معني كلمة سلاه
Holy_bible_1
كلمة سلاه סלה جائت 71 مره في 39 مزمور وايضا جائت في سفر حبقوق ثلاث مرات في صلاته
واول مره جائت في
רַבִּים אֹמְרִים לְנַפְשִׁי אֵין יְשׁוּעָתָה לֹּו בֵאלֹהִים סֶלָה׃
|
كَثِيرُونَ يَقُولُونَ لِنَفْسِي: «لَيْسَ لَهُ خَلاَصٌ بِإِلهِهِ». سِلاَهْ. |
Selah وتنطق سيلاه
وتعني باختصار وقفه موسيقية لرفع الصوت بعدها
قاموس سترونج
סלה
selâh
seh'-law
From H5541; suspension (of music), that is, pause: - Selah.
وقفه موسيقيه وتعني توقيف سيلاه
قاموس برون
H5542
סלה
selâh
BDB Definition:
1) to lift up, exalt
1a) Selah
1a1) a technical musical term probably showing accentuation, pause, interruption
Part of Speech: verb
A Related Word by BDB/Strong’s Number: from H5541
Same Word by TWOT Number: 1506a
لرفع او تعلية وهو مصطلح موسيقي يعني تصعيد ( جعل الصوت حاد ) وقفه وانقطاع
وهي جائت من كلمة العبرية سلاه סלה وهي تنطق بالفتح
salah فتنطق سلاه
وهي تعني
H5541
סלה
sâlâh
saw-law'
A primitive root; to hang up, that is, weigh, or (figuratively) contemn: - tread down (under foot), value.
جذر بمعني يعلق ويحمل ....
H5541
סלה
sâlâh
BDB Definition:
1) to make light of, toss aside
1a) (Qal) to make light of
1b) (Piel) to flout, reject
2) to weigh, balance
2a) (Pual) to be weighed
Part of Speech: verb
A Related Word by BDB/Strong’s Number: a primitive root
Same Word by TWOT Number: 1502, 1503
يجعله اخف او يعلقه جانبا
وايضا من كلمة סל التي ايضا تحمل معني يرفع
فالكلمه واضح انها تعني وقفه او تعليق موسيقي ليرفعوا الصوت
وهذه الكلمة اترجمت في السبعينية من القرن الثالث قبل الميلاد بمعني وقفه
(LXX) (3:3) πολλοὶ λέγουσιν τῇ ψυχῇ μου Οὐκ ἔστιν σωτηρία αὐτῷ ἐν τῷ θεῷ αὐτοῦ. διάψαλμα.
(Brenton) Many say concerning my soul, There is no deliverance for him in his God. Pause.
وشرح هيبوليتوس ان الكلمة اليوناني تعني
(De Lagarde, "Novæ Psalterii Græci Editionis Specimen" 10)
the Greek term διάψαλμα signified a change in rhythm or melody at the places marked by the term, or a change in thought and theme. Against this explanation Baethgen ("Psalmen," p. 15, 1st ed. Göttingen, 1892)
تغيير في الايقاع او التون ..
وهذا ايضا ما شرحه سويداس بمعني تغيير في الترنيم في النوته او الايقاع
وايضا في الفلجاتا اللاتيني من القرن الرابع نفس المعني
(Vulgate) (3:3) multi dicunt animae meae non est salus ipsi in Deo eius; diapsalma
سكته
فهي لغويا تعني وقفه او سكون موسيقي ( علامة موسيقيه ) تشبه لمن يعرف علامات النوته الموسيقية ما يسمي بعلامة اس التي تاتي في وسط السطر الموسيقي لتعبر عن وقفه موسيقية
ورغم انها سكته موسيقيه فهي تعني لبعض اليهود انها سكته موسيقيه لرفع الصوت بعدها للتعبير عن ما يشبه معني امين بعد كل مقطع في المزامير
يقول كمشي المفسر اليهودي هي اتت من جذر بمعني يرفع فهي تعني توجيه للرفع اي جعل الصوت حاد حينما تاتي هذه الكلمة. وقال مفسرين يهود انها ايضا تعني وقفه للانتباه
ويقول بن عزرا انها ايضا تعني للتاكيد بمعني حقا او امين
( نقلا بتصرف عن بحث الاستاذ انجيلوس دومنيوس )
فيقول الرابي تسفي مالاخي
أن سلاه إشارة موسيقية تعني رفع صوت الترنيم.
