«  الرجوع   طباعة  »

الرد على فيديوهات شبهات شمشون ومقارنة سريعة بالفكر الإسلامي. قضاة 14 و15 و16



Holy_bible_1

10 October 12, 2020



واضح ان الاخوة المسلمين والملحدين يتبادلون الشبهات فقط للتربح من فيديوهات اليوتيوب فيقول أحدهم شبهة ويكررها الاخر بعدها بفترة وهكذا ليحصل كل منهم على دخل من إعلانات اليوتيوب بتكرار الشبهات الذين اسميهم متسولي اليوتيوب.

المهم الشبهات والرد عليها باختصار شديد بعد ان أقدم لنكات الرد التفصيلية فمن سيعترض على أي نقطة لا يتكلم عن الملخص الذي قدمته لضيق الوقت بل الملف التفصيلي الذي فيه الشرح والأدلة. لان السائل يستطيع طرح شبهات كثيرة في وقت قصير اما الإجابة عليها بالطبع يستلزم وقت أطول.

النقاط

1 قصة شمشون هذه اسطورة

رددت على هذا في ملف

علم الاثار يثبت صحة قصة شمشون قضاة 14 و15 و16

منها اكتشافات تل قصيل كمثال يثبت تركيب المعابد الفلسطينية على العمودين

وأيضا الرسم القديم جدا الذي تم اكتشافه ونشر عنه في التليجراف عن حادثة شمشون والأسد

وأيضا اكتشاف الختم القديم لشمشون وصورة الأسد في تل بيت شمس ونشر في ساينس ديلي

وغيرها.

فبالطبع شمشون هو معجزة خارقة وليس عمل طبيعي فمن يرفض وجود إله وانه قادر ان يصنع معجزات فبالطبع يرفض قصة شمشون ولكن هذا ليس مجالنا الان المهم وجود ادلة على حدوث هذه القصة تاريخيا. ولكن من يصر على رفض الحادثة هل عنده دليل نفي؟ ام الذي ينفي بدون دليل؟ وهل يستطيع ان يفسر كيف قصة اسطورية ونكتشف حديثا بالفعل المعابد الفلسطينية القديمة من هذا الزمان تبنى على عمودين؟ وهل يستطيع تفسير كيف نجد ختم به شمشون والأسد من نفس الزمان؟

ثانيا

2 القصة حدثت في اليمن

لا اعرف كيف شخص يدعى انه عالم ويقول ان هذا حدث في اليمن وعندنا كل الأدلة التي قدمتها كلها في منطقة كنعان؟

وأكرر الرجوع لملف

علم الاثار يثبت صحة قصة شمشون قضاة 14 و15 و16

فهل في المقابل يوجد اثار في اليمن عن شمشون؟

هل من حق أي شخص ان يألف حتى هذا المستوى؟

ثالثا

3 القصة حدثت 650 ق م (واخر ادعى 900 ق م)

لا اعرف كيف شخص يوصف بانه عالم شهير ويدعي ان القصة حدثت 650 ق م فهي حدثت في زمن القضاة الذين تقريبا ما بين 1350 الى 1050 ق م وشمشون قرب نهاية هذه الفترة فهو 1075 ق م الى 1055 ق م تقريبا

فالاثنين خطأ لا هو 650 ق م ولا 900 ق م

وشرحت بالأدلة هذا في ملف

كم سنة استمر زمن القضاة

وأيضا الأدلة الاثرية من القرن 11 ق م تؤكد ما قلت

رابعا

4 ادعاء وجود كلمات ضائعة في قصة شمشون

رددت على هذا بالأدلة في ملف

هل العدد الذي تقول فيه دليلة ختلتني وكلمتني بالكذب فأخبرني بماذا توثق هو ناقص

ووضحت ان النص العبري صحيح تماما ولا يوجد أي شيء ناقص بالأدلة وانه فقط إضافة تفسيرية في السبعينية فقط لتشرح وبالأدلة من المخطوطات

خامسا

5 الاله بيتلكك ان يتزوج شمشون فلسطينية رغم انه إسرائيلي والمفروض ميتزوجش غير من بنات إسرائيل

أولا هذا فكر خطأ ورددت عليه في ملف

كيف يستخدم الله شمشون وزواجه من الفلسطينية؟

اولا الرب لم يأمر بهذا ولكن شمشون هو من طلب المرأة الفلسطينية والرب لم يدفعه لذلك ولكن أخطأ شمشون في وسيلته لكن الله لأنه يريد تخليص شعبه ولأن الله قادر أن يجعل كل الأمور تعمل معاً للخير فهو حول فعلة شمشون لكي تكون سبب خلاص لشعبه. فهو قادر ان يحول كل الاشياء للخير حتى لو اخطأنا ورجعنا اليه فهو قادر ان يحوله للخير.

