سبعون أسبوع والحسابات المختلفة الجزء السادس الأسبوع السبعين وتأملات ومفاجئة الاكواد



Holy_bible_1



ما بعد 7 أسابيع + 62 أسبوع يأتي موضوع الأسبوع الأخير.

9 :26 و بعد اثنين و ستين اسبوعا يقطع المسيح و ليس له و شعب رئيس ات يخرب المدينة و القدس و انتهاؤه بغمارة و الى النهاية حرب و خرب قضي بها

بعد ان يكتمل 62 أسبوع يقطع المسيح وكلمة يقطع יכרת يكراث دائما تشير لعقوبة قتل كما قلت فهو يقتل بحكم (يصلب) وليس لأجل نفسه او لذنب صنعه. أي بعد اكتمال 69 أسبوع التي يتم تنصيب المسيح الرئيس تحدث احداث مهمة لا يحدد فتراتها الزمنية وهي كما وضحت ثلاث احداث

1 صلب المسيح (القطع) وهذا حدث بعد خمس أيام من اكتمال 69 أسبوع.

2 وبعد هذا شعب رئيس ات يخرب المدينة والقدس وهذا حدث بعدها بفترة فجاء تيطس الروماني بجيش كبير وحاصر اورشليم وانتهت بخرابها 70 م وبالفعل أخرب المدينة والهيكل بالكامل.

3 ثم يكمل العدد قائلا وانتهاؤه بغمارة والى النهاية حرب وخرب قضي بها أي تستمر هذه المدينة من وقت ما تيطس يخرب المدينة الى أواخر الأيام (النهاية) في حالة حرب وخلافات عليها وحروب تقام لأجلها وكلما تعمر يخرب فيها جزء بسبب الخلافات حتى نهاية الأيام والتي سيتكلم عنها في الأسبوع الأخير. فهو في نهاية الايام

الأسبوع الأخير وعرفنا من العدد السابقة انه يتكلم عن أواخر الأيام وضيقة يعقوب

9 :27 و يثبت عهدا مع كثيرين في اسبوع واحد و في وسط الاسبوع يبطل الذبيحة و التقدمة و على جناح الارجاس مخرب حتى يتم و يصب المقضي على المخرب

الأسبوع الأخير هو يأتي بعد فاصل كبير كما عرفنا من تخريب المدينة الى أيام النهاية

فهو في نهاية الأيام وهو يتكلم عن المخرب وهو ينطبق على ابن الهلاك

(هو بعد فاصل زمني كبير حتى الان اقتربوا من 2000 سنة كيومين في عين الرب)

وهذا المخرب الذي سيظن اليهود انه المخلص. ويكونوا كثيرين ويقيم عهدا معهم في أسبوع واحد أي الأسبوع الأخير 7 سنين أي سيقيم اتفاقية لمدة سبع سنين ولكن بعد 3.5 سنين من بداية الاتفاقية يبطل عهده ويضع ارجاس في المكان المقدس الهيكل الذي سيبنى. وهم كانوا مصدقين حتى هذا الوقت انه المخلص رغم انه المخرب

رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل تسالونيكي 2:

3 لاَ يَخْدَعَنَّكُمْ أَحَدٌ عَلَى طَرِيقَةٍ مَا، لأَنَّهُ لاَ يَأْتِي إِنْ لَمْ يَأْتِ الارْتِدَادُ أَوَّلاً، وَيُسْتَعْلَنْ إِنْسَانُ الْخَطِيَّةِ، ابْنُ الْهَلاَكِ،
4 الْمُقَاوِمُ وَالْمُرْتَفِعُ عَلَى كُلِّ مَا يُدْعَى إِلهًا أَوْ مَعْبُودًا، حَتَّى إِنَّهُ يَجْلِسُ فِي هَيْكَلِ اللهِ كَإِلهٍ، مُظْهِرًا نَفْسَهُ أَنَّهُ إِلهٌ.
5 أَمَا تَذْكُرُونَ أَنِّي وَأَنَا بَعْدُ عِنْدَكُمْ، كُنْتُ أَقُولُ لَكُمْ هذَا؟
6 وَالآنَ تَعْلَمُونَ مَا يَحْجِزُ حَتَّى يُسْتَعْلَنَ فِي وَقْتِهِ.
7 لأَنَّ سِرَّ الإِثْمِ الآنَ يَعْمَلُ فَقَطْ، إِلَى أَنْ يُرْفَعَ مِنَ الْوَسَطِ الَّذِي يَحْجِزُ الآنَ،
8 وَحِينَئِذٍ سَيُسْتَعْلَنُ الأَثِيمُ، الَّذِي الرَّبُّ يُبِيدُهُ بِنَفْخَةِ فَمِهِ، وَيُبْطِلُهُ بِظُهُورِ مَجِيئِهِ.
9 الَّذِي مَجِيئُهُ بِعَمَلِ الشَّيْطَانِ، بِكُلِّ قُوَّةٍ، وَبِآيَاتٍ وَعَجَائِبَ كَاذِبَةٍ،
10 وَبِكُلِّ خَدِيعَةِ الإِثْمِ، فِي الْهَالِكِينَ، لأَنَّهُمْ لَمْ يَقْبَلُوا مَحَبَّةَ الْحَقِّ حَتَّى يَخْلُصُوا.
11 وَلأَجْلِ هذَا سَيُرْسِلُ إِلَيْهِمُ اللهُ عَمَلَ الضَّلاَلِ، حَتَّى يُصَدِّقُوا الْكَذِبَ،
12 لِكَيْ يُدَانَ جَمِيعُ الَّذِينَ لَمْ يُصَدِّقُوا الْحَقَّ، بَلْ سُرُّوا بِالإِثْمِ.

والعلامة ستكون؟

نار من السماء

سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 13:

11 ثُمَّ رَأَيْتُ وَحْشًا آخَرَ طَالِعًا مِنَ الأَرْضِ، وَكَانَ لَهُ قَرْنَانِ شِبْهُ خَرُوفٍ، وَكَانَ يَتَكَلَّمُ كَتِنِّينٍ،
12 وَيَعْمَلُ بِكُلِّ سُلْطَانِ الْوَحْشِ الأَوَّلِ أَمَامَهُ، وَيَجْعَلُ الأَرْضَ وَالسَّاكِنِينَ فِيهَا يَسْجُدُونَ لِلْوَحْشِ الأَوَّلِ الَّذِي شُفِيَ جُرْحُهُ الْمُمِيتُ،
13 وَيَصْنَعُ آيَاتٍ عَظِيمَةً، حَتَّى إِنَّهُ يَجْعَلُ نَارًا تَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ عَلَى الأَرْضِ قُدَّامَ النَّاسِ،
14 وَيُضِلُّ السَّاكِنِينَ عَلَى الأَرْضِ بِالآيَاتِ الَّتِي أُعْطِيَ أَنْ يَصْنَعَهَا أَمَامَ الْوَحْشِ، قَائِلاً لِلسَّاكِنِينَ عَلَى الأَرْضِ أَنْ يَصْنَعُوا صُورَةً لِلْوَحْشِ الَّذِي كَانَ بِهِ جُرْحُ السَّيْفِ وَعَاشَ.
15 وَأُعْطِيَ أَنْ يُعْطِيَ رُوحًا لِصُورَةِ الْوَحْشِ، حَتَّى تَتَكَلَّمَ صُورَةُ الْوَحْشِ، وَيَجْعَلَ جَمِيعَ الَّذِينَ لاَ يَسْجُدُونَ لِصُورَةِ الْوَحْشِ يُقْتَلُونَ.