إشارة موسيقية تعني إيقاف الترنيم أي علامة موسيقية تُشير للسكون
أنها تعني إلى الأبد
ويقول الراباي دافيد كامحي
كلمة سلاه هي إشارة رفع أي في المكان التي نرى فيه كلمة سلاه كان في رفع صوت من قِبل مرنم المزمور . ولهذا لن تجدها إلا في سفر المزامير ( مزمور تعادل ترنيمة ) وصلاة النبي حبقوق التي كانت كترنيمة أيضاً.
ويقول الرابي يوسف ألنيكافيه
معنى كلمة سلاه هو إلى الأبد ويستدل بأن أغلبية المفسرين قد خالفوا هذا الرأي وقد كان لهم رأي أنها مجرد علامة موسيقية تُستخدم كإشارة لرفع الصوت وأنك لن تجد هذة الكلمة إلا في المزامير وصلاة حبقوق وهي تشبه في كتبتها المزامير مما يؤيد الرأي بأنها إشارة موسيقية تختص وخصوصاً برفع الصوت .
حسب الترجوم فإن كلمة سِلاه تعني إلى الأبد وحسب تفسير إبن عزرا فهي تعني " حقاً " أو إشارة موسيقية خاصة أنها لم تذكر سوى في المزامير وفي صلاة حبقوق.
( انتهي )
فسلاه واضح انها من المعني اللغوي تعني رفع فهي وقفه موسيقي لرفع الصوت وهذا هو المعني الحقيقي وتحمل هذه الاشاره في مضمونها معني امين و الي الابد.
والذي يؤكد معني انها اشارة الي رفع الصوت
سفر المزامير 9
9: 16 معروف هو الرب قضاء امضى الشرير يعلق بعمل يديه ( ضرب الاوتار ) سلاه
فهي تعني ان صوت الالات الوتريه يرتفع
مع ملاحظة ان المزامير كانت تغني بفرقة موسيقية في الهيكل فهي اشارة تنظيمية
ولنفهمها ندرك معا
مفهوم سفر المزامير
يجب ان نفهم ان سفر المزامير كتبه داود وقرروا التسبيح به مع داود وان داود كان يقسم المغنيين بشكل موسيقي
سفر اخبار الايام الاول
23: 5 و اربعة الاف بوابون و اربعة الاف مسبحون للرب بالالات التي عملت للتسبيح
23: 6 و قسمهم داود فرقا لبني لاوي لجرشون و قهات و مراري
فاربع الاف مرنم ومسبح هذا اعظم رقم لاوركيسترا في تاريخ البشريه
ونتخيل معا ان داود كتب السفر وقرر توزيعه موسيقيا علي هذه الاوركيسترا الضخمه الرائعه جدا
وهو قسمهم فرق بمعني فريق يجيد اللحن الحزايني فيتولي غناء المزامير علي لحنة الحمامة البكماء وفريق اخر مثل بني قورح يقول تقسيم جماعي لالحان اخري
وايضا يوجد تلحين فردي فاساف وهو الرأس ( امام المغنيين ) له مجموعه مخصوصه مقسمه يقولها بلحن فردي وايضا هيمان وايثان في الحان اخري
ومجموعة مزامير تقال علي وزن لحن السوسن