وبغض النظر عن قلة ادب المشككين في تعبير الاله بيتلكك ولكن اين مكتوب مفروض ان لا يتزوج غير من بنات إسرائيل؟ هل هذا جهل من المشككين ام تدليس؟

ارجعوا لتثنية 21 التي تؤكد السماح بهذا.

هذا الشرط على الكهنة فقط وليس باقي اسباط إسرائيل بدليل ان بوعز تزوج راعوث المؤابية ويوسف تزوج آسنات المصرية وغيره الكثير من الأمثلة

فارجوا ان لا يؤلفوا شبهات تكشف مستواهم.

سادسا

6 لم يقل لوالديه رغم انهم كانوا معه في حادثة قتل الأسد.

اين في الكتاب يقول انهم كانوا معه في حادثة قتل الأسد؟

الاعداد واضحة انهم نزلوا لتمنة بالفعل أي وصل اباه وأمه الى تمنة وكرومها ولكن بعدها تقدم شمشون لوحده بسبب انه متعجل لخطبتها فصادفه الأسد بدليل انه يقول للقائه بالمفرد وليس لقائهم وايضا بعدها يقول نزل بالمفرد أي لوحده

سفر القضاة 14

5 فَنَزَلَ شَمْشُونُ وَأَبُوهُ وَأُمُّهُ إِلَى تِمْنَةَ، وَأَتَوْا إِلَى كُرُومِ تِمْنَةَ. وَإِذَا بِشِبْلِ أَسَدٍ يُزَمْجِرُ لِلِقَائِهِ.
6
فَحَلَّ عَلَيْهِ رُوحُ الرَّبِّ، فَشَقَّهُ كَشَقِّ الْجَدْيِ، وَلَيْسَ فِي يَدِهِ شَيْءٌ. وَلَمْ يُخْبِرْ أَبَاهُ وَأُمَّهُ بِمَا فَعَلَ.
7
فَنَزَلَ وَكَلَّمَ الْمَرْأَةَ فَحَسُنَتْ فِي عَيْنَيْ شَمْشُونَ.

فمن اين اتى المشككين ان العدد يقول ان والديه كانا معه حينما صادفه الأسد؟ العدد بوضوح لا يقول ذلك بل يؤكد انه كان لوحده.

الإشكالية فقط ان هؤلاء المشككين ينظرون للأعداد بعدسة البحث عن شبهات. وان لم يجدوا يألفونها بقلة امانة.

سابعا

7 كيف العسل من جيفة الأسد

شرحت هذا تفصيلا في

هل من الممكن أن يبنى النحل خلية العسل داخل جيفة الأسد قضاة 14

وقدمت ادلة علمية على وجود أنواع من النحل بالفعل في هذه المنطقة تفعل هذا مثل نحل جنس Apis mellifera  يعيش في الجثث بل يفضلها لأنها رطبة قليلا في المناطق الجافة الحارة ولا زال تحدث حتى الان فما قاله سفر القضاة صحيح ويحدث بيئيا وسجل في المجلات العلمية 

ثامنا

8 موضوع خطا ثلاث أيام وفي اليوم السابع بدل الرابع

شرحت هذا في ملف

هل أخطأ قضاة في كتابة اليوم السابع بدل من الرابع

اللفظ العبري ها شبيعي أي يوم السبت ووضحت انه أصلا تعبير يهودي عن اليوم السابع وهو شبات أي السبت السابع في الأسبوع وليس اليوم السابع من الزواج فهو اليوم الرابع من الزواج وشبات أي اليوم السابع في الأسبوع. أي الزفاف من الأربعاء للثلاثاء فيكون الأربعاء الأول الخميس الثاني الجمعة الثالث السبت شابات أي (يوم سبعة) هو الرابع الاحد 5 الاثنين 6 الثلاثاء 7

والمشكك يقول التفاسير المسيحية قالت ايه؟ لا مفيش مخطرش على بالهم

لماذا الكذب؟ ففي الملف عرضت التفاسير اليهودية والمسيحية الواضحة التي تؤكد ما قلت. ترجوم وراشي وكمشي وغيرهم كيهود وجيل وكلارك ونت وغيرهم من مفسرين غربيين وشرقيين. فارجوا من المشككين عدم الكذب وبخاصة فيما يسهل كشفه. بل سنعرف ان المشككين الذين قالوا هذا نقلوا من ملف لي أي يعرفوا ان هناك رد.

