«  الرجوع   طباعة  »

هومو اريكتس بحار وطباخ ونحات ورسام ماهر؟ وتطور الانسان الجزء الثامن والسبعين وادلة هومو اريكتس انه بشر



Holy_bible_1

May 23, 2021



بدأنا في الحفريات التي تقدم خطا في ادعاء تطور الانسان وعرفنا ان كل هذه المراحل المفترضة في شجرة تطور الانسان المزعومة ليس لها وجود، لا جدود ولا مراحل وسيطة من الأول لا الجد الحياة 4.1 مليار مرورا بكل المراحل المزعومة حتى وصلنا الى اقل من 2 مليون سنة ووصلنا لهومو اريكتس ولم نجد أي جد مشترك ولا مرحلة وسيطة

وبدأنا في مرحلة هومو اريكتس التي يدعوا انها تربط ما بين هابلس شبيه القردة وسيبيان الانسان الطبيعي ولكن عرفنا بشهادت العلماء المتخصصين انه يطابق البشر الطبيعيين في كل الصفات ولا يمكن تمييزه تشريحيا عن الانسان.

إذا هو بشر طبيعي ولكن يقولوا هومو اريكتس وليس بشر طبيعي فقط لانه من 2 الى 0.5 مليون سنة حسب فرضية اعمار الطبقات الخطأ والتي فيها المفترض حسب فرضية التطور الخطأ الانسان لم يكن ظهر بعد.

وعرفنا أيضا إشكالية انه كيف يكون يعيش مع جده وقبل جد جده لان 2 مليون بدايته هو زمن ظهور القرد هابلس وقبل ظهور بقية مراحل القردة استرالوبيثيكس.

وعرفنا إشكالية أيضا كيف يعيش بعد حفيده لان حفرياته موجودة حتى اقل من 27 ألف سنة واحفاده نياندرثال وسيبيان موجودين من قبل 300 ألف سنة. أي اشالية في بدايته ونهايته ولا يناسب الا ان يكون تنوع بشري طبيعي

وعرفنا انه في طول البشر الطبيعي وأحيانا أطول ولم نجد التدرج وهذا يثبت خطا التطور

وعرفنا ان اتصال الجمجمة مثل البشر الطبيعي واشكالية انتا لم نجد التدرج وأيضا هذا يثبت خطا التطور

وعرفنا ان حجم مخه يطابق البشر الطبيعي وعدم وجود مراحل وسيطة لهذا ولم نجد التدرج وأيضا هذا يثبت خطا التطور. وعرفنا التنوع الموجود في مخ البشر الطبيعيين

وعرفنا ان في بعض حفرياته انخفاض الجبهة وبروز الحواجب هو يطابق بشر طبيعيين حاليا

وعرفنا ان الدراسات وضحت ان بروز عظمة الحاجب في البشر الطبيعيين وكبر حجم الفك لها علاقة بنوعية الطعام من الصغر واستخدام الاسنان وطبيعة حياة وتقدم العمر.

وتكلمت عن الاسكيمو وشبه تطابقهم مع اريكتس.

وتكلمت عند دراسات السكان الأصليين لأستراليا البشر الطبيعيين رغم ان اريكتس يشبه الانسان الطبيعي أكثر منهم. كل هذا يؤكد ان اريكتس تنوع بشري طبيعي وفقط يصروا انه مرحلة وسيطة لان بدونه لا يوجد أي ربد بين القردة وبين الانسان.

نكمل

أيضا دراسة بالسي تي سكان CT scans للاذن الداخلية لجماجم هومو اريكتس مثل OH 9, Sangiran 2 and 4 وضحت ان صفات مظهرية تطابق الانسان الطبيعي وتعكس استقامة جسم هومو اريكتس هي استقامة جسم انسان طبيعي

وهذا ما يقوله سبور وود وغيرهم ونشر في مجلة نيتشر

CT scans of the bony labyrinth of the inner ear, in the few erectus specimens examined (OH 9, Sangiran 2 and 4), have indicated a modern-human morphology, reflecting human locomotion.

Spoor, F., Wood, B. and Zonneveld, F., Implications of early hominid labyrinthine morphology for evolution of human bipedal locomotion, Nature 369: pp. 645–648, 1994.