ويقال في الفواصل الموسيقيه كلمة سلاه التي تعني ليرتفع وهنا يسكت المرنمين ويرتفع صوت الالات الموسيقيه في مقطع كفاصل موسيقي
ومزمور يلحن بالات جماعيه فلا تذكر اسم الاله و بعضهم مميز بالات موسيقيه معينه فيميز هذا المزمور له علي هذه الالة او علي اللحن المعين مثل الثمانية او القيثارة
فلو وقفنا قليلا وتاملنا هذه الاوركيسترا الرائعه التي تقول 150 مزمور بهذا التنظيم الرائع نفهم ان اسم الالات المسيقيه هو تقسيم يشبه النوته الموسيقية المنظمه جدا
ويقراء 150 مزمور من بعد ادخال تابوت عهد الرب في مقره في مدينة داود واصبح باستمرار هناك تسبيح يومي وتسبيح اسبوعي وتسبيح في الاعياد والمواسم بهذه الطريقه البديعه
والمجد لله دائما
والاعداد التي جائت فيها كلمة سلاه
1) سفر المزامير 3: 2
|
كَثِيرُونَ يَقُولُونَ لِنَفْسِي: «لَيْسَ لَهُ خَلاَصٌ بِإِلهِهِ». سِلاَهْ. |
2) سفر المزامير 3: 4
|
بِصَوْتِي إِلَى الرَّبِّ أَصْرُخُ، فَيُجِيبُنِي مِنْ جَبَلِ قُدْسِهِ. سِلاَهْ. |
3) سفر المزامير 3: 8
|
لِلرَّبِّ الْخَلاَصُ عَلَى شَعْبِكَ بَرَكَتُكَ. سِلاَهْ. |
4) سفر المزامير 4: 2
|
يَا بَنِي الْبَشَرِ، حَتَّى مَتَى يَكُونُ مَجْدِي عَارًا؟ حَتَّى مَتَى تُحِبُّونَ الْبَاطِلَ وَتَبْتَغُونَ الْكَذِبَ؟ سِلاَهْ. |
5) سفر المزامير 4: 4
|
اِرْتَعِدُوا وَلاَ تُخْطِئُوا. تَكَلَّمُوا فِي قُلُوبِكُمْ عَلَى مَضَاجِعِكُمْ وَاسْكُتُوا. سِلاَهْ. |
6) سفر المزامير 7: 5
|
فَلْيُطَارِدْ عَدُوٌّ نَفْسِي وَلْيُدْرِكْهَا، وَلْيَدُسْ إِلَى الأَرْضِ حَيَاتِي، وَلْيَحُطَّ إِلَى التُّرَابِ مَجْدِي. سِلاَهْ. |
7) سفر المزامير 9: 16
|
مَعْرُوفٌ هُوَ الرَّبُّ. قَضَاءً أَمْضَى. الشِّرِّيرُ يَعْلَقُ بِعَمَلِ يَدَيْهِ. ضَرْبُ الأَوْتَارِ. سِلاَهْ. |
8) سفر المزامير 9: 20
|
يَا رَبُّ اجْعَلْ عَلَيْهِمْ رُعْبًا لِيَعْلَمَ الأُمَمُ أَنَّهُمْ بَشَرٌ. سِلاَهْ. |
9) سفر المزامير 20: 3
|
لِيَذْكُرْ كُلَّ تَقْدِمَاتِكَ، وَيَسْتَسْمِنْ مُحْرَقَاتِكَ. سِلاَهْ. |
10) سفر المزامير 21: 2
|
شَهْوَةَ قَلْبِهِ أَعْطَيْتَهُ، وَمُلْتَمَسَ شَفَتَيْهِ لَمْ تَمْنَعْهُ. سِلاَهْ. |
11) سفر المزامير 24: 6
|
هذَا هُوَ الْجِيلُ الطَّالِبُهُ، الْمُلْتَمِسُونَ وَجْهَكَ يَا يَعْقُوبُ. سِلاَهْ. |
12) سفر المزامير 24: 10
|