وبالفعل سيبني الهيكل ولكن بعد هذا سيتكبر على الهة اباؤه

سفر دانيال 11
36 «وَيَفْعَلُ الْمَلِكُ كَإِرَادَتِهِ، وَيَرْتَفِعُ وَيَتَعَظَّمُ عَلَى كُلِّ إِلهٍ، وَيَتَكَلَّمُ بِأُمُورٍ عَجِيبَةٍ عَلَى إِلهِ الآلِهَةِ، وَيَنْجَحُ إِلَى إِتْمَامِ الْغَضَبِ، لأَنَّ الْمَقْضِيَّ بِهِ يُجْرَى.
37 وَلاَ يُبَالِي بِآلِهَةِ آبَائِهِ وَلاَ بِشَهْوَةِ النِّسَاءِ، وَبِكُلِّ إِلهٍ لاَ يُبَالِي لأَنَّهُ يَتَعَظَّمُ عَلَى الْكُلِّ.

وبالفعل سيتمم هذا ولكن سيقضى عليه بمجيء الرب يسوع الثاني والأخير

الأسبوع الأخير هذا الذي يتمم 490 سنة هو كما تكلمت سابقا يتمم ليس فقط 70 أسبوع ولكن أيضا يتمم سنة اليوبيل العاشرة التي توقفت بالفاصل النبوي

فكما شرحت ان 70*7 = 490 = 10*49 أي 10 يوبيل ولكن بهم فاصل زمني حتى يكمل ملئ الامم



تأمل

التالي هو فقط تأمل وليس تفسير.

نعرف ان الرب يسوع تمم رموز السبع أعياد اليهودية

ولكن انطبق احداث ليس رمز ولكن حرفيا أربع أعياد من سبع أعياد يهودية

فالأعياد اليهودية هم سبعة الأول الفصح في 14 نيسان الشهر الأول الديني ثم من 15 نيسان الى 22 عيد الفطير الذي فيه في اول الأسبوع منه 16 نيسان باكر تقدم الباكورة ثم بعد الفصح بخمسين يوم عيد الخمسين.

وليس رمزيا بل فعليا المسيح صلب في يوم الفصح وقام يوم الاحد الباكورة وهو خبز الحياة الفطير وأرسل الروح القدس يوم الخمسين بدقة

الثلاث أعياد المتبقية

عيد الابواق اول الشهر السابع تشري وعيد الكفارة في العاشر من الشهر السابع وعيد المظال من 15 الى 21 من الشهر السابع

فقد يكون مجيء المسيح الثاني بطريقة ما لا اعرفها ولا ادعي هذا ولكن بها سيكمل الثلاث أعياد المتبقية فهو يأتي بالابواق والدينونة بطريقة ما سواء الابواق ومعها الجامات. وفي يوم الكفارة يقضي على المخرب ثم بعدها يأخذنا معه في المظال الأبدية والبر الابدي وتختم الرؤيا والنبوة

وينطبق فيهم نهاية الأسبوع الأخير

مع ملاحظة شيء مهم وهو ان يوم الكفارة 10 تسري هو أيضا اليوم الذي يعلن فيه سنة اليوبيل وتضرب الابواق اعلان لليوبيل كما في لاويين 25 (البوق الأخير)

رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 15: 52


فِي لَحْظَةٍ فِي طَرْفَةِ عَيْنٍ، عِنْدَ الْبُوقِ الأَخِيرِ. فَإِنَّهُ سَيُبَوَّقُ، فَيُقَامُ الأَمْوَاتُ عَدِيمِي فَسَادٍ، وَنَحْنُ نَتَغَيَّرُ.

وهذا اليوم هو يوم الدينونة (يوم الانتقام لإلهنا اش 61: 2)

سفر إشعياء 61: 2


لأُنَادِيَ بِسَنَةٍ مَقْبُولَةٍ لِلرَّبِّ، وَبِيَوْمِ انْتِقَامٍ لإِلَهِنَا. لأُعَزِّيَ كُلَّ النَّائِحِينَ.