تاسعا

9 قال عن زوجته عجلتي أي جموسة

لا بالطبع هذا مثال (لَوْ لَمْ تَحْرُثُوا عَلَى عِجْلَتِي) وليس يقول ان زوجته عجلة بل مثل ومعنى المثال لو لم تحرث الأرض بالعجل لما أخرجت ما بداخلها أي لو لم تضغطوا على زوجتى لما عرفتم اللغز. فهذا مثل معروف في هذا الزمان

مع ملاحظة انه كما ذكر ادم كلارك انه مثل معروف ومسجل في القديم باليوناني والروماني

ومنه مثل مشابه يقال وهو استخدم عجلة شخص في حراثة حقل الاخر وترك ملكه غير مزروع.

مع ملاحظة انه عرف انها خائنة وقرر بالفعل تركها لأنها خائنة فهو لا يتكلم عن زوجة مخلصة بل لا يتكلم عن زوجة أصلا فهو لا يقول عنها ذلك بل يقول مثل.

عاشرا

10 قتل 30 راجل فلسطيني ملهمش زنب لما حل عليه روح الرب

من اين اتى المشكك ان ليس لهم ذنب؟

لو عدنا الى

سفر القضاة 13

1 ثُمَّ عَادَ بَنُو إِسْرَائِيلَ يَعْمَلُونَ الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ، فَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ لِيَدِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ أَرْبَعِينَ سَنَةً.

أي الفلسطينيين بدؤا بالاعتداء على شعب إسرائيل واذلوهم واستمروا يقتلوا منهم ويستعبدوا منهم ويسلبوا محاصيلهم أربعين سنة بل ويجبروا اليهود ان يرقصوا امام الهة الفلسطينيين الوثنية يخلص شعبه ويعاقب بعض القتلة.

وأيضا هذا يقوله اليهود له

سفر القضاة 15

11 فَنَزَلَ ثَلاَثَةُ آلاَفِ رَجُل مِنْ يَهُوذَا إِلَى شَقِّ صَخْرَةِ عِيطَمَ، وَقَالُوا لِشَمْشُونَ: «أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ الْفِلِسْطِينِيِّينَ مُتَسَلِّطُونَ عَلَيْنَا؟ فَمَاذَا فَعَلْتَ بِنَا؟» فَقَالَ لَهُمْ: «كَمَا فَعَلُوا بِي هكَذَا فَعَلْتُ بِهِمْ».

فالفلسطينيين يعتدوا على ويذلوا ويقتلوا اليهود

بل سنرى انه عندما ضعف شمشون انهم عادوا ينفذون شرورهم ويقبضوا عليه ويسخروه ويجعلوه يلعب امام الهتهم

فما فعله شمشون ليس قتل 30 فلسطيني ليس لهم ذنب بل لكونه قاضي عاقب بعض من الفلسطينيين الأشرار القتلة الذي كانوا يعتدوا على شعب إسرائيل ويقتلوا منهم.

الحادي عشر

11 الفلسطينيين بسبب زوجة شمشون الي راحت لصاحبه راحوا في الرجلين.

