«  الرجوع   طباعة  »

دانيال 7 تفسير نبوة القرن الصغير الجزء الرابع وبقية شبهات فيديو أغرب نبوءة قديمة عن الإسلام والمسيحية



Holy_bible_1

25 October



عرفنا في الجزء الأول تفسير النبوة وكل عدد في سياقه ووضحت انها عن زمني ما قبل مجيء المسيح الأول والاربع ممالك والعشر ملوك الرومان والقرن الصغير وهو انطيوخوس ابيفانوس والثاني قبل المجيء الثاني للرب يسوع المسيح أربع ممالك مشابهة وعشر ملوك في ساعة واحدة والقرن الصغير هو ابن الهلاك قبل الدينونة كما قالت النبوة نصا.

وفي الجزء الثاني تأكدنا بطريقة قاطعة انها لا تصلح عن قسطنطين وعرفنا عدم امانة المشكك فيما قاله وأنها كما قلت عن ابن الهلاك وأكدت هذا بكم ضخم من المفسرين

وفي الجزء الثالث هنا عرفنا كذب المشكك على المراجع وقسطنطين لم ينصر أحد على أحد هدفه السلام. ولم يمزج شيء بل وضحت ان المشكك يقول الشيء وعكسه

في هذا الجزء ندرس شبهات

وغير الأوقات الاحد وعيد الميلاد 25 ديسمبر والسنة ضد الموحدين

ويظل هو واتباعه حتى يأتي من يقضي ملكهم على مملكة الله وهي القدس أي الاسلام

زمان وازمنة ونصف زمان والزمان لا سنة ولا عشر سنين بل ثلاث قرون ونصف

المسلمين فتحوا القدس 16 هجرية أي 637 م وقسطنطين حكم من 306

أي 331 سنة م وبالتوقيت القمري في التوراة فوق 640 سنة أي ثلاث مدد زمنية ونصف لان كل النبوات الأوقات تقريبية

وفقرة 27 هي الحكم الإسلامي إذا هي نبوة عن الاسلام

شبهات المشكك والردود المختصرة عليها:

ادعاء انه غير الأوقات والسنة

قال المشكك ان (قسطنطين غير الأوقات والسنة) واستشهد المشكك بعدد 25

25 وَيَتَكَلَّمُ بِكَلاَمٍ ضِدَّ الْعَلِيِّ وَيُبْلِي قِدِّيسِي الْعَلِيِّ، وَيَظُنُّ أَنَّهُ يُغَيِّرُ الأَوْقَاتَ وَالسُّنَّةَ، وَيُسَلَّمُونَ لِيَدِهِ إِلَى زَمَانٍ وَأَزْمِنَةٍ وَنِصْفِ زَمَانٍ.

بالإضافة لما شرحته في الجزء الثالث انه لم يغير شيء أصلا وهذا ليس له علاقة بقرار ميلان وقرار ميلان ليس اول قرار ولكن اين في العدد انه يغير؟ العدد لا يقول ذلك بل يظن وشرحتها وأقدم مراجع أكثر

فالجزء المهم جدا وهو تعبير يظن التي لم يفهمها المشكك وتهدم شبهته بالكامل لان كلمة يظن وهي في مكتوبة بالعبري ויסבר ويسبار من كلمة سيبار وهي كلمة ارامية تعني فقط يحاول (وليس ينجح) فقط يتمنى ان يغير الأوقات والسنة وشرحتها في تفسير النبوة الجزء الأول وأيضا تأكيد ان كلمة يظن لا تعني ينجح في تنفيذه

قاموس سترونج

H5452

סְבַר

sebar

seb-ar'

(Chaldee); a primitive root; to bear in mind, that is, hope: - think.

جزر كلداني يعني يحمل في فكره او يتمنى ويفكر

أي امر هو فقط فكرة او امنية لم تتحول لفعل بعد

قاموس برون

H5452

סבר (Aramaic)

sebar

BDB Definition:

1) (Peal) to think, intend

Part of Speech: verb

A Related Word by BDB/Strong’s Number: a primitive root

Same Word by TWOT Number: 2883

يظن وينوي فعل

فهي بمعنى يتمنى فقط ان يفعل شيء او في نيته ان يفعل شيئا لكن لم يفعله بعد

لكن هذا الفعل لا يعني انه ينجح في هذا الامر بل هو فقط ما يتمناه بل عادة يستخدم بمعنى ان يظن انه يقدر على شيء ولكنه يفشل

فالعدد الذي يهدم كل فكرة المشكك التي انهارت ان ما ادعاه ان القرن الصغير قسطنطين غير الأوقات والسنة العدد لا يقول هذا أصلا بل العدد يقول ان القرن الصغير الذي هو ابن الهلاك هو فقط يتمنى ان يغير الأوقات والسنة وأيضا انطخيوس ابيفانوس كان يتمني تغيير أوقات وسنة اليهود ولم ينجح ونفس الامر مع ابن الهلاك ولكن سياق الكلام يوضح انه لن ينجح أصلا لان الديان سياتي ويفنيه قبل ان يقوم بما كان يظن او يتمنى

اما عن نقطة يوم الاحد الذي ادعى ان (قسطنطين هو اول من غير السبت بالأحد) فهذا كذب فعندما استشهد ب

ما يقوله كيث دوري فسره المشكك خطأ

فيوم الاحد هو يوم مقدس عند المسيحيين ولكن كانوا مضطهدين فمجبرين ان يعملوا يوم الاحد ولا يقدسوه