وأيضا يوم الكفارة هو كفارة للسنة فيجعلها سنة مقبولة (سنة مقبولة للخلاص)

فقد يكون وأكرر فقد يكون فقط كتأمل لو بدأت سبع سنين ابن الهلاك في يوم الكفارة وبدأ عهد الأسبوع الأخير أي سبع سنين حسب دانيال 9: 27 أي في 10 تشري يوم كيبور

ثم بعد 1290 يوم كسر عهده معهم في نيسان بعد ثلاث سنين ونصف ويتبقى 1260 يوم للمخرب وهو المكتوب في دانيال 12: 11 للمخرب وضيقة يعقوب

وشرحت الفرق بين 1290 و1335 يوم في

لماذا كرر دانيال النبوة ازالة المحرقة مع تغيير الارقام

وأيضا في

الاصحاح الثاني عشر من سفر الرؤيا عدد 13 و14

بعد 1260 يوم يدوس الأمم اورشليم ويختلطوا معا بطريقة ما وغالبا رقم 1335 يوم من 1290 يوم منها أربعين يوم حربه مع الشاهدين وخمس أيام قتلهم وقيامتهما وصعودهما 

فخلال 1290 يوم يموت الشاهدين وينقض عهده وبعدها من موتهما قبل انتهاء 1290 يوم بثلاثين يوم اي متبقي 1260 يوم كما ذكر دانيال وتعطيل الشعائر وهي محسوبة من 1335 يوم الي نهاية ابن الهلاك وهو 7 سنين او 2520 يوم من بداية ابن الهلاك وبعد هذا تبدأ الأبدية

هذا يقودنا الى 2520 يوم ويصل بنا الى يوم الكفارة يوم كيبور بعد 7 سنين في 10 تشري وهو بدقة شديدة دورة السبع سنين اليهودية وهو أيضا يكون 86 قمر + 9 أيام

وينتهي اخر أسبوع لدانيال بعد ضيقة يعقوب.

دانيال 7: 25 و12: 7 ورؤيا 12: 6 و14 ورؤيا 11: 2-3 ورؤيا 13: 5

وتبدأ بعده المظال الأبدية

ومرة أخرى لا أقول أنى احدد يوم مجيء الرب على الاطلاق فقط أقوله كتأمل للأسبوع السبعين وليس لتحديد يوم الذي انا احقر بكثير من ان ادعي معرفة لتحديده.

تأمل ثاني

قد يكون ان رؤيا دانيال حدثت في صلاته وتضرعاته هي التي حدثت في فترة إصرار أعداء دانيال ان لا يصلي ولا يطلب أحد الا من الملك داريوس ولما قام بهذا دانيال وصلى الى الرب ألقى الى جب الأسود.

سفر دانيال

5 :31 فاخذ المملكة داريوس المادي وهو ابن اثنتين وستين سنة

6 :1 حسن عند داريوس ان يولي على المملكة مئة وعشرين مرزبانا يكونون على المملكة كلها

6 :2 و على هؤلاء ثلاثة وزراء احدهم دانيال لتؤدي المرازبة اليهم الحساب فلا تصيب الملك خسارة

6 :3 ففاق دانيال هذا على الوزراء و المرازبة لان فيه روحا فاضلة و فكر الملك في ان يوليه على المملكة كلها

6 :4 ثم ان الوزراء و المرازبة كانوا يطلبون علة يجدونها على دانيال من جهة المملكة فلم يقدروا ان يجدوا علة و لا ذنبا لانه كان امينا و لم يوجد فيه خطا و لا ذنب

6 :5 فقال هؤلاء الرجال لا نجد على دانيال هذا علة الا ان نجدها من جهة شريعة الهه

6 :6 حينئذ اجتمع هؤلاء الوزراء و المرازبة عند الملك و قالوا له هكذا ايها الملك داريوس عش الى الابد

6 :7 ان جميع وزراء المملكة و الشحن و المرازبة و المشيرين و الولاة قد تشاوروا على ان يضعوا امرا ملكيا و يشددوا نهيا بان كل من يطلب طلبة حتى ثلاثين يوما من اله او انسان الا منك ايها الملك يطرح في جب الاسود

6 :8 فثبت الان النهي ايها الملك و امض الكتابة لكي لا تتغير كشريعة مادي و فارس التي لا تنسخ