أيضا هذا خطأ لان اليهود والفلسطينيين كما قدمت في اول عدد في قض 13 انهم في حرب وان الفلسطينيين اعتدوا على اليهود وبدوءا يظلموهم ويقتلوا منهم ولكن ما بدا يفعله شمشون بالزواج من فلسطينية هو كان سيصبح نوع من السلام بين بعض اليهود وبعض الفلسطينيين ولكن ما فعله ابوها هو فسخ ما كان سيصبح معاهد سلام بالزواج فلهذا عاد الموقف للحرب الذي فيه يدافع شعب إسرائيل عن أنفسهم ضد الفلسطينيين المعتدين القتلة في هذا الموقف

بل كلام الفلسطينيين هم عرفوا ان ما فعله والدها انه خطأ وأفسد السلام المؤقت

سفر القضاة 15

6 فَقَالَ الْفِلِسْطِينِيُّونَ: «مَنْ فَعَلَ هذَا؟» فَقَالُوا: «شَمْشُونُ صِهْرُ التِّمْنِيِّ، لأَنَّهُ أَخَذَ امْرَأَتَهُ وَأَعْطَاهَا لِصَاحِبِهِ». فَصَعِدَ الْفِلِسْطِينِيُّونَ وَأَحْرَقُوهَا وَأَبَاهَا بِالنَّارِ.

فهم اشرارا جدا حرقوا امرأة وابوها فلسطينيين رغم ان خلافهم مع شمشون

بل بعض المشككين أنفسهم عندما كانوا يقرؤون

سفر القضاة 15

10 فَقَالَ رِجَالُ يَهُوذَا: «لِمَاذَا صَعِدْتُمْ عَلَيْنَا؟» فَقَالُوا: «صَعِدْنَا لِكَيْ نُوثِقَ شَمْشُونَ لِنَفْعَلَ بِهِ كَمَا فَعَلَ بِنَا».

11 فَنَزَلَ ثَلاَثَةُ آلاَفِ رَجُل مِنْ يَهُوذَا إِلَى شَقِّ صَخْرَةِ عِيطَمَ، وَقَالُوا لِشَمْشُونَ: «أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ الْفِلِسْطِينِيِّينَ مُتَسَلِّطُونَ عَلَيْنَا؟ فَمَاذَا فَعَلْتَ بِنَا؟» فَقَالَ لَهُمْ: «كَمَا فَعَلُوا بِي هكَذَا فَعَلْتُ بِهِمْ».

فقال المشككين يعني اليهود كانوا خايفين من الفلسطينيين. أي ان هذا اعتراف منهم بان الذي ابتدأ بالإرهاب والاعتداء هم الفلسطينيين.

أي مثل الذي يقول ما ذنب الإرهابيين؟

ثاني عشر

12 يمسك ثلاث مئة ابن اوى ازاي؟

شرحت هذا تفصيلا في

كيف يمسك شمشون ثلاث مئة ابن اوي ويربطهما ذنبا الي ذنب؟

وامساك الثعالب ليس فيه إشكالية من خلال المصايد والافخاخ وبخاصة كما قدمت في الملف ادلة تاريخية انهم كانوا موجودين وبكثرة. والعدد لم يقل ان شمشون قبض عليهم في ليلة واحدة

النقطة الثانية كيف يربط اذيالهم

اولا يستطيع ان يتحكم شمشون في الثعلب على المستوي الفردي بواسطة عصاه في نهايتها حبل على شكل عقده يشل حركة الثعلب

وايضا افترض المشكك ان شمشون ربطهم كعقده ولكن هذا غير صحيح العدد يقول

سفر القضاة 15

4 وذهب شمشون وأمسك ثلاث مئة ابن آوى، وأخذ مشاعل وجعل ذنبا إلى ذنب، ووضع مشعلا بين كل ذنبين في الوسط

5 ثم أضرم المشاعل نارا وأطلقها بين زروع الفلسطينيين، فأحرق الأكداس والزرع وكروم الزيتون

فالعدد يقول جعل ذنب الي ذنب بمعني الذيل مقابل الذيل أي يربط ذيل الأول بحبل ثم بنفس الحبل يربط ذيل الثاني ووضع مشعل لم يشتعل بعد في وسطهم

والحقيقة اكتشفت ان هؤلاء المشككين يعرفون الإجابة من موقعي لأنهم نقلوا ما قلته بشبه الحرف

فنقلوا نفس تعبيري في كلامهم

النقطة التالية

13 ايه ذنب الحيوانات؟

هذا يوضح انهم يعترضوا للاعتراض فلو افترضنا انهم قتلوا هذه الثعالب مفسدة للكروم والزروع وتربية الماشية ويحدث كثيرا انها تتزايد فتدمر التوازن البيئي

ففي هذا الزمان كان مشهور بكثرة الثعالب التي تفسد الكروم

سفر نشيد الأنشاد 2: 15

خُذُوا لَنَا الثَّعَالِبَ، الثَّعَالِبَ الصِّغَارَ الْمُفْسِدَةَ الْكُرُومِ، لأَنَّ كُرُومَنَا قَدْ أَقْعَلَتْ.

