= pagination
11333 html f73eeedd22c0d918
هل صراخ اليهود للمسيح اوصنا يثبت لاهوته ؟ متي 21: 9 مرقس 11: 9-10 و يوحنا 12: 13
هل صراخ اليهود للمسيح اوصنا يثبت لاهوته متي مرقس ويوحنا اقدم دليل اخر ان اليهود فهموا بل واعلنوا لاهوت المسيح وبقوة حينما صرخوا قائلين اوصنا ولكن عندما لم يخلصهم المسيح من الرومان سريعا ما عادوا ورفضوا وقالوا اصلبه تعبير اوصنا اي يهوه خلصنا فهم ينادون يسوع وهو يهوه خلاصنا ويقولوا له يا يهوه خلصنا بتعبير اوصنا ωσαννα هوصنا من اصل عبري وهو هتاف للعبادة وفي برنامج اللوغوس خلاصه مع...
تعبير الرب يسوع المسيح واثبات اللاهوت
تعبير الرب يسوع المسيح واثبات اللاهوت شرحت سابقا معني كلمة يسوع في ملف هل عرف وعبد وانتظر اليهود اسم يسوع في العهد القديم وباختصار شديد اسم يسوع هو في العبري يشوع لانها في الاصل عبرية ومعني يشوع هو يهوه شوع اي يهوه يكون الخلاص واسم يشوع العبري هو بالفعل من مقطعين يهوه يشوع يهوه يخلص والمصدر يشع وتعني خلص ويكون مخلص اي كينونته هو الخلاص فهو الخلاص فالرب هو الخلاص وهو اسم من اسماء يهوه هو الخلاص والمخلص فهو اسم من مصدر خلص وهذا الاسم هو موضوع هذا الملف فاسم يسوع هو يشوع هو يهوه المخلص والخلاص و...
Logo 7c16907b208baf9e96dc360424e212f39a9fe377a0d3b05364c595f5266f804b
Logo 7c16907b208baf9e96dc360424e212f39a9fe377a0d3b05364c595f5266f804b
هل بالفعل المؤمنين مطلوب منهم ان يعطوا اي شيئ لاي احد يطلب منهم ؟ متي 5: 42 ; يو 18: 22 - 23
هل بالفعل المؤمنين مطلوب منهم ان يعطوا اي شيئ لاي احد يطلب منهم متي الشبهة يقول المسيح في متي من سالك فاعطه ومن اراد ان يقترض منك فلا ترده وهذا الكلام ياتي بطريقه مطلقه فهل مطلوب حرفيا من المسيحيين ان من يسالهم اي شيئ يعطوه بلا حدود الرد الحقيقه هذا الامر ليس كما تقول الشبهة فالمسيح وضح بعض ملابسات الامر فاعط لكل من يطلب منك وهو يحتاج بالفعل ولكن من يطلب للاستغال وبخاصه هو يريد ان يسرق النقود المخصصه لاخوة الرب فلا نعطه وكلام الرب يسوع المسيح واضح ولكن لايجب الا يقتطع العدد من سياقه لان كلام ...
هل نير المسيح ثقيل ام خفيف ؟ متي 7: 14 و متي 11: 29-30 وانجيل لوقا 13: 24
هل نير المسيح ثقيل ام خفيف متي و متي وانجيل لوقا الشبهة ورد في متى ما أضيق الباب وأكرب الطريق الذي يؤدي إلى الحياة وقليلون هم الذين يجدونه وورد في و احملوا نيري عليكم وتعلموا مني لأني وديع ومتواضع القلب فتجدوا راحة لنفوسكم لأن نيري هين وحملي خفيف وفي هذا تناقض الرد كالعادة لايوجد تناقض بين الاعداد فكل منهم يتكلم عن امر مختلف ولكن له علاقه فالرب لم يقل مره ان نيره ثقيل وناقضها او نسخها بانه قال ان نيره خفيف هذا لم يحدث ولم يقل الرب مره ان باب الوصول الي الملكوت واسع وعاد مره فنسخ هذا الكلام با...
Logo 7c16907b208baf9e96dc360424e212f39a9fe377a0d3b05364c595f5266f804b
Logo 7c16907b208baf9e96dc360424e212f39a9fe377a0d3b05364c595f5266f804b
هل لا نهتم بالغد ونصرف ما معنا ام ندبر ونشتغل بهدوء ؟ متي 6: 31 و لوقا 12: 22-31 و 2 تسالونيكي 3: 12 وعبرانيين 13: 5
هل لا نهتم بالغد ونصرف ما معنا ام ندبر ونشتغل بهدوء متي و لوقا و تسالونيكي وعبرانيين الشبهة جاء في متى أن المسيح يدعو إلى التبذير عملا بالمثل القائل اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب فلا تهتموا قائلين ماذا نأكل أو ماذا نشرب أو ماذا نلبس فإن هذه كلها تطلبها الأمم لأن أباكم السماوي يعلم أنكم تحتاجون إلى هذه كلها لكن اطلبوا أولا ملكوت الله وبره وهذه كلها تزاد لكم فلا تهتموا للغد لأن الغد يهتم بما لنفسه يكفي اليوم شره ولكن جاء في تسالونيكي فمثل هؤلاء نوصيهم ونعظهم بربنا يسوع المسيح أن يشتغلوا به...
