«  الرجوع   طباعة  »

الرد على معدل التحجر والتفحم كدليل علي قدم الكائنات المتحجرة الجزء الأول

 

Holy_bible_1

 

التحجر او Petrifaction هو عملية تحدث للمواد العضوية فتتحول ببطيء شديد لأحجار من خلال احلال المواد العضوية وامتلاء مكانها بمواد معدنية permineralization and replacement. وهي عملية ممكن تحدث لكل الكائنات من حيوانات ونباتات وبكتيريا ايضا. 

العملية دائما تحتاج توافر مياه تحمل مواد معدنية كثيرة اي تكون غنية بالمواد المعدنية مثل كوارتز وسيليكا وكالسيت وكربونات الحديد و فسفات الكالسيوم وماغنيسيوم وغيرهم. 

هذه نراها في الطبيعة ولا خلاف عليها ولكن الخلاف على الاستنتاج الذي يدعوه من هم ضد الخلق لانهم يقولوا ان التحجر يحتاج الي زمن طويل جدا عشرات ومئات الالاف وملايين من السنين. 

Perkins, Rogers. "Fossilization: How Do Fossils Form". Fossil Museum. Retrieved Feb 15, 2012.

 

"How Does Wood Petrify". National Computational Science in Educati. National Computational Science in Educati. Retrieved 4 April 2012.

ويستغل مؤيدوا التطور ذلك في اثبات قدم عمر الارض وخطأ الكتاب المقدس فكثير ما يستشهد مؤيدي التطور علي قدم الحفريات بانها متحجرة وتحول العظام الي ما يشبه الاحجار وايضا اثبات مراحل التطور فعظام الديناصورات دائما متحجرة كدليل على قدمها بملايين السنين.

 للرد علي ادعاء ان تحول عظام الي متحجرات يحتاج الي مئات الالوف والملايين من السنين. نتسائل هل التحجر بالفعل علمية بطيئة تستغرق عشرات ومئات الالوف أو ملايين من السنين ؟

الحقيقة لا, التحجر من الممكن ان يحدث بسرعه شديده لو توفرت ظروف مناسبه وبخاصه مياه بها نسبة معادن مرتفعه ترسبها بسرعه علي المواد العضوية وتجعلها تتحجر حتي قبل ان تتحلل كليا وتتحول الي حفرية. واقدم ادلة علي هذا كثيرة.

ابحاث تمت في جامعة واشنطون على الخشب وتحجره اثبتت امكانية حدوث ذلك في وقت قصير جدا. في حرارة 44 مئوية ولكن برفع الضغط يتم هذا بسرعة 

Researchers have also made wood-ceramic composites that are 20–120% harder than regular wood, but still look like wood. Surprisingly simple, the process involves soaking wood in a solution containing silicon and aluminium compounds. The solution fills the pores in the wood, which is then oven-cured at 44°C (112°F). According to the lab’s research director, Daniel Dobbs, such experiments have impregnated the wood to depths of about 5 millimetres (0.2 inches). Furthermore, deeper penetration under pressure and curing at higher temperature have yielded a rock-hard wood-ceramic composite that has approached petrified wood.

 Phil McCafferty, Instant petrified wood? Popular Science, October 1992, pp. 56-57.

وايضا بحث اخر يثبت نفس الامر 

Hamilton Hicks, 'Mineralized sodium silicate solutions for artificial petrification of wood', United States Patent Number 4,612,050, September 16,1986, pp. 1-3.

 

في شمال نازبرا يوجد بئر. في سنة 1538 م الملك هنري الثامن كان يتجول ويسجل بعض الاحداث ومنها حفر البئر ومن بعدها تشارلز اشتري المنطقة ويستمر تاريخها ولكن اكتشف فيها حديثا شيئ يدعو للتعجب وهو دمية دب متحجرة 

فهذا لم يتحجر من عصر الديناصورات او من العصر الحجري بل تحجر في زمن يساوي تقريبا ثلاثة شهور فهذه الدمية لم تتحجر منذ 70 مليون سنة ولكن فقط ثلاث شهور.  