ولكن قسطنطين هو اول من سمح لهم بهذا القرار ان يأخذوا راحة يوم الاحد

ولكن كذب المشكك في ادعاء ان قسطنطين استبدل السبت بالأحد هذا كذب فعليه ان يثبت ان قبل قسطنطين كانوا يحتفلوا بالسبت. وأيضا كذب في نقطه انه فعل ذلك لأجل عيد الشمس. هو اسمه عندهم sunday بل نفس المرجع يقول لم يجبر أحد من الفلاحين على الراحة يوم الاحد فيقول الفلاحين معفيين لو يريدوا ان يزرعوا ارضهم هو فقط جعله يوم راحة فيتمكن المسيحيين من تقديسه بعدما كانوا محرومين منه لقرون طويلة ولكن من يريد ان يعمل فليعمل

اما عن يوم الاحد مقدس عند المسيحيين فهذا واضح جدا في الكتاب المقدس وأيضا في كتابات الإباء قبل مجمع نيقية وقدمت بعض الأدلة من كثير في

هل المسيحيين نسخوا يوم السبت الي الاحد؟ خروج 20: 8

هل المسيح كسر وصية السبت

مثل الاعداد الواضحة عن قيامة الرب يسوع المسيح يوم الاحد والاعداد الكثيرة التي تؤكد ان المسيحيين كانوا يجتمعوا للصلاة يوم الاحد اول الأسبوع اعمال 2 واعمال 20: 7 و1كو 16: 2

واقوال الإباء مثل اغناطيوس الانطاكي ( 35 – 108 م ) داعياً بحفظ يوم الأحد كيوم الرب الذي به قيامة الحياة لنا,

وقال الشهيد يستينوس ( 103- 165 م ) : "نجتمع سويّة يوم الأحد لأنه اليوم الأول الذي فيه غيّر الله الظلمة إلى نور, والعدم إلى وجود. وفي هذا اليوم قام مخلصنا يسوع المسيح من الأموات", ديوتسيوس أسقف كورنثوس سنة 170م،

اكلمندس الاسكندري ( 150 – 215 م )

وغيرهم الكثير قبل مجمع نيقية

بل نفس المشككين المسلمين كانوا يتهموا ان معلمنا بولس الرسول هو من نسخ يوم السبت بالأحد وأجبتهم سابقا في

كيف يأمر الرب بحفظ السبت عهدا ابديا ويقول معلمنا بولس لا يحكم عليكم احد من جهة السبت؟ خروج 31: 16 و كولوسي 2: 16

فهم يقولوا الشيء وعكسه فقط ليخدم شبهاتهم الكاذبة

اما عن ان (قسطنطين هو جعل عيد الميلاد 25 ديسمبر وهو عيد الشمس) فهذا اجبت عنه بالتفصيل في ملف

الجزء الأول من ميلاد رب المجد 25 ديسمبر. والرد على ادعاء عيد الشمس الوثني وأيضا الرعاة

اثبات ان ميلاد رب المجد كان في اول يناير

ميلاد رب المجد الجزء الثالث شهر الميلاد

ووضحت فيه ان عيد الشمس أصلا لم يكن 25 ديسمبر في هذا الزمان وان هذا الادعاء اسطورة ظهرت لأول مرة بوضوح في القرن 18 كأسطورة في المدرسة النقدية التي ينقل منها المشكك وليس حقيقة وأقدم ليس مرجع يشرح تاريخ هذه الأسطورة بل خمس

Sir Edward Burnett Tylor, Researches Into the Development of Mythology, Philosophy, Religion, Art, and Custom, Volume 2, p. 270; John Murray, London, 1871; revised edition 1889.



Philip Schaff, History of the Christian Church, Volume 3, 1885, T and T Clark, Edinburgh, page 396; see also Volume 4 in the 3rd edition, 1910 (Charles Scribner's Sons, NY).



Anderson, Michael Alan (2008). Symbols of Saints. ProQuest. p. 45.



"The Day God Took Flesh". Melkite Eparchy of Newton of the Melkite Greek Catholic Church. 25 March 2012.



Martindale, Cyril (1913). "Christmas". In Herbermann, Charles. Catholic Encyclopedia. New York: Robert Appleton Company.

بل الاحتفال بعيد الشمس في زمن قسطنطين سنة 321 هو 7 مارس وليس ديسمبر أصلا

بل الكارثة ان المشكك نفسه لأنه كذاب ونساي قدم هذا في الوثيقة التي لم يكمل قراءتها

من يقول انه حسب زمن قسطنطين قبل ان يؤمن ففي زمنه كان يحتفل بالشمس في مارس وهذا مسجل في مخطوطات من سنة 321 م

Constantine decreed (March 7, 321) dies Solis—day of the sun, "Sunday"—as the Roman day of rest (Codex Justinianus 3.12.2)

أي لمن يقول ان قسطنطين اخذ عيد الشمس وجعله للمسيح او مجمع نيقية سنة 325 م او غيره من الخرافات فقسطنطين قبل ان يصير مسيحيا لو كان يحتفل بالشمس فهو كان يحتفل بها في مارس وهذا مؤيد بعملات اثرية

Excellent discussion of this decree by Wallraff 2002, 96–102.