6 :9 لاجل ذلك امضى الملك داريوس الكتابة و النهي

6 :10 فلما علم دانيال بامضاء الكتابة ذهب الى بيته و كواه مفتوحة في عليته نحو اورشليم فجثا على ركبتيه ثلاث مرات في اليوم و صلى و حمد قدام الهه كما كان يفعل قبل ذلك

6 :11 فاجتمع حينئذ هؤلاء الرجال فوجدوا دانيال يطلب و يتضرع قدام الهه

6 :12 فتقدموا و تكلموا قدام الملك في نهي الملك الم تمض ايها الملك نهيا بان كل انسان يطلب من اله او انسان حتى ثلاثين يوما الا منك ايها الملك يطرح في جب الاسود فاجاب الملك و قال الامر صحيح كشريعة مادي و فارس التي لا تنسخ

6 :13 حينئذ اجابوا و قالوا قدام الملك ان دانيال الذي من بني سبي يهوذا لم يجعل لك ايها الملك اعتبارا و لا للنهي الذي امضيته بل ثلاث مرات في اليوم يطلب طلبته

6 :14 فلما سمع الملك هذا الكلام اغتاظ على نفسه جدا و جعل قلبه على دانيال لينجيه و اجتهد الى غروب الشمس لينقذه

6 :15 فاجتمع اولئك الرجال الى الملك و قالوا للملك اعلم ايها الملك ان شريعة مادي و فارس هي ان كل نهي اوامر يضعه الملك لا يتغير

6 :16 حينئذ امر الملك فاحضروا دانيال و طرحوه في جب الاسود اجاب الملك و قال لدانيال ان الهك الذي تعبده دائما هو ينجيك

6 :17 و اتي بحجر و وضع على فم الجب و ختمه الملك بخاتمه و خاتم عظمائه لئلا يتغير القصد في دانيال

6 :18 حينئذ مضى الملك الى قصره و بات صائما و لم يؤت قدامه بسراريه و طار عنه نومه

6 :19 ثم قام الملك باكرا عند الفجر و ذهب مسرعا الى جب الاسود

6 :20 فلما اقترب الى الجب نادى دانيال بصوت اسيف اجاب الملك و قال لدانيال يا دانيال عبد الله الحي هل الهك الذي تعبده دائما قدر على ان ينجيك من الاسود

6 :21 فتكلم دانيال مع الملك يا ايها الملك عش الى الابد

6 :22 الهي ارسل ملاكه و سد افواه الاسود فلم تضرني لاني وجدت بريئا قدامه و قدامك ايضا ايها الملك لم افعل ذنبا

6 :23 حينئذ فرح الملك به و امر بان يصعد دانيال من الجب فاصعد دانيال من الجب و لم يوجد فيه ضرر لانه امن بالهه

6 :24 فامر الملك فاحضروا اولئك الرجال الذين اشتكوا على دانيال و طرحوهم في جب الاسود هم و اولادهم و نساءهم و لم يصلوا الى اسفل الجب حتى بطشت بهم الاسود و سحقت كل عظامهم

6 :25 ثم كتب الملك داريوس الى كل الشعوب و الامم و الالسنة الساكنين في الارض كلها ليكثر سلامكم

6 :26 من قبلي صدر امر بانه في كل سلطان مملكتي يرتعدون و يخافون قدام اله دانيال لانه هو الاله الحي القيوم الى الابد و ملكوته لن يزول و سلطانه الى المنتهى

6 :27 هو ينجي و ينقذ و يعمل الايات و العجائب في السماوات و في الارض هو الذي نجى دانيال من يد الاسود

6 :28 فنجح دانيال هذا في ملك داريوس و في ملك كورش الفارسي

فموضوع جب الأسود قد يكون في السنة الأولى لداريوس وهو نفس وقت النبوة

9 :1 في السنة الاولى لداريوس بن احشويروش من نسل الماديين الذي ملك على مملكة الكلدانيين

9 :2 في السنة الاولى من ملكه انا دانيال فهمت من الكتب عدد السنين التي كانت عنها كلمة الرب الى ارميا النبي لكمالة سبعين سنة على خراب اورشليم