مَنْ هُوَ هذَا مَلِكُ الْمَجْدِ؟ رَبُّ الْجُنُودِ هُوَ مَلِكُ الْمَجْدِ. سِلاَهْ. |
13) سفر المزامير 32: 4
|
لأَنَّ يَدَكَ ثَقُلَتْ عَلَيَّ نَهَارًا وَلَيْلاً. تَحَوَّلَتْ رُطُوبَتِي إِلَى يُبُوسَةِ الْقَيْظِ. سِلاَهْ. |
14) سفر المزامير 32: 5
|
أَعْتَرِفُ لَكَ بِخَطِيَّتِي وَلاَ أَكْتُمُ إِثْمِي. قُلْتُ: «أَعْتَرِفُ لِلرَّبِّ بِذَنْبِي» وَأَنْتَ رَفَعْتَ أَثَامَ خَطِيَّتِي. سِلاَهْ. |
15) سفر المزامير 32: 7
|
أَنْتَ سِتْرٌ لِي. مِنَ الضِّيقِ تَحْفَظُنِي. بِتَرَنُّمِ النَّجَاةِ تَكْتَنِفُنِي. سِلاَهْ. |
16) سفر المزامير 39: 5
|
هُوَذَا جَعَلْتَ أَيَّامِي أَشْبَارًا، وَعُمْرِي كَلاَ شَيْءَ قُدَّامَكَ. إِنَّمَا نَفْخَةً كُلُّ إِنْسَانٍ قَدْ جُعِلَ. سِلاَهْ. |
17) سفر المزامير 39: 11
|
بِتَأْدِيبَاتٍ إِنْ أَدَّبْتَ الإِنْسَانَ مِنْ أَجْلِ إِثْمِهِ، أَفْنَيْتَ مِثْلَ الْعُثِّ مُشْتَهَاهُ. إِنَّمَا كُلُّ إِنْسَانٍنَفْخَةٌ. سِلاَهْ. |
18) سفر المزامير 44: 8
|
بِاللهِ نَفْتَخِرُ الْيَوْمَ كُلَّهُ، وَاسْمَكَ نَحْمَدُ إِلَى الدَّهْرِ. سِلاَهْ. |
19) سفر المزامير 46: 3
|
تَعِجُّ وَتَجِيشُ مِيَاهُهَا. تَتَزَعْزَعُ الْجِبَالُ بِطُمُوِّهَا. سِلاَهْ. |
20) سفر المزامير 46: 7
|
رَبُّ الْجُنُودِ مَعَنَا. مَلْجَأُنَا إِلهُ يَعْقُوبَ. سِلاَهْ. |
21) سفر المزامير 46: 11
|
رَبُّ الْجُنُودِ مَعَنَا. مَلْجَأُنَا إِلهُ يَعْقُوبَ. سِلاَهْ. |
22) سفر المزامير 47: 4
|
يَخْتَارُ لَنَا نَصِيبَنَا، فَخْرَ يَعْقُوبَ الَّذِي أَحَبَّهُ. سِلاَهْ. |
23) سفر المزامير 48: 8
|
كَمَا سَمِعْنَا هكَذَا رَأَيْنَا في مَدِينَةِ رَبِّ الْجُنُودِ، فِي مَدِينَةِ إِلهِنَا. اللهُ يُثَبِّتُهَا إِلَى الأَبَدِ. سِلاَهْ. |
24) سفر المزامير 49: 13
|
هذَا طَرِيقُهُمُ اعْتِمَادُهُمْ، وَخُلَفَاؤُهُمْ يَرْتَضُونَ بِأَقْوَالِهِمْ. سِلاَهْ. |
25) سفر المزامير 49: 15
|
إِنَّمَا اللهُ يَفْدِي نَفْسِي مِنْ يَدِ الْهَاوِيَةِ لأَنَّهُ يَأْخُذُنِي. سِلاَهْ. |
26) سفر المزامير 50: 6
|
وَتُخْبِرُ السَّمَاوَاتُ بِعَدْلِهِ، لأَنَّ اللهَ هُوَ الدَّيَّانُ. سِلاَهْ. |
27) سفر المزامير 52: 3
|
أَحْبَبْتَ الشَّرَّ أَكْثَرَ مِنَ الْخَيْرِ، الْكَذِبَ أَكْثَرَ مِنَ التَّكَلُّمِ بِالصِّدْقِ. سِلاَهْ. |
