«  الرجوع   طباعة  »

اريكتس أقدم من جده؟ اول حفريات لاريكتس DNH 134 وتطور الانسان الجزء التاسع والسبعين



Holy_bible_1

May 30, 2021



بدأنا في الحفريات التي تقدم خطا في ادعاء تطور الانسان وعرفنا ان كل هذه المراحل المفترضة في شجرة تطور الانسان المزعومة ليس لها وجود، لا جدود ولا مراحل وسيطة من الأول لا الجد الحياة 4.1 مليار مرورا بكل المراحل المزعومة حتى وصلنا الى اقل من 2 مليون سنة ووصلنا لهومو اريكتس ولم نجد أي جد مشترك ولا مرحلة وسيطة

وبدأنا في مرحلة هومو اريكتس التي يدعوا انها تربط ما بين هابلس شبيه القردة وسيبيان الانسان الطبيعي ولكن عرفنا بشهادت العلماء المتخصصين انه يطابق البشر الطبيعيين في كل الصفات ولا يمكن تمييزه تشريحيا عن الانسان. إذا هو بشر طبيعي ولكن يقولوا هومو اريكتس وليس بشر طبيعي فقط لانه من 2 الى 0.5 مليون سنة حسب فرضية اعمار الطبقات الخطأ والتي فيها المفترض حسب فرضية التطور الخطأ الانسان لم يكن ظهر بعد.

وعرفنا أيضا اشالية في بدايته ونهايته اته قبل جده وبعد حفيده ولا يناسب الا ان يكون تنوع بشري طبيعي

وعرفنا انه في طول البشر الطبيعي وأحيانا أطول ولم نجد التدرج وهذا يثبت خطا التطور

وعرفنا ان اتصال الجمجمة مثل البشر الطبيعي واشكالية انتا لم نجد التدرج وأيضا هذا يثبت خطا التطور

وعرفنا ان حجم مخه يطابق البشر الطبيعي وعدم وجود مراحل وسيطة لهذا ولم نجد التدرج وأيضا هذا يثبت خطا التطور. وعرفنا التنوع الموجود في مخ البشر الطبيعيين

وعرفنا ان في بعض حفرياته انخفاض الجبهة وبروز الحواجب هو يطابق بشر طبيعيين حاليا

وعرفنا ان الدراسات وضحت ان بروز عظمة الحاجب في البشر الطبيعيين وكبر حجم الفك لها علاقة بنوعية الطعام من الصغر واستخدام الاسنان وطبيعة حياة وتقدم العمر.

وعرفنا انه مثل الاسكيمو والسكان الأصليين لأستراليا البشر الطبيعيين بل اريكتس يشبه الانسان الغربي أكثر منهم. كل هذا يؤكد ان اريكتس تنوع بشري طبيعي وفقط يصروا انه مرحلة وسيطة لان بدونه لا يوجد أي ربد بين القردة وبين الانسان.

وعرفنا ان اريكتس هو بحار وطباخ ونحات ورسام ماهر ويشهد بطريقة قاطعة انه بشر طبيعي.

وقبل ان نبدا في حفريات هومو اريكتس أنبه اانا سنجد إشكالية في دارسة هذه الحفريات وهو مثلما فعلوا بمحاولة ادخال عظام بشرية في هياكل قردة ليدعوا انها وسيطة أيضا قاموا بالعكس وهو محاولة بعض مؤيدي التطور ادخال في حفريات بشر عظام قردة لتصبح البشر اقل في صفاتها من البشر الطبيعيين وتتحول مرحلة وسيطة. هذا بالإضافة الى التزوير المتعمد في حفريات كثيرة وهذا ما درسناه وندرسه تفصيلا أيضا.

اول حفرية حسب الترتيب الزمني لحفريات هومو اريكتس هي حفرية

DNH 134 او Drimolen

اسم دريمولين هو اسم نظام كهوف تعود من البليوسين للبليستوسين في شمال جوهانسبيرج جنوب افريقيا بطول 6 كم.

هذا الموقع اكتشف في يوليه 1992 م.

