاني سافنيهم في لحظة 

هل شر مصر اذداد ؟ 

اعتقد الاجابه واضحه  

السؤال المهم ما هو المطلوب طلبي  الي متي لن نصلي ان يفتح الرب طريق الخروج ويخلص الرب شعبه ويخرجهم بسلام ؟

الذي اقدر ان اقوله في هذا الامر وهو المجهود الايجابي بمعني وليس التمسك بالارض الي النفس الاخير كما ينادي كثيرا  

اولا الصلاه انه لو كان ارادة الرب الخروج فنطلب منه ان يعلن وايضا ليفتح الطريق ولا نقفل مجال التفكير في هذا تماما ولنا ثقه ان الرب في وقته يسرع به ولكن لانتخذ قرار مسبق باننا لن نخرج مهما حدث ونقبل الوقت المناسب للخروج فلو اراد ان يكون قريبا او بعد فترة الام فنقبل بالشكر 

سفر الجامعة 3: 1

 

لِكُلِّ شَيْءٍ زَمَانٌ، وَلِكُلِّ أَمْرٍ تَحْتَ السَّمَاوَاتِ وَقْتٌ:

فقط ما اطلبه هو البحث عن ارادة الله 

لست امر احد بالخروج الان ولكن فقط ابحث عن ارادة الله لو كان يريد الخروج فاقبل بفرح واخرج في طريق الرب الذي فتحه لك   

ثانيا من له القدر علي العمل علي المستوي الدولي بدل من التركيز علي المطالبة بحقوق الاقباط فلنركز علي العمل علي تهيئة طريق خروج ونجعله احتماليه قائمه 

او حتي نعد خدمة اضافة الغرباء 

وفي النهاية نثق ان كل الاشياء تعمل معا للخير  

 رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 8: 28

 

وَنَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ كُلَّ الأَشْيَاءِ تَعْمَلُ مَعًا لِلْخَيْرِ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَ اللهَ، الَّذِينَ هُمْ مَدْعُوُّونَ حَسَبَ قَصْدِهِ.

حتي لو امر اضطهاد فهو للخير

سفر التكوين 50: 20

 

أَنْتُمْ قَصَدْتُمْ لِي شَرًّا، أَمَّا اللهُ فَقَصَدَ بِهِ خَيْرًا، لِكَيْ يَفْعَلَ كَمَا الْيَوْمَ، لِيُحْيِيَ شَعْبًا كَثِيرًا.

فالرب عندما اراد خلاص شعبه سمح له ان يتعرض للاستعباد ليخرجه بقوة وليتخلي شعبه عن التمسك بارض مصر 

فالرب لو سمح بضيقه او بضربه لارض مصر حاليا فهو هدفه ان يعرف المصريين الرب لانهم في الاربعين سنه الاخيره بعدوا عن الرب جدا وتمسك بكلام الشيطان وبرسول الشيطان وبسنة الشيطان 

ولو سمح لشعبه في مصر ان يذل فهو لياخذ شعبه بركة ان يعرف كل المصريين الرب بسببهم وبسبب صمودهم ومقابلة الشر بالخير والمحبة 

رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 12: 21

 

لاَ يَغْلِبَنَّكَ الشَّرُّ بَلِ اغْلِبِ الشَّرَّ بِالْخَيْرِ.

 

وايضا تحذير لو زاد اعتداء المصريين علي شعبه هذا معناه ان الضربات اقتربت 

وقد يتسائل البعض ما ذنب شعبه في هذه الاتعاب قبل الضربات ؟ الحقيقه الرب اعطاهم بركات كثيره فاتعابهم وقتيه ولكن مكافائاتهم كانت ابديه

وايضا خلصهم بنار التجارب من بعض الخطايا مثل تاثرهم بالهة اخري وروح الاستسلام وبالاضطهاد والضربات ايضا جعل شعبه والمصريين يعرفوه ويتركوا الاله الاخري

فكان ذل شعبه للخير لشعبه الذي بعدما راى عظمة الرب شكر الرب علي الاتعاب الوقتيه التي جعلته شعبا ممجدا في وسط الشعوب كلها وهو وعد انهم عندما يجمعهم من التشتت وسط الشعوب سيكونوا مباركين 

مثلما نتسائل الان ليه ياررب الاتعاب ليه قتل اولادك وحرق كنائسك والاجابه كل الاشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الله 

 

واكرر لانخاف من شيئ ولا نهرب من اضطهاد ولكن فقط الاستماع الي صوت الله 

 

والمجد لله دائما