9 :3 فوجهت وجهي الى الله السيد طالبا بالصلاة و التضرعات بالصوم و المسح و الرماد

9 :4 و صليت الى الرب الهي و اعترفت و قلت ايها الرب الاله العظيم المهوب حافظ العهد و الرحمة لمحبيه و حافظي وصاياه

9 :5 اخطانا و اثمنا و عملنا الشر و تمردنا وحدنا عن وصاياك و عن احكامك

وموضوع القاؤه في جب الأسود هو محاولة شيطانية لمنع هذه النبوة من ان تصل وتكتب ولكن كالعادة خطته فشلت والرب دبر ان ينقذ دانيال من جب الأسود لتصل النبوة.

بل موضوع قرار كورش غالبا بسبب دانيال أي الرب أنقذ دانيال ليس فقط لبره ولكن لتحقيق مواعيده التي وعد بها انبياؤه ومنهم دانيال. وقرار كورش هو الذي تسبب في بقية قرارات ملوك مادي وفارس التي درسناها.

الاكواد

اختم هذا الملف بمفاجئة رائعة كما وعدت في البداية وهي

كما شرحت في ملف

النبوات المسيانية تشهد على اسم يسوع بالاكواد

رغم كل ما ذكرته الا ان الحقيقة لا نحتاج ان يثبت أحد السنين انها عن الرب يسوع هو المسيح قدوس القدوسين الذي تتكلم عنه النبوة وليس عن الهيكل او شخص اخر لان النبوة نفسها تشهد انها عن اسم يسوع بالاكواد

سفر دانيال 9

25 فاعلم وافهم أنه من خروج الأمر لتجديد أورشليم وبنائها إلى المسيح الرئيس سبعة أسابيع واثنان وستون أسبوعا يعود ويبنى سوق وخليج في ضيق الأزمنة.

26 وبعد اثنين وستين أسبوعا يقطع المسيح وليس له وشعب رئيس آت يخرب المدينة والقدس وانتهاؤه بغمارة وإلى النهاية حرب وخرب قضي بها.

هذا ينطبق في النص الأصلي بالعبري.

ونبدأ من عدد 26 من كلمة المدينة حرف يود عبري وبالراجع 25 حرف (5*5) رمز الحرية نجد حرف شين في كلمة ستين

وبعدها 25 حرف فنجد فاف في كلمة خليج

وبعدها 25 حرف عاين في كلمة سبعين

وهم بالعبري

ותדע ותשׂכל מן־מצא דבר להשׁיב ולבנות ירושׁלם עד־משׁיח נגיד שׁבעים שׁבעה ושׁבעים שׁשׁים ושׁנים תשׁוב ונבנתה רחוב וחרוץ ובצוק העתים

ואחרי השׁבעים שׁשׁים ושׁנים יכרת משׁיח ואין לו והעיר והקדשׁ ישׁחית עם נגיד הבא וקצו בשׁטף ועד קץ מלחמה נחרצת שׁממות

وهو اسم يشوع وهو العبري ليسوع

ישׁוע YESHUA

لا تصلح بالصدفة بل اليهود القدامى كلمة صدفة هي تعتبر كلمة غير طاهرة لأنها ضد إرادة الله. بل حتى بالحسابيات هي احتمال ضعيف جدا وما يجعله مؤكد انه ليس صدفة ان النبوة تتكلم عن الرئيس. فهذه النبوة تؤكد ان الكلام عن الرب يسوع المسيح وليس سواه ليس باي تفسيرات بل بحروف النبوة نفسها

واعتقد تأكدنا ان هذا سر رائع في الكتاب المقدس

اعتذر لو كنت أخطأت في شيء ولكن يعلم الرب مقدار التدقيق والاجتهاد الذي وضعته في دراستها.

وفي النهاية من يرفض الرب يسوع المسيح انت بلا عزر أيها الانسان. ومن له اذنان للسمع فليسمع ما يقوله الروح للكنائس.

والمجد لله دائما