في أكتوبر 1994 اندري كيسير Andre Keyser اكتشف اول حفرية وهي DNH 7

وهي حفرية لجمجمة قرد بارانثروبس روبوست

Keyser (2000). "The Drimolen skull, the most complete australopithecine cranium and mandible to date". South African Journal of Science. 96: 189–197.

وبعدها فك DNH 8 وبجوار الحفرية السابقة

في سنة 2015 اكتشف جزء من جمجمة وهي موضوعنا اليوم DNH 134 بواسطة ريتشارد كورتيس Richard Curtis من فريق جامعة La Trobe University

Herries, Andy. "Contemporaneity of Australopithecus, Paranthropus, and early Homo erectus in South Africa". Science. 6486: 1–19.

وتم تسميته سيمون نسبة لفرد من الفريق Simon Mokobane توفى 2018

وهو جزء من جمجمة صغير او رضيع وافترضوا عمره ما بين 2-3 سنوات وهذا يجعل تمييزه صعب. لا يوجد صفات مميزة تجعل تحديد جزء من حفرية جمجمة كهذه انها بهذا العمر

وإعادة تخيل تركيب الجمجمة يعطي حجم مخ ما بين 484 الى 593 سم3

Herries, Andy. "Contemporaneity of Australopithecus, Paranthropus, and early Homo erectus in South Africa". Science. 6486: 1–19.

فلهذا كما قلت فرضية حجم المخ هي تؤثر جدا هنا. فهو لو مقياس خطا يكون كل ما يدعوه خطأ ولو هي جمجمة رضيع ليست سنتين بل سنة يكون مناسب للتنوع البشري

http://en.wikipedia.org/wiki/Brain_size#cite_note-40

فحجم المخ فرضية غير دقيقة وحتى لو تماشينا معها فلهذا أصلا افتراض العمر يضرب كل ما بني لاحقا. فهي أصلا انهارت بهذه الفرضية.

فهي لو فعلا عمر 3 سنين وهذا اصغير بكثير من متوسط حجم مخ هومو اريكتس ولو عمر سنة يكون مناسب للمخ البشري.

فهي لو عمرها صغير فعلا مثل سنة فيكون رضيع بشري دفن في كهف يوضع فيها عظام القردة وهذا يؤكد ان البشر عاشوا وحولهم القردة وكانوا ياكلوا القردة ويرتكوا عظامها في الكهوف بعد اصطيادها وأيضا يدفنوا بعضهم مثل هذا الرضيع معهم

أيضا لا يوجد أي جزء من الجبهة يجعلها تنسب للبشر او مرحلة بطريقة قاطعة فقط بعض صفات سقف الجمجمة قالوا انها تشبه الهومو.

أيضا في يونية 2018 اكتشف جمجمة شبه مكتملة وهي DNH 155 وأيضا نسبت الى بارانثروبس روبوست وهذا سبب خلاف ان انها تشبه السابقة ولهذا البعض افترض انه تنوع من الروبوست microevolution within P. robustus

Martin, Jesse M.; Leece, A. B.; Neubauer, Simon; Baker, Stephanie E.; Mongle, Carrie S.; Boschian, Giovanni; Schwartz, Gary T.; Smith, Amanda L.; Ledogar, Justin A.; Strait, David S.; Herries, Andy I. R. (9 November 2020). "Drimolen cranium DNH 155 documents microevolution in an early hominin species". Nature Ecology & Evolution: 1–8. doi:10.1038/s41559-020-01319-6. ISSN 2397-334X.

134

The DNH 134 Homo aff. erectus neurocranium.

(A) Superior view, anterior to the left. (B) Posterior view. (C) Right lateral view, anterior to right. (D) Left lateral view, anterior to the left. Scale bar, 10 mm.

اما بارانثروبس 152

The DNH 152 Paranthropus robustus cranium.

(A) Superior. (B) Posterior. (C) Right lateral. (D) Left lateral. (E) Right temporal. (F) Right orbit. (G) Left M1 occlusal. (H) Left M2 occlusal. (I) Left M1 buccal. (J) Left M2 buccal. (K) Right M1 and M2 buccal. (L) Right M1 and M2 occlusal. Scale bar, 10 mm.