وكم ضخم من الأدلة فمن يريدها يعود للملف السابق بل قدمت فيه الكم الضخم من اقوال الإباء قبل مجمع نيقية على تاريخ ميلاد الرب يسوع المسيح في هذا التوقيت والاعياد المسيحية مثل عيد البشارة وعيد الغطاس التي تؤكد نفس التوقيت

بل كما قلت سابقا العدد في دانيال يقول يظن انه يغير الأوقات والسنة أي لا يغيرها بل يظن او يتمنى انه سيقوم بهذا. فاصلا شبهة المشكك كلها مبنية على سوء فهم او تدليس على العدد

يقول (يوم الاحد يوم الشمس) ويستشهد ب

كالعادة المشكك لم يكمل كلام ديفيد لان المشكك انسان مدلس فهو يقول بعدها مباشرة

هو جعل اول يوم (في الأسبوع) هو عطلة أسبوعية وهو وصفه بانه يوم الشمس (sun day = the day of the sun) ولكن هكذا المسيحيين اليوم. المسيحيين يعتبروه يوم الرب وحده هو الدافع وراء هذا القرار.

فهو يوضح ان الدافع هو الرب أي قيامة الرب وليس لأي سبب وثني

فلماذا المشكك المدلس أخفى شرحه لهذا؟

امر اخر الكاتب المستشهد به أصلا نقدي وهذا الشخص يميل لفكر المعترضين اصلا فالاستشهاد به في الأفكار المختلف عليها أصلا مرفوض

he related well throughout his career with those on the faculty whose positions differed from his own.

"Professor David Wright". The Scotsman. Johnston Press. 21 February 2008. Retrieved 11 December 2015.

اما عن الاستشهاد

يقول ويوم 25 عيد الشمس أصبح عيد الميلاد

أولا نفس الامر المشكك الكاذب اخفى اول جملة تقول

ما فعله قسطنطين بشأن عيد الميلاد قد يكون انه كان المسيحية في الذهن

امر اخر

هينسون جلين فهو رغم انه من الكنيسة المعمدانية هو من المجموعة التي ترفض الاحتفال بعيد الميلاد أصلا وهو يهاجم التقليديين بل مقالته النقدية المرفوضة عنوانه عبادة مثل الوثنيين؟ هي هجوم على الفكر التقليدي

وبالطبع الاثنين لا يصمدوا امام الأدلة الضخمة الكثيرة العكسية التي قدمتها تثبت ان يوم الاحد كان يوم كسر الخبز والتقديس من اول الكنيسة وبوضوح في اعمال الرسل وعيد الميلاد كان 25 ديسمبر من اول الكنيسة.

ثم يستشهد بعدد 27 ويقول (حتى يأتي من يقضي على ملكهم على مملكة الله والمملكة هي القدس) اين في العدد هذا الكذب الذي يدعيه المشكك؟ المملكة ابدية

27 وَالْمَمْلَكَةُ وَالسُّلْطَانُ وَعَظَمَةُ الْمَمْلَكَةِ تَحْتَ كُلِّ السَّمَاءِ تُعْطَى لِشَعْبِ قِدِّيسِي الْعَلِيِّ. مَلَكُوتُهُ مَلَكُوتٌ أَبَدِيٌّ، وَجَمِيعُ السَّلاَطِينِ إِيَّاهُ يَعْبُدُونَ وَيُطِيعُونَ.

الكلام عن الملكوت الابدي. وشعب قديسي العلي

كفاكم كذبا ولهثا بحثا عن نبوة حتى ولو بالكذب

يقول (الصالحين يسلمون الى القرن الصغير زمان وازمنة ونصف زمان ويفسر الزمان بقرن)

أولا من الذي يسلمون ليده؟

العدد لفظا يقول (قِدِّيسِي الْعَلِيِّ) الذي أيضا في عدد 21 حاربهم واخضعهم له (هذَا الْقَرْنُ يُحَارِبُ الْقِدِّيسِينَ فَغَلَبَهُمْ) (وَيُبْلِي قِدِّيسِي الْعَلِيِّ) فالكلام ليس عن مدينة مثل القدس هذا جهل من المشكك بل الكلام عن خضوع القديسين له زمان وزمنين ونصف زمان ويذلهم ويبليهم

ثانيا هل هذا المقطع يتكلم عن فترة زمنية بدون احداث متعلقة بالذين سيسيطرون حتى يتم السيطرة على مدينة بواسطتهم؟ أي المسلمين حسب ما ادعى كذبا؟

بالطبع لا أصلا فترة زمان وزمانين ونصف زمان هي فترة يستمر فيها اضطهاده الشديد للقديسين. وليس عن قديسين يأتوا بعده.

ثالثا هل يوجد أي كلام عن تحرير مدينة او غيره؟

الإجابة لا فلهذا أقول وبقوة المشككين المسلمين اما جهلة بشكل بشع او مدلسين يتقولون على الاعداد ما لم تقوله اصلا

رابعا اين في العدد هو واتباعه الذي ادعاه المشكك كذبا؟ الكلام عن القرن الصغير نفسه وليس من يأتي بعده

اما عن فترة (زَمَانٍ وَأَزْمِنَةٍ وَنِصْفِ زَمَانٍ) الذي حاول المشكك كاذبا ان يقول انهم ثلاث قرون ونصف.

لفظ زمان עדן عيدان هذه لم تستخدم ولا مرة في العهد القديم بمعنى قرن وأكرر ولا مرة

بل القواميس تؤكد انها تعني فترة زمنية وبأكثر تحديدا سنة

قاموس سترونج

H5732

עִדָּן

iddân

id-dawn'

(Chaldee); from a root corresponding to that of H5708; a set time; technically a year: - time.