ولاخر

http://3.bp.blogspot.com/_HfSXLXtVnOI/SKQmdwntpDI/AAAAAAAABLs/jJIH6_-gqw0/s400/petrified+teddy+bear.jpg

فهل هو يثبت ان التحجر يحدث في زمن قصير وليس مئات الاف السنين ام سيقولوا انه مرحلة وسيطة لتطور الدب ويني ؟ ام سيقولوا ان الديناصورات كانت تلعب بدميات الدببة ؟

 

وايضا صورة لقدم متحجرة داخل حذاء

http://2.bp.blogspot.com/_HfSXLXtVnOI/SSSHevq1FII/AAAAAAAACA4/HLmozm_DzlU/s400/fossilizedfoot.jpg

فهل هي متحجرة من ايام تطور الانسان الهومو هابيلس ؟

أيضا وجد كلب متحجر في شجرة 

كلب متحجر داخل شجرة!!!!!!

هذا يؤكد ان التحجر تم بسرعة قبل ان يتحلل الكلب داخل الشجرة وبخاصة أن الشجرة المقطوعة صغيرة العمر

 

طقية متحجره بالفعل في منجم 

وخيار متحجر لانه ترك في منزل تهدم وامطار ومياه جوفيه بها معادن  

والبرطمان الذي كان به مكتوب عليه تاريخ 1960 م

 فاضت مياه وطمى في مخبز يعود الي 1910 م 

 

كيس دقيق متحجر

بل حاليا الصين تبيع ورد متحجر ( تصنعه وتبيعه)

وشرحت سابقا في ملف ادلة اخري علي الطوفان وضع الاسماك المتحجره اثناء ما تلد 

وهي تلد وبسرعة 

بل احيانا باثار طعام في داخلها اي ماتت وتحجرة مباشرة

http://kansashumanities.org/v2/wp-content/uploads/2012/12/xiphact2.jpg

او احيانا اثناء ابتلاع 

Green River fossil fish

Green River fossil fish

http://www.answersingenesis.org/assets/images/articles/am/v2/n2/fossil-fish.jpg

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQDuQWUPqv_vxC0Hct9r6Pz-1tnZh2HA2yQEE2JKwo3bOzk_IvE

 

اثناء ابتلاعها طعامها مما يؤكد ان التحجر كان سريع جدا فهي هاجمتها موجات مياه تحمل طبقات رسوبية ضغطتها بسرعة وتحجرت ايضا بسرعة  

وايضا تحجر البيض الذي اكتشاف صغار ديناصورات في مراحل نمو مختلفة محفوظة في البيض متحجرة في الصين ووجد ان عظامها متفككة وأيضا وجدوا بها انسجة أي ان هذا البيض لم يتحجر من زمن طويل بل من زمن قصير 

وهذا نشر في مجلة الطبيعة 

وأيضا في سي بي سي

http://www.cbc.ca/news/technology/story/2013/04/10/science-dinosaur-embryos-lufengosaurus-reisz.html

 

http://blogs.smithsonianmag.com/smartnews/files/2013/04/04_11_2013_teeny-dinosaur-e1365691067604.jpg

والمفاجئة ان تقرير العلماء ان هذا البيض بما فيه من صغار الديناصورات تحجر بهذا المنظر بسبب مياه كثيره طمرت كل المنطقة (طوفان) رغم انه وجد في منطقة بعيدة عن المياه

ولان هذا البيض وجد نمو صغار الديناصورات فيه مراحل مختلفة هذا اكد انه تحجر في وقت قصير جدا معا

فالتحجر ليس بدليل علي الاطلاق بان عمر العظام او الاشياء قديم. التحجر من الممكن ان يحدث بسرعه في مناخ مناسب ومياه بها نسبة معادن مرتفعه فتجعل الشيئ يتحجر.

بل الحقيقة تحجر المواد الطريه لا يعقل ان يكون ببطئ شديد فالمادة العضوية ستتحلل وتختفي في ايام قبل ان يعبر عليها زمن طويل الذي يدعوه مطلوب للتحجر فوجود اي كائن من مواد عضوية متحجر دليل ان التحجر حدث بسرعه بسبب ظروف مثل مياه تحمل طمي ومعادن غمرته ورسبت عليه هذا الطمي جعله يتحجر بسرعة قبل ان يتحلل

هذا يثبت ان عمر الخليقة ليس بالقدم الذي يصوروه ولكنه بالفعل قصير كما قال الكتاب المقدس

 

والمجد لله دائما