28) سفر المزامير 52: 5
|
أَيْضًا يَهْدِمُكَ اللهُ إِلَى الأَبَدِ. يَخْطَفُكَ وَيَقْلَعُكَ مِنْ مَسْكَنِكَ، وَيَسْتَأْصِلُكَ مِنْ أَرْضِ الأَحْيَاءِ. سِلاَهْ. |
29) سفر المزامير 54: 3
|
لأَنَّ غُرَبَاءَ قَدْ قَامُوا عَلَيَّ، وَعُتَاةً طَلَبُوا نَفْسِي. لَمْ يَجْعَلُوا اللهَ أَمَامَهُمْ. سِلاَهْ. |
30) سفر المزامير 55: 7
|
هأَنَذَا كُنْتُ أَبْعُدُ هَارِبًا، وَأَبِيتُ فِي الْبَرِّيَّةِ. سِلاَهْ. |
31) سفر المزامير 55: 19
|
يَسْمَعُ اللهُ فَيُذِلُّهُمْ، وَالْجَالِسُ مُنْذُ الْقِدَمِ. سِلاَهْ. الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ تَغَيُّرٌ، وَلاَ يَخَافُونَ اللهَ. |
32) سفر المزامير 57: 3
|
يُرْسِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَيُخَلِّصُنِي. عَيَّرَ الَّذِي يَتَهَمَّمُنِي. سِلاَهْ. يُرْسِلُ اللهُ رَحْمَتَهُ وَحَقَّهُ. |
33) سفر المزامير 57: 6
|
هَيَّأُوا شَبَكَةً لِخَطَوَاتِي. انْحَنَتْ نَفْسِي. حَفَرُوا قُدَّامِي حُفْرَةً. سَقَطُوا فِي وَسَطِهَا. سِلاَهْ. |
34) سفر المزامير 59: 5
|
وَأَنْتَ يَا رَبُّ إِلهَ الْجُنُودِ، إِلهَ إِسْرَائِيلَ انْتَبِهْ لِتُطَالِبَ كُلَّ الأُمَمِ. كُلَّ غَادِرٍ أَثِيمٍ لاَ تَرْحَمْ. سِلاَهْ. |
35) سفر المزامير 59: 13
|
أَفْنِ، بِحَنَق أَفْنِ، وَلاَ يَكُونُوا، وَلْيَعْلَمُوا أَنَّ اللهَ مُتَسَلِّطٌ فِي يَعْقُوبَ إِلَى أَقَاصِي الأَرْضِ. سِلاَهْ. |
36) سفر المزامير 60: 4
|
أَعْطَيْتَ خَائِفِيكَ رَايَةً تُرْفَعُ لأَجْلِ الْحَقِّ. سِلاَهْ. |
37) سفر المزامير 61: 4
|
لأَسْكُنَنَّ فِي مَسْكَنِكَ إِلَى الدُّهُورِ. أَحْتَمِي بِسِتْرِ جَنَاحَيْكَ. سِلاَهْ. |
38) سفر المزامير 62: 4
|
إِنَّمَا يَتَآمَرُونَ لِيَدْفَعُوهُ عَنْ شَرَفِهِ. يَرْضَوْنَ بِالْكَذِبِ. بِأَفْوَاهِهِمْ يُبَارِكُونَ وَبِقُلُوبِهِمْ يَلْعَنُونَ. سِلاَهْ. |
39) سفر المزامير 62: 8
|
تَوَكَّلُوا عَلَيْهِ فِي كُلِّ حِينٍ يَا قَوْمُ. اسْكُبُوا قُدَّامَهُ قُلُوبَكُمْ. اَللهُ مَلْجَأٌ لَنَا. سِلاَهْ. |
40) سفر المزامير 66: 4
|
كُلُّ الأَرْضِ تَسْجُدُ لَكَ وَتُرَنِّمُ لَكَ. تُرَنِّمُ لاسْمِكَ». سِلاَهْ. |
41) سفر المزامير 66: 7
|