كلمة كلدانية من جذر بمعنى عيد أي حدث متكرر (سنويا) وتعني وقت محدد وتفصيلا سنة = وقت

قاموس برون

H5732

עדּן (Aramaic)

iddân

BDB Definition:

1) time

1a) time (of duration)

1b) year

Part of Speech: noun masculine

A Related Word by BDB/Strong’s Number: from a root corresponding to that of H5708

Same Word by TWOT Number: 2900

ارامي وقت وتعني فترة وسنة اسم مذكر

وبالفعل كما ذكر أيضا قاموس كلمات الكتاب المقدس استخدمت بمعنى سنة في نفس سفر دانيال

سفر دانيال 4

16 لِيَتَغَيَّرْ قَلْبُهُ عَنِ الإِنْسَانِيَّةِ، وَلِيُعْطَ قَلْبَ حَيَوَانٍ، وَلْتَمْضِ عَلَيْهِ سَبْعَةُ أَزْمِنَةٍ.

23 وَحَيْثُ رَأَى الْمَلِكُ سَاهِرًا وَقُدُّوسًا نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ: اقْطَعُوا الشَّجَرَةَ وَأَهْلِكُوهَا، وَلكِنِ اتْرُكُوا سَاقَ أَصْلِهَا فِي الأَرْضِ، وَبِقَيْدٍ مِنْ حَدِيدٍ وَنُحَاسٍ فِي عُشْبِ الْحَقْلِ، وَلْيَبْتَلَّ بِنَدَى السَّمَاءِ، وَلْيَكُنْ نَصِيبُهُ مَعَ حَيَوَانِ الْبَرِّ، حَتَّى تَمْضِيَ عَلَيْهِ سَبْعَةُ أَزْمِنَةٍ.

25 يَطْرُدُونَكَ مِنْ بَيْنِ النَّاسِ، وَتَكُونُ سُكْنَاكَ مَعَ حَيَوَانِ الْبَرِّ وَيُطْعِمُونَكَ الْعُشْبَ كَالثِّيرَانِ، وَيَبُلُّونَكَ بِنَدَى السَّمَاءِ، فَتَمْضِي عَلَيْكَ سَبْعَةُ أَزْمِنَةٍ حَتَّى تَعْلَمَ أَنَّ الْعَلِيَّ مُتَسَلِّطٌ فِي مَمْلَكَةِ النَّاسِ وَيُعْطِيهَا مَنْ يَشَاءُ.

32 وَيَطْرُدُونَكَ مِنْ بَيْنِ النَّاسِ، وَتَكُونُ سُكْنَاكَ مَعَ حَيَوَانِ الْبَرِّ، وَيُطْعِمُونَكَ الْعُشْبَ كَالثِّيرَانِ، فَتَمْضِي عَلَيْكَ سَبْعَةُ أَزْمِنَةٍ حَتَّى تَعْلَمَ أَنَّ الْعَلِيَّ مُتَسَلِّطٌ فِي مَمْلَكَةِ النَّاسِ وَأَنَّهُ يُعْطِيهَا مَنْ يَشَاءُ».

وبالطبع هم سبع سنين نبوخذنصر المعروفين

فكلمة عيدان في نفس السفر لفظا تعني زمن وبخاصة سنة ولم تستخدم ولا مرة بمعنى قرن

وبهذا تنهدم شبهة المشكك تماما في كل تدليسه من كل الزوايا.

وكلمة زمان عيدان الارامية تساوي كلمة زمان עת العبرية وهي أتت 297 مرة في العهد القديم ولا مرة واحدة منهم بمعنى قرن اما فترة زمنية او موسم او سنة

بل أول مرة تستخدم كانت تعني سنة تحديدا

سفر التكوين 18: 10

فَقَالَ: «إِنِّي أَرْجعُ إِلَيْكَ نَحْوَ زَمَانِ الْحَيَاةِ وَيَكُونُ لِسَارَةَ امْرَأَتِكَ ابْنٌ». وَكَانَتْ سَارَةُ سَامِعَةً فِي بَابِ الْخَيْمَةِ وَهُوَ وَرَاءَهُ.

سفر التكوين 18: 14

هَلْ يَسْتَحِيلُ عَلَى الرَّبِّ شَيْءٌ؟ فِي الْمِيعَادِ أَرْجعُ إِلَيْكَ نَحْوَ زَمَانِ الْحَيَاةِ وَيَكُونُ لِسَارَةَ ابْنٌ».

وهو سنة من كلام الرب مع إبراهيم الى إنجاب إسحاق وأستطيع ان أقدم كم ضخم من الأمثلة تؤكد هذا.

وفي نقطة الأزمنة على عكس ما ادعى المشكك جهلا ان نبوة دانيال 7 لا علاقة لها بدانيال 12 فدانيال 7 و9 و12 الثلاثة يتكلمون عن نصف الأسبوع الأخير ثلاث سنوات ونصف وفي دانيال 7 و12 حدده في نقطة زمان وزمانين ونصف زمان. وقدمته في الجزء الأول واكرره ثانية