وهنا نجد إشكالية أخرى وهي ان كل جماجم القردة والاسترالوبيثيكس وبارانثروبس وأيضا التي نسبة زورا للهومو هابيلس وهم من الاسترالوبيثيكس كلهم الذي يصلح عمل CT scans عليهم وضح انهم يمشون على أربعة ولا نجد أي تدرج بل نجد من مثل القردة الى فجأة هومو اريكتس ونياندرثال وسيبيان توضح الوقوف على الاثنين بدون تدرج فاين المراحل الوسيطة التي توضح التطور والتدرج؟

أيضا شكل الحفريات في كل عظمة تقريبا في الهيكل على سبيل المثال KNM-WT 15000 وغيره تطابق البشر الطبيعيين

فيقول ريتشموند وود وغيرهم

الصفات التشريحية لجمجمة ونسب أطراف KNM-WT 15000 وبخاصة نسبة الفخذ للذراع وقياس الكتف يطابق البشر الحداثى (الطبيعيين)

The skull morphology and the limb proportions of KNM-WT 15000, specifically the humerofemoral and brachial index, resembled modern humans.

Richmond, B.G., Aiello, L.C. and Wood, B.A., Early hominin limp proportions, J. Human Evolution 43: pp. 534–542, 2002.

اليس هذا يؤكد أكثر وأكثر انه بشر طبيعي؟ فلماذا يجعلوه مرحلة تطور؟

وأيضا يقول لنا روجر لوين الشهير

حسب لوين المعلومات التي جمعت من الهيكل العظمي لصبي ناريوكوتومي تدل ان عظام هياكل لاريكتس هي تشبه البشر الحداثى ولكنه اقوى وكبر عضلات وهذا يشير لبذل مجهود بدني شديد بطريقة روتينية

According to Lewin the information gathered from the Nariokotome boy skeleton indicates that the erectus postcranium ‘is similar to that of modern humans, but more robust and heavily muscled’, which ‘implies routine heavy physical exertion’.

Lewin, R., Human Evolution: An Illustrated Introduction, Fifth Edition, Blackwell Publishing, Malden, MA, p. 163, 2005.

إذا هومو اريكتس هو انسان طبيعي يطابقنا وان كان أفضل صحة وعضلات عن البشر الان لانه كان أكثر نشاط قبل تدهور البشر. هل بعد كل هذا لا يزال أحد يشك ان اريكتس هو بشر طبيعي؟ ولو تاكدنا من هذا إذا لا يوجد أي حلقة وصل بين قردة استرالوبيثيكس وهابيلس وبين الانسان فنتاكد ان الانسان ليس له أي علاقة بالقردة.

هومو اريكتس المفترض انه اول مرحلة تهاجر من افريقيا الي اسيا وأوروبا وهذا ما يقوله موقع متحف التاريخ الطبيعي

Generally considered to have been the first species to have expanded beyond Africa,

إشكالية هذا انه وجد في جزر مستقلة ولا يوجد لأثار جسور أرضية. ومن المفترض انها حسب فرضية الاعمار اقل من 2 مليون سنة ولهذا اضطر مؤيدي التطور انه كان يصنع مراكب ويبحر

فتقول ان جيبونز

بناء عليه اقترح ان هومو اريكتس قد يكون اول بشر استخدم مراكب للترحال في المحيطات

It has been suggested that H. erectus may have been the first hominid to use rafts to travel over oceans.

Gibbons, Ann (13 March 1998). “Paleoanthropology: Ancient Island Tools Suggest Homo erectus Was a Seafarer”. Science 279 (5357): 1635–1637.

وأيضا بعض الدراسات الأخرى التي توضح انه كان يتنقل بالمراكب بين الجزر المختلفة

Sodera, V., One small Speck to Man, pp. 441-443.

ولهذا كما نشر في الجارديان انه بحار وغالبا يتكلم

أي انه انسان حتى في أسلوب حياته فلم نسمع عن قردة حاولت ان تخترع مراكب. هذا انسان طبيعي استخدم المراكب في الإبحار في المحيطات وبين الجزر وبعضها مما يؤكد انه بحار ماهر فكيف بعد هذا يصروا انه مرحلة وسيطة؟

بل بشر طبيعيين بيننا قديما كانوا لا يعرفوا المراكب الا جزوع الشجر التي لا تصلح للابحار في المحيطات