تم تحديد عمر الحفرية ب ما بين 2.04 مليون الى 1.95 مليون رغم ان القياسات ما بين مقياس يورانيوم رصاص والكترون يورانيوم ومقياس palaeomagnetism فمقياس اليورانيوم رصاص اعطى اعمار ما بين 1.9 مليون الى 107 ألف سنة فقط ومقياس الكترون اليورانيوم US-ESR ما بين 2.04 مليون الى 240 ألف سنة ولكن تم تحديد العمر ما بين 2.04 مليون الى 1.95 مليون لانه يناسب ان يكون عمرها لانها نسبت لهومو اريكتس مع حفريتين 155 و152 المنسوبين لبارانثروبس فهذا العمر يكون مناسب للكل

Herries, Andy. "Contemporaneity of Australopithecus, Paranthropus, and early Homo erectus in South Africa". Science. 6486: 1–19.



Martin, Jesse M.; Leece, A. B.; Neubauer, Simon; Baker, Stephanie E.; Mongle, Carrie S.; Boschian, Giovanni; Schwartz, Gary T.; Smith, Amanda L.; Ledogar, Justin A.; Strait, David S.; Herries, Andy I. R. (9 November 2020). "Drimolen cranium DNH 155 documents microevolution in an early hominin species". Nature Ecology & Evolution: 1–8. doi:10.1038/s41559-020-01319-6. ISSN 2397-334X.

فلو قالوا ان عمرها ما بين 2.04 مليون الى 107,000 سنة هذا كارثي لان حفريات بارانثروبس معها من نفس العمر فكيف يكون جد جد جد جد جد الانسان البارانثروبس أحدث من الانسان الحديث هومو سيبيان الذي من 300,000 سنة؟ هذا سيدمر ادعاء التطور

فاضطروا ان يختاروا الحد الأقصى من العمر التي قدمته النتائج ويلقوا في المهملات بقية المقاييس. لتعرفوا انه علم تزويري وانتقاء وتخلص من مقاييس علمية. وبهذا يكون بارانثروبس من 2 مليون فلا يتدمر التطور مع ملاحظة انه كيف يكون بارانثروبس الجد مع حفيد حفيد حفيده هومو اريكتس؟ هذا فقط لتعرفوا ان التطور خداع.

المهم الامر الاخر في اختيار العمر 2.04 مليون سنة هذا سبب ان يقولوا انه اتضح ان جدنا اريكتس كان أقدم مما يتخيلوا ب 200,000 سنة

Direct human ancestor Homo erectus is older than we thought. Phys. Org. April 2, 2020.

وبالطبع كما شرحت مرارا وتكرارا ان هذا يسبب مشكلة في ان الانسان اريكتس أقدم من جدوده هابيلس واسترالوبيثيكس وبارانثروبس

فكيف يكون يعيش مع جده وقبل جد جده لان من قبل 2 مليون بدايته هو زمن ظهور القرد هابلس وقبل ظهور بقية مراحل القردة استرالوبيثيكس.

فهي لو اريكتس إذا الانسان قبل جدوده ولو هي لقردة بارانثروبس هذا يوضح التنوع في القردة ولكن نسبوها بفرضيات خطا للاريكتس

فحتى لو تماشينا انه صغير بشري وحجم جمجمته مناسب لسن سنة او أكثر قليلا يكون هذا يضيف إشكالية أكثر على اريكتس انه قبل جدوده إذا الانسان لم يأتي بالتطور من استرالوبيثيكس وبارانثروبس لانه موجود قبلهم بل يكون اتى بالخلق.

المهم حتى الان لم نجد ربط بين الانسان والقردة. فاين المراحل الوسيطة ما بين القردة بما فيهم استرالوبيثيكس وهابيلس الى البشر هومو اريكتس الذي هو بشر طبيعي؟

طالما عندي حفريات ضخمة للقردة وللبشر ولا يوجد أي مراحل وسيطة بينهم إذا الانسان لم يأتي بالتطور فمن اين اتى؟

اتى بالتصميم والخلق



والمجد لله دائما