هذا بالإضافة انهم ليسوا فقط ثعالب بل بني اوى وكانوا يصلون من الكثرة الي ان يهاجموا بشر ويقتلوه

سفر المزامير 63: 10

يُدْفَعُونَ إِلَى يَدَيِ السَّيْفِ. يَكُونُونَ نَصِيبًا لِبَنَاتِ آوَى.

وقدمت في ملف

كيف يمسك شمشون ثلاث مئة ابن اوي ويربطهما ذنبا الي ذنب؟

ادلة كثيرة من المراجع عن الفساد الذي كانوا يقوموا به فجيد التخلص من بعض منهم حفاظا على التوازن وهذا ما نقوم به حتى الان.

ثانيا من اين اتى المشككين ان هذا يحرق الحيوانات؟ فالمشعل يحترق ولكن قبل ان يصل الى جسم الحيوانات سيكون احرق الحبل المربوط به في اذيلهم ويكونوا هربوا لأنهم بالفعل منطلقين

النقطة التالية

14 قتلهم بفك حمار يعني اسنان حمار

فك حمار لا يعني انه اسنان حمار فقط فيا اما المشككين فعلا يجهلوا هذا فهم بمستوى ضحل لا يمكنهم التفريق بين الاسنان والفك الكامل اما يعرفوا ويدلسوا كعادتهم.

ورددت على هذه النقطة تفصيلا في ملف

كيف يقتل شمشون ألف شخص ولا يهربوا؟

وقدمت ادلة من التاريخ والاثار كيف كان فك حمار يستخدم كسلاح قوي

فك الحمار هو اداة قتل قوية وهو يصلح ان يكون سلاح وهو يزن أكثر من كجم وبه بروزات كثيره تسبب جروح قاتلة

وصورته

ونري انه ينتهي بستة اسنان مدببة من نوع القواطع تسبب اصابات قاتلة. فسلاح مثل هذا في يد رجل قوي مثل شمشون فنتوقع انه يصيب هذا العدد.

ثانيا العدد في العبري يقول נכה ناخاه أي ضرب سواء ضرب قليل او جرح او ضرب يؤدي للقتل فنتأكد ان شمشون ضرب فقط وليس بالشرط قتل ألف رجل وهذه نقطه مهمة محورية في الموضوع.

ثالثا هذا العدد الذي أصيب ولكن ليس عدد من صعد عليه فهناك من هرب

وأتساءل هل كان الموقف مشروح بالتفصيل؟

الإجابة لا مكتوب فقط انه ضرب ألف ولكن لا نعرف الزمن الذي ضربهم فيه هل هو عدة ساعات ام ايام وهل هم في مكان واحد ام طاردهم شمشون في اماكن مختلفة وضربهم مجموعات في مواقع مختلفة

وبخاصة انه يقول كومتين فهو أكثر من موقف وانه ضرب الالف ولكن قتل منهم كومتين

النقطة التالية

15 شمشون الي حل عليه روح الرب بيزني

رددت على هذا في ملف

هل كان شمشون زاني

والعدد لم يقل على الاطلاق ان شمشون زنى ووضحت بالأدلة ان التعبير اللغوي وسياق الكلام وتأكيد المفسرين انها صاحبة فندق وهو فقط اقام هناك اثناء السفر ولهذا لم يقل اضجع معها او زنى معها هو فقط ذهب لفندق ونام هناك

التالية

16 كيف الكمين نام ولم يشعر بان شمشون قلع باب المدينة؟

من اين اتى المشككين بهذا التأليف؟

الاعداد لا تقول هذا فقط تقول انه قلع باب المدينة

سفر القضاة 16

2 فقيل للغزيين قد اتى شمشون الى هنا فأحاطوا به وكمنوا له الليل كله عند باب المدينة فهداوا الليل كله قائلين عند ضوء الصباح نقتله

إذا مكان بيات شمشون كان بالفعل عند باب المدينة وهو دائما مكان اقامة الفنادق للغرباء فهذا يؤكد المعني الذي قدمته.