وهناك إشكالية أخرى في هذا الامر وسندرسها لاحقا وهو افترض أن كل أغلب مراحل تطور البشر تمت في افريقيا وأول من غادر افريقيا وهاجر الي اسيا وأوروبا هو هومو اريكتس ولكن عند اكتشاف خمس جماجم Dmanisi شبيهة القردة هابيلس، هذه سببت مشكلة بل أقدر أقول كارثة عند مؤيدي التطور لأنها جماجم تشابه الاسترالوبيثيكس وهومو هابيلس وحجم المخ مثل الاسترالوبيثيكس فأحد جماجمها بحد أقصى هو 546 سم3. فكيف يكون حسب ادعائهم الانسان بدأ مراحل تطوره في افريقيا حتى وصل لاريكتس وهو الذي هاجر من افريقيا لاسيا وأوروبا ورغم هذا نجد ما يشبه جده استرالوبيثيكس في اسيا؟

فكعادتهم لكي يهربوا من الكارثة بتزوير ورغم اختلاف حجم الجمجمة أصروا ان ينسبوها للهومو اريكتس بسبب انهم اكتشفوا في جورجيا وليس في افريقيا. بل الخمس جماجم بهم اختلافات شديدة جدا شبه الاختلافات ما بين الاسترالوبيثيكس والبارانثروبس والهوموهابيلس ورغم هذا لأنهم وجدوا في كهف واحد قالوا عنهم اسرة واحدة. وسندرسها لاحقا. وأيضا اشرت لاشكالية مشابهة في

تطور الانسان الجزء الحادي والخمسين ومرحلة هومو فلوريسينس

فالمهم كيف يكون اريكتس تطور من هابيلس في افريقيا ثم خرج من افريقيا ووصل لاسيا وأوروبا ونجد في نفس الوقت مراحله وسيطة اقل من اريكتس في اسيا؟

المهم عرفنا ان اريكتس بشر طبيعي وبحار ماهر

هو أيضا كان يستخدم الأدوات ويستخدم النار في التدفئة والدفاع والطبخ بل ويقسم الاكل المطبوخ على افراد الاسرة وهذا يؤكد انه انسان طبيعي كما قال موقع متحف التاريخ الطبيعي وأيضا الوكيبيديا وأيضا

Wrangham, Richard (2009). Catching Fire. Basic Books.

فكيف يكون مرحلة وسيطة من قردة ونجد انه طباخ ماهر ويستخدم النار بطريقة جيدة في الطبخ والتدفئة والدفاع؟

أيضا كان رسام ونحات

فمن الاثار انه كان يستخدم فؤوس بها رسومات ونقوشات crafted hand axes

Sodera, V., One small Speck to Man, pp. 441-443.

فكيف يكون مرحلة وسيطة وهو ينحت ويقوم برسومات ونقوشات؟

بل واضح انه أيضا كان بناء جيد ويبني بالطوب المشوي

فوجد علماء الاثار من جامعة شيكاغو في كينيا اثار طوب احمر مصنوع من الطمي المشوي يرجع لما هو قرب 1.5 مليون سنة

East African sites, such as Chesowanja near Lake Baringo, Koobi Fora, and Olorgesailie in Kenya, show some possible evidence that fire was utilized by early humans. At Chesowanja, archaeologists found red clay sherds dated to be 1.42 Mya.

بل هذا البحث وجد انها ليست فقط حرقت بنار حطب بل حرقت لدرجة اعلى من 400 مئوية (أي غالبا في فرن حريق الطوب)

Reheating on these sherds show that the clay must have been heated to 400 °C (752 °F) to harden. At Koobi Fora, sites FxJjzoE and FxJj50 show evidence of control of fire by Homo erectus at 1.5 Mya, with the reddening of sediment that can only come from heating at 200–400 °C (392–752 °F).

James, Steven R. (February 1989). “Hominid Use of Fire in the Lower and Middle Pleistocene: A Review of the Evidence”. Current Anthropology (University of Chicago Press) 30 (1): 1–26. Doi:10.1086/203705. Retrieved 2012-04-04.

بل غالبا هي افران يستخدم فيها الفحم لانه وجد بها عينات فحم.

A “hearth-like depression” exists at a site in Olorgesailie, Kenya. Some microscopic charcoal was found,

فالانسان له اثار استخدام النار بطريقة حديثة في طبقات حسب فرضياتهم أقدم من مليون سنة

Pringle, Heather (2 April 2012), Quest for Fire Began Earlier Than Thought, ScienceNOW (American Association for the Advancement of Science), retrieved 2012-04-04

فكيف يكون هذا رغم انهم يدعوا ان الانسان الطبيعي في البداية قبل الحضارات كان يسكن الكهوف ونجد جده اريكتس بناء ماهر بالطوب الاحمر؟

اليس هذا ما قاله الكتاب عن انسان ما بعد الطوفان مباشرة؟

سفر التكوين 11: 3

وَقَالَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ: «هَلُمَّ نَصْنَعُ لِبْنًا وَنَشْوِيهِ شَيًّا». فَكَانَ لَهُمُ اللِّبْنُ مَكَانَ الْحَجَرِ، وَكَانَ لَهُمُ الْحُمَرُ مَكَانَ الطِّينِ.