الرد علي شبهة هل كلمة علانية مضافة وليست اصلية ؟ متي 6: 18
الرد علي شبهة هل كلمة علانية مضافة وليست اصلية متي الشبهة ورد في متى فأبوك الذي يرى في الخفاء يجازيك علانية قال البعض إن كلمة علانية زائدة الرد بدراسة متانية للشواهد الخارجية والداخليه سنجد ان كلمة علانية اصيله وليست مضافة ولدراسة هذا الامر ندرس معا التراجم المختلفه المخطوطات التي تشهد لهذه الكلمة المخطوطات التي لا تحتويها تحليل داخلي واخيرا المعني الروحي وقبل بداية الموضوع ارجو مراجعة ملف الرد علي شبهة كلمة علانية مضافه في متي وهناك تشابه كثير بين الملفين التراجم فانديك لكي لا تظهر للناس صائ...
1312 html m7e0c210d
1311 html m615ca620
الرد علي شبهة هل كلمة علانية مضافة وليست اصلية ؟ متي 6: 6
الرد علي شبهة هل كلمة علانية مضافة وليست اصلية متي الشبهة ورد في متى فأبوك الذي يرى في الخفاء يجازيك علانية قال البعض إن كلمة علانية زائدة الرد بدراسة متانية للشواهد الخارجية والداخليه سنجد ان كلمة علانية اصيله وليست مضافة ولدراسة هذا الامر ندرس معا التراجم المختلفه المخطوطات التي تشهد لهذه الكلمة المخطوطات التي لا تحتويها تحليل داخلي واخيرا المعني الروحي وقبل بداية الموضوع ارجو مراجعة ملف الرد علي شبهة كلمة علانية مضافه في متي وهناك تشابه كثير بين الملفين التراجم فانديك و اما انت فمتى صليت ف...
الرد علي شبهة هل كلمة علانية مضافة وليست اصلية ؟ متي 6: 4
الرد علي شبهة هل كلمة علانية مضافة وليست اصلية متي الشبهة ورد في متى فأبوك الذي يرى في الخفاء يجازيك علانية قال البعض إن كلمة علانية زائدة الرد بدراسة متانية للشواهد الخارجية والداخليه سنجد ان كلمة علانية اصيله وليست مضافة ولدراسة هذا الامر ندرس معا التراجم المختلفه المخطوطات التي تشهد لهذه الكلمة المخطوطات التي لا تحتويها تحليل داخلي واخيرا المعني الروحي التراجم فانديك لكي تكون صدقتك في الخفاء فأبوك الذي يرى في الخفاء هو يجازيك علانية اولا التي تحتوي علي كلمة علانية التي لا تحتوي علي كلمة عل...
1310 html 5dcfc63d
Logo 7c16907b208baf9e96dc360424e212f39a9fe377a0d3b05364c595f5266f804b
الرد علي شبهة هل نصلي باختصار ام نصلي باستمرار ؟ متي 6: 7-8 و لوقا 18: 1
الرد على شبهة هل نصلي باختصار ام نصلي باستمرار متي ولوقا الشبهة جاء في متى و وأما أنت فمتى صليت فادخل إلى مخدعك وأغلق بابك وصل إلى أبيك الذي في الخفاء فأبوك الذي يرى في الخفاء يجازيك علانية وحينما تصلون لا تكرروا الكلام باطلا كالأمم فإنهم يظنون أنه بكثرة كلامهم يستجاب لهم فلا تتشبهوا بهم لأن أباكم يعلم ما تحتاجون إليه قبل أن تسألوه ولكن جاء في لوقا وقال لهم أيضا مثلا في أنه ينبغي أن يصلى كل حين ولا يمل يقول أحد ال...
هل معلمنا بولس الرسول كامل ام ليس كامل ؟ متي 5: 48 و فيلبي 3: 11- 15
هل معلمنا بولس الرسول كامل ام ليس كامل متي و فيلبي الشبهة في متى يطالبنا المسيح أن نكون كاملين فكونوا أنتم كاملين كما أن أباكم الذي في السماوات هو كامل وهكذا يطالب الرسول بولس المؤمنين في فيلبي فليفتكر هذا جميع الكاملين منا وإن افتكرتم شيئا بخلافه فالله سيعلن لكم هذا أيضا ولكن بولس في فيلبي و يقول إنه لم يصل للكمال لعلي أبلغ إلى قيامة الأموات ليس أني قد نلت أو صرت كاملا ولكني أسعى لعلي أدرك الذي لأجله أدركني أيضا المسيح يسوع أيها الإخوة أنا لست أحسب نفسي أني قد أدركت ولكني أفعل شيئا واحدا إذ ...
Logo 7c16907b208baf9e96dc360424e212f39a9fe377a0d3b05364c595f5266f804b
= pagination