سفر دانيال 12
2
وَكَثِيرُونَ مِنَ الرَّاقِدِينَ فِي تُرَابِ الأَرْضِ يَسْتَيْقِظُونَ، هؤُلاَءِ إِلَى الْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ، وَهؤُلاَءِ إِلَى الْعَارِ لِلازْدِرَاءِ الأَبَدِيِّ.
3
وَالْفَاهِمُونَ يَضِيئُونَ كَضِيَاءِ الْجَلَدِ، وَالَّذِينَ رَدُّوا كَثِيرِينَ إِلَى الْبِرِّ كَالْكَوَاكِبِ إِلَى أَبَدِ الدُّهُورِ.
4 «
أَمَّا أَنْتَ يَا دَانِيآلُ فَأَخْفِ الْكَلاَمَ وَاخْتِمِ السِّفْرَ إِلَى وَقْتِ النِّهَايَةِ
. كَثِيرُونَ يَتَصَفَّحُونَهُ وَالْمَعْرِفَةُ تَزْدَادُ».
5
فَنَظَرْتُ أَنَا دَانِيآلَ وَإِذَا بِاثْنَيْنِ آخَرَيْنِ قَدْ وَقَفَا وَاحِدٌ مِنْ هُنَا عَلَى شَاطِئِ النَّهْرِ، وَآخَرُ مِنْ هُنَاكَ عَلَى شَاطِئِ النَّهْرِ.
6
وَقَالَ لِلرَّجُلِ اللاَّبِسِ الْكَتَّانِ الَّذِي مِنْ فَوْقِ مِيَاهِ النَّهْرِ: «إِلَى مَتَى انْتِهَاءُ الْعَجَائِبِ؟
»
7
فَسَمِعْتُ الرَّجُلَ اللاَّبِسَ الْكَتَّانِ الَّذِي مِنْ فَوْقِ مِيَاهِ النَّهْرِ، إِذْ رَفَعَ يُمْنَاهُ وَيُسْرَاهُ نَحْوَ السَّمَاوَاتِ وَحَلَفَ بِالْحَيِّ إِلَى الأَبَدِ: «
إِنَّهُ إِلَى زَمَانٍ وَزَمَانَيْنِ وَنِصْفٍ. فَإِذَا تَمَّ تَفْرِيقُ أَيْدِي الشَّعْبِ الْمُقَدَّسِ تَتِمُّ كُلُّ هذِهِ».
8
وَأَنَا سَمِعْتُ وَمَا فَهِمْتُ. فَقُلْتُ: «يَا سَيِّدِي، مَا هِيَ آخِرُ هذِهِ؟»
9
فَقَالَ: «اذْهَبْ يَا دَانِيآلُ لأَنَّ الْكَلِمَاتِ مَخْفِيَّةٌ وَمَخْتُومَةٌ إِلَى وَقْتِ النِّهَايَةِ
.

فبالطبع من يعتبر ان زمان وازمنة ونصف زمان هو ثلاث قرون ونصف هذا اما تدليس او جهل.

فارجوا المشككين ان لا يتكلموا عما لا يفهمونه ولا يعدوا موضوع كامل للهجوم على المدافعين بحجة ان دانيال 7 يختلف عن دانيال 12 ويظهر بمظهر مخزي عندما وضحت ان الاثنين يتكلموا عن النهاية وما قبلها من زمان وزمانين ونصف زمان نصف الأسبوع الاخير

وشرحت أيضا علاقة هذا في

شرح مختصر لنبوة 1260 و1290 و1335 ومعنى الارقام دانيال 12 11-12

ووضحت علاقة زمان وزمانين ونصف زمان الذين هم 1260 يوم مع نبوة 1290 يوم

وهذا الامر تكرر في سفر الرؤيا مفصلا أكثر تأكيد له وان زمان وزمانين ونصف زمان يساوي 42 شهر يساوي 1260 يوم

سفر دانيال 7

25 وَيَتَكَلَّمُ بِكَلاَمٍ ضِدَّ الْعَلِيِّ وَيُبْلِي قِدِّيسِي الْعَلِيِّ، وَيَظُنُّ أَنَّهُ يُغَيِّرُ الأَوْقَاتَ وَالسُّنَّةَ، وَيُسَلَّمُونَ لِيَدِهِ إِلَى زَمَانٍ وَأَزْمِنَةٍ وَنِصْفِ زَمَانٍ.

سفر دانيال 12

7 فَسَمِعْتُ الرَّجُلَ اللاَّبِسَ الْكَتَّانِ الَّذِي مِنْ فَوْقِ مِيَاهِ النَّهْرِ، إِذْ رَفَعَ يُمْنَاهُ وَيُسْرَاهُ نَحْوَ السَّمَاوَاتِ وَحَلَفَ بِالْحَيِّ إِلَى الأَبَدِ: « إِنَّهُ إِلَى زَمَانٍ وَزَمَانَيْنِ وَنِصْفٍ. فَإِذَا تَمَّ تَفْرِيقُ أَيْدِي الشَّعْبِ الْمُقَدَّسِ تَتِمُّ كُلُّ هذِهِ».

سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 11:

2 وَأَمَّا الدَّارُ الَّتِي هِيَ خَارِجَ الْهَيْكَلِ، فَاطْرَحْهَا خَارِجًا وَلاَ تَقِسْهَا، لأَنَّهَا قَدْ أُعْطِيَتْ لِلأُمَمِ، وَسَيَدُوسُونَ الْمَدِينَةَ الْمُقَدَّسَةَ اثْنَيْنِ وَأَرْبَعِينَ شَهْرًا.

3 وَسَأُعْطِي لِشَاهِدَيَّ، فَيَتَنَبَّآنِ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَسِتِّينَ يَوْمًا، لاَبِسَيْنِ مُسُوحًا».

سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 12:

6 وَالْمَرْأَةُ هَرَبَتْ إِلَى الْبَرِّيَّةِ، حَيْثُ لَهَا مَوْضِعٌ مُعَدٌّ مِنَ اللهِ لِكَيْ يَعُولُوهَا هُنَاكَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَسِتِّينَ يَوْمًا.
14
فَأُعْطِيَتِ الْمَرْأَةُ جَنَاحَيِ النَّسْرِ الْعَظِيمِ لِكَيْ تَطِيرَ إِلَى الْبَرِّيَّةِ إِلَى مَوْضِعِهَا، حَيْثُ تُعَالُ زَمَانًا وَزَمَانَيْنِ وَنِصْفَ زَمَانٍ، مِنْ وَجْهِ الْحَيَّةِ
.

سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 13:

5 وَأُعْطِيَ فَمًا يَتَكَلَّمُ بِعَظَائِمَ وَتَجَادِيفَ، وَأُعْطِيَ سُلْطَانًا أَنْ يَفْعَلَ اثْنَيْنِ وَأَرْبَعِينَ شَهْرًا.

والأخير يؤكد بطريقة قاطعة ان زمان وزمانين ونصف زمان هم 42 شهر هم 1260 يوم

مع ملحوظة زمان وازمنة ونصف زمان التي لا يختلف عليها مفسر مسيحي انها ثلاث سنوات ونصف وهي نصف الأسبوع الأخير الذي تكلم عنه دانيال نفسه في الاصحاح 7 و9 و12

فأكرر هؤلاء المشككين الذين لا يعرفوا شيء عن نبوات الكتاب أفضل لهم ان لا يتكلموا

العدد يتكلم عن القرن الصغير ويسلمون ليده هو

25 وَيَتَكَلَّمُ بِكَلاَمٍ ضِدَّ الْعَلِيِّ وَيُبْلِي قِدِّيسِي الْعَلِيِّ، وَيَظُنُّ أَنَّهُ يُغَيِّرُ الأَوْقَاتَ وَالسُّنَّةَ، وَيُسَلَّمُونَ لِيَدِهِ إِلَى زَمَانٍ وَأَزْمِنَةٍ وَنِصْفِ زَمَانٍ.

هل قسطنطين استمر ثلاث قرون ونصف؟ وأين في العدد كذبة الذين يأتون بعده؟ الكلام عن نفس الشخص. ومن هم الصالحين؟ فهو لاحقا سيقول بنفسه (الصالحين القديسين هم المسلمين) فهل المسلمين سلموا لقسطنطين ثلاث قرون ونصف قبل ظهور الإسلام؟

ولو افترضا جدلا يقصد الاريوسيين الذين سماهم موحدين فهل الاريوسيين سلموا لقسطنطين ثلاث قرون ونصف؟

كفاكم كذب يا مسلمين

اتى الى نقطة انها (نبوة عن الإسلام) والحسابات والتي تعجبت من كثرة أخطاء المشكك، فادعاءاته الخطأ

1 العشر ملوك هم قبل قسطنطين وعرفنا ان هذا خطأ فهم قبل انطوخيوس ابيفانوس وسيتكرر الموقف في نهاية الأيام وابن الهلاك وفقط بعض المفسرين كطريقة تأمليه يشبهون عشر اباطرة الاضطهاد ولكن نبويا هي عن أواخر الأيام لفظيا

2 ادعاء ان قسطنطين هو القرن الصغير وعرفنا ان هذا خطأ تفصيلا القرن الصغير ابن الهلاك

3 ادعاء ان النبوة عن فتح مكان مثل القدس وعرفنا ان هذا خطأ بوضوح فيما قدمته في تفسير النبوة لأنها عن الأبدية والدينونة بعد الاضطهاد ولا يوجد أي كلمة لا على اورشليم ولا عن أي مكان ارضي اخر ولا عن فتح مكان ولا غيره

4 اما عن حساباته الكاذبة

(المسلمين فتحوا القدس 16 هجرية أي 637 م وقسطنطين حكم من 306 أي 331 سنة م وبالتوقيت القمري في التوراة فوق 640 سنة أي ثلاث ممد زمنية ونصف لان كل النبوات الأوقات تقريبية)

هذا لوحده لا يحتاج رد فهو أصلا فشل في حساب الثلاث قرون ونصف

فهو بنفسه حسبها من 637-306= 331 سنة بالتقويم المسيحي والروماني وأيضا اليهودي الذي كذب فيه المشكك وقال توقيت قمري متجاهلا عن تدليس ان السنة اليهودية التي فيها شهور قمرية تضع كل بضعة سنوات شهر 13 لتعادل السنة الشمسية والفلكية فهي تساوي التقويم الميلادي ولهذا نيسان كل سنة يأتي بين مارس وابريل أي 331 سنة بالتقويم الميلادي = 331 سنة بالتقويم اليهودي

فكيف يكون 331 سنة يساوي ثلاث قرون ونصف؟ كان قال ثلاث قرون وثلث

وحتى مع كذبه على التقويم اليهودي وحوله للتقويم الإسلامي كاذبا فأيضا لم يستفاد شيء ولم يصل الى 350 سنة بل 340 سنة

ولكي يداري عاره في الحسابات قال (كل النبوات الأوقات تقريبية) من اين اتى بهذا التخريف؟ فنبوة يوسف التي قال انها لم تكن سبع سنين باليوم أيضا من اين اتى بهذا؟ فهل نبوة يوسف سبع سنوات وكانت ست سنوات وثلث؟ ما هذا التخريف؟

هي بالفعل كانت سبع سنوات وكل نبوة ذكرها دانيال وغيره وذكر فيها سنين محددة حدثت بمنتهى الدقة وقدمت مثال على هذا نبوة السبعين أسبوع التي انطبقت بالسنة والشهر واليوم

فهو بنفسه وضح عدم انطباقها في حسبته الهزلية.