فهومو اريكتس الذي يطابقنا في المواصفات التشريحية وأكثر تشابه معنا من سكان استراليا البشر الطبيعيين وبحار ماهر وطباخ ماهر ونحات وأيضا عرف استخراج الفحم واستخدامه في افران وصنع الطوب المحروق والبناء به. فكيف بعد كله هذا يدعوا انه مرحلة وسيطة؟ هذا بشر طبيعي كما ذكر الكتاب؟

أيضا كان يتكلم مثلنا. البعض سيقول عرفنا كيف هل كان هناك تسجيل؟ لا ولكن من أبحاث علمية على الاذن.

فدراسة على الاذن وغيره وضحت انه غالبا كان يستخدم لغة تخاطب مثل الانسان الطبيعي

Mithen, Steven (2006). The Singing Neanderthals,

وتاكد هذا أكثر في سنة 2018 كما قدمت من الجارديان. ولكن هو حتى مليون ونصف سنة كما رأينا رغم ان حتى هذا الوقت قرود الاسترالوبيثيكس وبارانثروبس وهابيلس موجودين في المنطقة ويتسلقوا الشجر.

بل يتساءل موقع متحف التاريخ الطبيعي كيف يكون هومو اريكتس (الذي في نظرهم مرحلة وسيطة) عرف واجاد استخدام النار؟ وكيف نشر استخدام النار بسرعة؟

How well did Homo erectus master the control of fire and how widespread was fire used? What does this say about possible dietary shifts in this species?

فلماذا بعد كل هذه الأبحاث لا يزال مخهم مغسول انه مرحلة وسيطة؟ هو تنوع بشري طبيعي

في تقسيمه يوجد بعض الخلافات والبعض يصر ان هومو اريكتس ما هو الا هومو ايرجاستر (الافريقي) Homo ergaster الذي يعتبروه جد الانسان الحديث

Hazarika, Manji (16–30 June 2007). “Homo erectus/ergaster and Out of Africa: Recent Developments in Paleoanthropology and Prehistoric Archaeology".



Klein, R. (1999). The Human Career: Human Biological and Cultural Origins. Chicago: University of Chicago Press,

ويعتبر هومو ايرجاستر هو النسخة الافريقية من هومو اريكتس

Suwa G; Asfaw B; Haile-Selassie Y; White T; Katoh S; WoldeGabriel G; Hart W; Nakaya H; Beyene Y (2007). “Early Pleistocene Homo erectus fossils from Konso, southern Ethiopia”. Anthropological Science 115 (2): 133.

Switek, Brian (17 October 2013). “Beautiful Skull Spurs Debate on Human History”. National Geographic. Retrieved 22 September 2014.

وسنعرف لاحقا انه أيضا انسان طبيعي.

أيضا اريكتس كان يعيش في مجتمعات عائلية للصيد تماثل مجتمعات الصيد الحالية في كل شيء

H. erectus was probably the first hominid to live in small, familiar band-societies similar to modern hunter-gatherer band-societies.

Boehm, Christopher (1999). Hierarchy in the forest: the evolution of egalitarian agittal. Cambridge: Harvard University Press. P. 198.

وبعد كل هذا لا يزال يرسم بهذه الطريقة المهينة ليدعوا انه مرحلة وسيطة

مثل ما في موقع متحف التاريخ الطبيعي

وبهذه الطريقة في الويكي

هذا تزوير وخداع لان كل ما درس واكتشف عنه يؤكد انه انسان طبيعي. ولكن لا يريدوا ان يعترفوا بهذا لكيلا تتدمر عقيدتهم التطورية لان بدونه يتدمر أي ربط بين الانسان والقردة.

المهم اين المراحل الوسيطة ما بين القردة بما فيهم استرالوبيثيكس وهابيلس الى البشر هومو اريكتس الذي هو بشر طبيعي؟

طالما عندي حفريات ضخمة للقردة وللبشر ولا يوجد أي مراحل وسيطة بينهم إذا الانسان لم يأتي بالتطور فمن اين اتى؟

اتى بالتصميم والخلق



والمجد لله دائما