مُتَسَلِّطٌ بِقُوَّتِهِ إِلَى الدَّهْرِ. عَيْنَاهُ تُرَاقِبَانِ الأُمَمَ. الْمُتَمَرِّدُونَ لاَ يَرْفَعُونَ أَنْفُسَهُمْ. سِلاَهْ. |
42) سفر المزامير 66: 15
|
أُصْعِدُ لَكَ مُحْرَقَاتٍ سَمِينَةً مَعَ بْخُورِ كِبَاشٍ. أُقَدِّمُ بَقَرًا مَعَ تُيُوسٍ. سِلاَهْ. |
43) سفر المزامير 67: 1
|
لِيَتَحَنَّنِ اللهُ عَلَيْنَا وَلْيُبَارِكْنَا. لِيُنِرْ بِوَجْهِهِ عَلَيْنَا. سِلاَهْ. |
44) سفر المزامير 67: 4
|
تَفْرَحُ وَتَبْتَهِجُ الأُمَمُ لأَنَّكَ تَدِينُ الشُّعُوبَ بِالاسْتِقَامَةِ، وَأُمَمَ الأَرْضِ تَهْدِيهِمْ. سِلاَهْ. |
45) سفر المزامير 68: 7
|
اَلَّلهُمَّ، عِنْدَ خُرُوجِكَ أَمَامَ شَعْبِكَ، عِنْدَ صُعُودِكَ فِي الْقَفْرِ. سِلاَهْ. |
46) سفر المزامير 68: 19
|
مُبَارَكٌ الرَّبُّ، يَوْمًا فَيَوْمًا يُحَمِّلُنَا إِلهُ خَلاَصِنَا. سِلاَهْ. |
47) سفر المزامير 68: 32
|
يَا مَمَالِكَ الأَرْضِ غَنُّوا لِلهِ. رَنِّمُوا لِلسَّيِّدِ. سِلاَهْ. |
48) سفر المزامير 75: 3
|
ذَابَتِ الأَرْضُ وَكُلُّ سُكَّانِهَا. أَنَا وَزَنْتُ أَعْمِدَتَهَا. سِلاَهْ. |
49) سفر المزامير 76: 3
|
هُنَاكَ سَحَقَ الْقِسِيَّ الْبَارِقَةَ. الْمِجَنَّ وَالسَّيْفَ وَالْقِتَالَ. سِلاَهْ. |
50) سفر المزامير 76: 9
|
عِنْدَ قِيَامِ اللهِ لِلْقَضَاءِ، لِتَخْلِيصِ كُلِّ وُدَعَاءِ الأَرْضِ. سِلاَهْ. |
51) سفر المزامير 77: 3
|
أَذْكُرُ اللهَ فَأَئِنُّ. أُنَاجِي نَفْسِي فَيُغْشَى عَلَى رُوحِي. سِلاَهْ. |
52) سفر المزامير 77: 9
|
هَلْ نَسِيَ اللهُ رَأْفَةً؟ أَوْ قَفَصَ بِرِجْزِهِ مَرَاحِمَهُ؟». سِلاَهْ. |
53) سفر المزامير 77: 15
|
فَكَكْتَ بِذِرَاعِكَ شَعْبَكَ، بَنِي يَعْقُوبَ وَيُوسُفَ. سِلاَهْ. |
54) سفر المزامير 81: 7
|
فِي الضِّيقِ دَعَوْتَ فَنَجَّيْتُكَ. اسْتَجَبْتُكَ فِي سِتْرِ الرَّعْدِ. جَرَّبْتُكَ عَلَى مَاءِ مَرِيبَةَ. سِلاَهْ. |
55) سفر المزامير 82: 2
|
«حَتَّى مَتَى تَقْضُونَ جَوْرًا وَتَرْفَعُونَ وُجُوهَ الأَشْرَارِ؟ سِلاَهْ. |
56) سفر المزامير 83: 8
|
أَشُّورُ أَيْضًا اتَّفَقَ مَعَهُمْ. صَارُوا ذِرَاعًا لِبَنِي لُوطٍ. سِلاَهْ. |
57) سفر المزامير 84: 4
|
طُوبَى لِلسَّاكِنِينَ فِي بَيْتِكَ، أَبَدًا يُسَبِّحُونَكَ. سِلاَهْ. |
58) سفر المزامير 84: 8
|
يَا رَبُّ إِلهَ الْجُنُودِ، اسْمَعْ صَلاَتِي، وَاصْغَ يَا إِلهَ يَعْقُوبَ. سِلاَهْ. |