والامر الاخر في هذا وكذبته في تعبير انهم استولوا عليها حسب عدد 27

27 وَالْمَمْلَكَةُ وَالسُّلْطَانُ وَعَظَمَةُ الْمَمْلَكَةِ تَحْتَ كُلِّ السَّمَاءِ تُعْطَى لِشَعْبِ قِدِّيسِي الْعَلِيِّ. مَلَكُوتُهُ مَلَكُوتٌ أَبَدِيٌّ، وَجَمِيعُ السَّلاَطِينِ إِيَّاهُ يَعْبُدُونَ وَيُطِيعُونَ.

فهو يدعي ان هذا العدد يثبت انه توقيت استيلاء المسلمين على القدس أي اورشليم وهذا خطأ فالعدد يقول بوضوح ملكوت أبدى فهل سيطر المسلمين على القدس ابديا؟

بالطبع لا فهم فقط بعد استيلائهم على القدس خسروها عدة مرات واهمها وقت الصليبيين لمدة قرون من القرن 11 وما بعده بل النبوة تقول ابديا وهي الان ملك اليهود. بل لو اريد ان أقول تخاريف مثله واتماشى معه جدلا في ثلاث قرون ونصف أستطيع ان أقول تقريبا استيلاء المسلمين قرب الثلاث قرون ونصف وهي فترة تقريبية على القدس زمان وازمنة ونصف زمان أي المسلمين هم القرن الصغير في النبوة أي الإسلام هو الشرير المتكبر الذي سيحرق بنار. ولكن لن افعل هذا لأننا لسنا مثله

وهل سلاطين العلم يعبدوا الإسلام او القدس الى الابد؟ بالطبع لا

اما عن نقطة ان المسلمين هم قديسي العلي في عدد 27 فالعدد يتكلم عن القديسين هم نفسهم الذين في عدد 25

25 وَيَتَكَلَّمُ بِكَلاَمٍ ضِدَّ الْعَلِيِّ وَيُبْلِي قِدِّيسِي الْعَلِيِّ، وَيَظُنُّ أَنَّهُ يُغَيِّرُ الأَوْقَاتَ وَالسُّنَّةَ، وَيُسَلَّمُونَ لِيَدِهِ إِلَى زَمَانٍ وَأَزْمِنَةٍ وَنِصْفِ زَمَانٍ.

اضهدهم القرن الصغير الذي ادعى انه قسطنطين فهل المسلمين كانوا في زمان قسطنطين ومضطهدين؟ هل قسطنطين ابلي المسلمين؟ ما هذا التدليس؟

واخير يقول المشكك ما هو أكثر كارثية ليخرج من ماذق صعب وهو التالي (يقول ابن الانسان ما كلنا أولاد انسان؟) كل التدليس الذي قاله في جانب وهذا التدليس في جانب اخر لان العدد يقول

13 كُنْتُ أَرَى فِي رُؤَى اللَّيْلِ وَإِذَا مَعَ سُحُبِ السَّمَاءِ مِثْلُ ابْنِ إِنْسَانٍ أَتَى وَجَاءَ إِلَى الْقَدِيمِ الأَيَّامِ، فَقَرَّبُوهُ قُدَّامَهُ.
14
فَأُعْطِيَ سُلْطَانًا وَمَجْدًا وَمَلَكُوتًا لِتَتَعَبَّدَ لَهُ كُلُّ الشُّعُوبِ وَالأُمَمِ وَالأَلْسِنَةِ. سُلْطَانُهُ سُلْطَانٌ أَبَدِيٌّ مَا لَنْ يَزُولَ، وَمَلَكُوتُهُ مَا لاَ يَنْقَرِضُ.

وهذا معروف انه لقب الرب يسوع المسيح الذي أطلقه على نفسه 84 مره في العهد الجديد. بل حتى عند اليهود يقروا ان هذا عن المسيا.

والكلام عن شخص محدد والمشكك يحاول ادعاء انه عن الإسلام فهل لقب الإسلام ابن الانسان او هل لقب أي حاكم مسلم بداية من رسوله بلقب ابن الانسان فوصفه هنا واضح فهل أي شخص ينطبق عليه الوصف؟

هل كلنا كنا موجودين منذ الازل عند قديم الأيام؟ أي هل كلنا كابن انسان ازليين؟

هل كلنا كابن الانسان لنا سلطانا ومجدا وملكوتا

هل كلنا تتعبد لنا كل الشعوب؟

هل كلنا سلطاننا سلطان أبدى وملكوتنا لا ينقرض؟

ما قاله هذا التجديف بعينه

فلتتعبد له الكل ومعني التعبد بالطبع معروف وواضح فهو لله فقط ولا تعبد لبشر ولا انبياء او احجار او حيوانات او ملائكة. فمكتوب في العهد القديم

واياه تعبد وباسمه تحلف (تث 6:13 وتث 10: 20 وتث 13: 4 ويش 22: 5)

والعهد الجديد للرب إلهك تسجد واياه وحده تعبد (متي 4: 10 ولوقا 4: 8) فالعبادة لله فقط لهذا الكلام عن الله المتجسد وليس عن ديانة كاذبة او مدعي نبوة

ويكمل بعد ذلك ويؤكد ان هذا السلطان ليس محدود بشري ولكنه سلطان إلهي أبدى لن يزول وملكوته وليس ملك ارضي ولكنه ملكوت سماوي لا ينقرض فابن الانسان هو الله المتجسد الذي لا يختلف عليه مفسر لا يهودي ولا مسيحي ان الكلام عن المسيح

فهو يجب عليه ان يعتذر عما قدم وان يصوم ثلاثة أيام طلبا للمغفرة

وأيضا هو باعترافه ان هذه النبوة هي من الحق في الكتاب إذا لاهوت الرب يسوع المسيح معلن في الكتاب عهد قديم قبل جديد.