  فقد يكون الفندق مغلق لهذا اضطروا ان ينتظروا للصباح وقتما يخرج من الفندق

: 3فاضطجع شمشون الى نصف الليل ثم قام في نصف الليل و اخذ مصراعي باب المدينة و القائمتين و قلعهما مع العارضة و وضعها على كتفيه و صعد بها الى راس الجبل الذي مقابل حبرون 

وقد يكون هذا أرعبهم فلم يجرؤوا ان يقتربوا منه. فقط الاعداد لم تخبر بالتفاصيل. وما لم يذكر بالتفصيل لا يجب ان نخمنه ونعترض على التخمين.

يقول

17 شمشون قطع الاوتار وقتل الفلسطينيين فلماذا لم ينتقم من دليلة؟

ما هذا الكذب؟

اين في الاعداد ان شمشون عرف ان الفلسطينيين مختبئين فقتلهم؟ هل وصل المشككين الكذبة لهذا المستوى من الكذب؟

سفر القضاة 16

8 فَأَصْعَدَ لَهَا أَقْطَابُ الْفِلِسْطِينِيِّينَ سَبْعَةَ أَوْتَارٍ طَرِيَّةٍ لَمْ تَجِفَّ، فَأَوْثَقَتْهُ بِهَا،
9
وَالْكَمِينُ لاَبِثٌ عِنْدَهَا فِي الْحُجْرَةِ. فَقَالَتْ لَهُ: «الْفِلِسْطِينِيُّونَ عَلَيْكَ يَا شَمْشُونُ». فَقَطَعَ الأَوْتَارَ كَمَا يُقْطَعُ فَتِيلُ الْمَشَاقَةِ إِذَا شَمَّ النَّارَ، وَلَمْ تُعْلَمْ قُوَّتُهُ.

شمشون بوضوح لم يعرف ان الفلسطينيين مختبئين

والاعداد تتكلم باختصار ولكن هذا لم يحدث في يوم واحد بل على فترات بل هذا ما يقوله العدد بوضح

سفر القضاة 16

16 وَلَمَّا كَانَتْ تُضَايِقُهُ بِكَلاَمِهَا كُلَّ يَوْمٍ وَأَلَحَّتْ عَلَيْهِ، ضَاقَتْ نَفْسُهُ إِلَى الْمَوْتِ،

فهذا امر اخذ فترة طويلة من الحيل من طرف دليلة

النقطة التالية

18 هل الرب فارقه علشان حلق شعره؟ فهل الرب كان موجود في شعره؟

بغض النظر عن الأسلوب الغير لائق من المشككين المسلمين ولكن فارقه روح الرب لأنه كسر نذره وليس لسبب اخر. وبخاصة الروح القدس في العهد القديم قبل الفداء والمصالحة كان يحل ويفارق وليس سكنى مثل العهد الجديد. وبالطبع اعلم ان المشككين المسلمين لن يفهموا أي شيء مما أقول لان هذا اعلى من مستواهم الأرضي فحتى رسولهم قال الروح من امر ربي ولم يعرف كيف يجيب فبالطبع هم لا يعرفوا شيء عن حلول الروح القدس.

النقطة التالية

19 كيف كل هذا الجمع في المعبد على عمودين

شرحت هذا في

علم الاثار يثبت صحة قصة شمشون قضاة 14 و15 و16

فهو تم اثباته بالفعل ان نظام المعابد الفلسطينية في هذا الزمان والمكان كانت تعتمد في تصميمها بالفعل على عمودين

فما اكتشفه العلماء كمثال لتصميم المعابد الفلسطينية تؤكد صحة قصة شمشون. فان كان المشككين لا يفهموا في التصميمات القديمة التي أثبتها علم الاثار لا يجب ان يعترضوا.