59) سفر المزامير 85: 2
|
غَفَرْتَ إِثْمَ شَعْبِكَ. سَتَرْتَ كُلَّ خَطِيَّتِهِمْ. سِلاَهْ. |
60) سفر المزامير 87: 3
|
قَدْ قِيلَ بِكِ أَمْجَادٌ يَا مَدِينَةَ اللهِ: سِلاَهْ. |
61) سفر المزامير 87: 6
|
الرَّبُّ يَعُدُّ فِي كِتَابَةِ الشُّعُوبِ: «أَنَّ هذَا وُلِدَ هُنَاكَ». سِلاَهْ. |
62) سفر المزامير 88: 7
|
عَلَيَّ اسْتَقَرَّ غَضَبُكَ، وَبِكُلِّ تَيَّارَاتِكَ ذَلَّلْتَنِي. سِلاَهْ. |
63) سفر المزامير 88: 10
|
أَفَلَعَلَّكَ لِلأَمْوَاتِ تَصْنَعُ عَجَائِبَ؟ أَمِ الأَخِيلَةُ تَقُومُ تُمَجِّدُكَ؟ سِلاَهْ. |
64) سفر المزامير 89: 4
|
إِلَى الدَّهْرِ أُثَبِّتُ نَسْلَكَ، وَأَبْنِي إِلَى دَوْرٍ فَدَوْرٍ كُرْسِيَّكَ». سِلاَهْ. |
65) سفر المزامير 89: 37
|
مِثْلَ الْقَمَرِ يُثَبَّتُ إِلَى الدَّهْرِ. وَالشَّاهِدُ فِي السَّمَاءِ أَمِينٌ». سِلاَهْ. |
66) سفر المزامير 89: 45
|
قَصَّرْتَ أَيَّامَ شَبَابِهِ غَطَّيْتَهُ بِالْخِزْيِ. سِلاَهْ. |
67) سفر المزامير 89: 48
|
أَيُّ إِنْسَانٍ يَحْيَا وَلاَ يَرَى الْمَوْتَ؟ أَيٌّ يُنَجِّي نَفْسَهُ مِنْ يَدِ الْهَاوِيَةِ؟ سِلاَهْ. |
68) سفر المزامير 140: 3
|
سَنُّوا أَلْسِنَتَهُمْ كَحَيَّةٍ. حُمَةُ الأُفْعُوَانِ تَحْتَ شِفَاهِهِمْ. سِلاَهْ. |
69) سفر المزامير 140: 5
|
أَخْفَى لِي الْمُسْتَكْبِرُونَ فَخًّا وَحِبَالاً. مَدُّوا شَبَكَةً بِجَانِبِ الطَّرِيقِ. وَضَعُوا لِي أَشْرَاكًا. سِلاَهْ. |
70) سفر المزامير 140: 8
|
لاَ تُعْطِ يَا رَبُّ شَهَوَاتِ الشِّرِّيرِ. لاَ تُنَجِّحْ مَقَاصِدَهُ. يَتَرَفَّعُونَ. سِلاَهْ. |
71) سفر المزامير 143: 6
|
بَسَطْتُ إِلَيْكَ يَدَيَّ، نَفْسِي نَحْوَكَ كَأَرْضٍ يَابِسَةٍ. سِلاَهْ. |
72) سفر حبقوق 3: 3
|
اَللهُ جَاءَ مِنْ تِيمَانَ، وَالْقُدُّوسُ مِنْ جَبَلِ فَارَانَ. سِلاَهْ. جَلاَلُهُ غَطَّى السَّمَاوَاتِ، وَالأَرْضُ امْتَلأَتْ مِنْ تَسْبِيحِهِ. |
73) سفر حبقوق 3: 9
|
عُرِّيَتْ قَوْسُكَ تَعْرِيَةً. سُبَاعِيَّاتُ سِهَامٍ كَلِمَتُكَ. سِلاَهْ. شَقَّقْتَ الأَرْضَ أَنْهَارًا. |
74) سفر حبقوق 3: 13
|
خَرَجْتَ لِخَلاَصِ شَعْبِكَ، لِخَلاَصِ مَسِيحِكَ. سَحَقْتَ رَأْسَ بَيْتِ الشِّرِّيرِ مُعَرِّيًا الأَسَاسَ حَتَّى الْعُنُقِ. سِلاَهْ. |