انتهى الرد على الشبهات.

ولو فكر ان يتجرأ ويرد واعرف انه لن يفعل ذلك ولن يجرؤ كعادته رغم انه اثبت انه يسمع الردود ويهرب منها

فاذكر بملخص ما قلت

كيف سيرد على لفظ ان الأربع ممالك هم أربع ملوك في عدد 17

كيف سيرد على لفظ طلع بينها وليس بعدها

كيف سيرد على قلع ثلاثة من القرون الأولى أي من العشرة المحددين

كيف سيرد على شبه تطابق اللفظ والمعنى مع رؤيا 13 و17 الذي يؤكد لفظا انهم في أواخر الأيام ايضا

كيف سيرد انهم بالفعل عشر ملوك بترتيب قبل انطوخيوس وفي أواخر الأيام معا

كيف سيرد ان قسطنطين لم يقتلع ثلاثة من ملوك الاضطهاد العشرة؟

كيف سيرد على ان قسطنطين أصلا ليس بعد دقليديانوس؟

كيف سيرد على الفاظ تؤكد انها نبوة عن الدينونة مثل فتحت الاسفار ودفع لوقيد النار والمنتهى والدينونة

عليه ان يقدم دليل على كذبة في مجمع نيقية قسطنطين هو الي انتصر لرأي الوهية المسيح او يعتذر

وكيف سيرد على كذبة أفني الموحدين وطرد اريوس والاريوسيين ونفس المشكك يقول ان قسطنطين تعمد على يد أسقف اريوسي؟

وكيف سيرد على ايهما أقرب لفكر قسطنطين؟

وهل سيستطيع تقديم ادلة ان المسيحيين بعد قيامة الرب يسوع كانوا يحتفلوا السبت وغيرها قسطنطين للأحد؟

كيف سيرد على تقديس يوم الاحد بعد قيامة الرب يسوع المسيح من اعمال الرسل؟

كيف سيرد على ان القرن الصغير الذي قال ان الصالحين سيسلمون له ثلاث قرون ونصف هل بتفسيره ان قسطنطين هو القرن الصغير فهل استمر قسطنطين ثلاث قرون ونصف؟

كيف سيرد على خطأ الأرقام؟

طيف سيرد ان القديسين هم نفسهم الذين سيحاربهم القرن الصغير ويغلبهم؟

كيف سيرد على شهادة النبوة عن لاهوت المسيح ابن الانسان؟

وغيرها الكثير مما قدمت

واعرف انه لن يتجرأ ويرد بعدما انكشف اكثر واكثر فيضاف هذا الى كل المواضيع التي أظهرت فيها كذبه ولم يجرؤ ان يرد مثل

كارثة مخطوطات القران والرد على كذب فيديو مخطوطات القرآن تكتسح مخطوطات الكتاب المقدس

ترجمة الفاندايك والرد على فيديو هذه النسخة من الكتاب المقدس ترعب القساوسة

الرد على فيديو ملاك ينزل من السماء ليعترف بنبوة المسيح وموضوع ظهر له ملاك ليقويه

سرقة يعقوب للبركة والرد على فيديو أغرب قصة في الكتاب المقدس لا أدري كيف يصدقونها

الرد على فيديو نصاب عبقري استطاع خداع جميع اليهود والمسيحيين ومخطوطات قمران

الرد على فيديو المسيحيون غاضبون وادعاء المسيحيين ممنوعين من ان نعيد على المسلمين في 2يو 1

الرد على فيديو كان بعنوان سؤال واحد يهدم المسيحية ويحرج القساوسة

الرد على فيديو تحديث الكتاب المقدس أخيرا وجدوا الفقرة الضائعة وموضوع فظائع ناحاش

الرد على فيديو الثالوث المسيحي لماذا لا يفهمه المسلمون

الرد على فيديو 1000 دولار أي مسيحي يستطيع أن يحل هذه المشكل، اسم موسى

الجزء الرابع والخامس عن معجزة النور المقدس والرد على مجموعة فيديوهات كشف خدعة النور المقدس ووهم النور المقدس وخرافة سبت النور

فلن يجرؤ ان يرد وبهذا ستتأكدون أكثر من كذبه لأنه عندما وجد مقدمة رد من المهندس اغريغوريوس عمل عليها فيديو ولم ينتظر الرد التفصيلي.

ورغم انه سيستمر المسلمين يلهثون في ادعاءات تدليسية عن نبوة نبيهم معدوم الهوية لكن سيبقى الكتاب المقدس شاهدا على نفسه وصامدا امام كل المشككين وشاهدا ان الذي اتى بعده انبياء كذبة

إنجيل متى 24: 11

وَيَقُومُ أَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ كَثِيرُونَ وَيُضِلُّونَ كَثِيرِينَ.

وان الطريق الوحيد هو الرب يسوع المسيح له كل المجد

إنجيل يوحنا 14: 6

قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي.



والمجد لله دائما