النقطة القبل الاخيرة

20 شمشون اول من نفذ عملية انتحارية زي الاسلام

رددت على هذا في ملف

كيف يعتبر الكتاب المقدس شمشون بطل ايمان وهو مات منتحرا؟ قضاة 16: 30 وعبرانيين 11: 32

فشمشون لم ينتحر ولم يقوم بعملية انتحارية بل لم يقال عنه بطل ايمان بسبب هذا الموقف أصلا بل في هذا الموقف لم يقال انه حل عليه روح الرب أصلا

فمعلمنا بولس يعتبره بطل ايمان في المواقف التي حل عليه روح الرب فيها وأنقذ شعبه وليس على موته ولهذا فلا يفهم من كلام معلمنا بولس بصوره مطلقه ولكن على مواقف معينه يتضح فيها قوة ايمان



اما عن الجزء الإسلامي

هذه القصة التي اعترض عليها المشككين المسلمين وقالوا من الإساءات ما قالوا الكارثة لأنهم مسلمين يهاجموا الكتاب المقدس فقط فيجهلون اسلامهم وامهات الكتب الإسلامية وما تقول فنفس القصة موجودة في كتب المفسرين المسلمين بل تضيف اليها أشياء اسطورية كعادة الإسلام

في سورة القدر 3

 لَيْلَةُ ٱلْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ

في تفسير الطبري عن مجاهد قال: كان في بني إسرائيل رجل يقوم الليل حتى يصبح، ثم يجاهد العدوّ بالنهار حتي يُمْسي، ففعل ذلك ألف شهر، فأنزل الله هذه الآية: { لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ ألْفِ شَهْرٍ }

وينقل ابن كثير نفس التفسير في شرحه الآية في كتابه «تفسير القرآن العظيم».

ويكرر القرطبي نفس القصة، فيقول إن الرسول محمد أخبر المسلمين عن رجل لبس السلاح للجهاد مدة ألف شهر.

وفي كتابَيْ «تاريخ الأمم والملوك» للطبري و«عرائس المجالس» للثعلبي النيسابوري، نقرأ عن شمشون الذي يصفه النيسابوري بـ«النبي». ويوضح ان هذا الرجل الذي تكلم عنه محمد هو شمشون

رواية الثعلبي النيسابوري أكثر استفاضةً من رواية الطبري، إذ يقول

وأخبرنا أبو عمرو الفراتي قال: أخبرنا محمد بن إسحاق قال: حدّثنا سعيد بن عيسى قال: حدّثنا فارس بن عمرو قال: حدّثنا صالح قال: حدّثنا مسلم بن خالد بن أبي نجح أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر رجلاً من بني إسرائيل لبس السلاح في سبيل اللّه ألف شهر قال: فعجب المسلمون من ذلك فأنزل اللّه سبحانه: { إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ ٱلْقَدْرِ * وَمَآ أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ ٱلْقَدْرِ * لَيْلَةُ ٱلْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ } الذي لبس ذلك الرجل السلاح في سبيل اللّه.
ويقال: إنّ ذلك الرجل كان شمشون
(عليه السلام)، وكانت قصته على ما ذكر وهب بن منبه أنّه كان رجلا مسلماً (شمشون كان مسلم) وكانت أُمّه قد جعلته نذيراً، وكان من أهل قرية من قرى الروم كانوا يعبدون الأصنام (شمشون الذي من القرن 12 ق م في الفكر الإسلامي من قرى الروم الذين من القرن 4 ق م) ، وكان منزله منها على أميال غير كثيرة، فكان يغزوهم وحده، ويجاهدهم في اللّه فيصيب منهم وفيهم حاجته، ويقتل ويسبي ويصيب الأموال، وكان إذا لقيهم لقيهم بلحي بعير لا يلقاهم بغيره (أي ليست حادثة واحدة بل الف ليلة يلقاهم بفك الحمار حسب الفكر الإسلامي)،

فإذا قاتلوه وقاتلهم وتعب وعطش انفجر له من الحجر الذي في اللحي ماء عذب فيشرب منه حتى يروى.
وكان قد أُعطي قوّة في البطش، وكان لا يوثقه حديد ولا غيره، فكان كذلك، فجاهدهم في اللّه، يصيب منهم حاجته لا يقدرون منه على شيء حتى قالوا: لن تأتوه إلاّ من قبل امرأته، فدخلوا على امرأته فجعلوا لها جعلا فقالت: نعم، أنا أوثقه لكم فأعطوها حبلا وثيقاً، وقالوا لها: إذا نام فأوثقي يده إلى عنقه حتى نأتيه فنأخذه، فلمّا نام أوثقت يده إلى عنقه بذلك الحبل، فلما هبُّ جذبه بيده فوقع من عنقه.... (
ويكمل حشو كثير)

.... فجاؤا فأخذوه فجدعوا أنفه وانفذوا أُذنيه وفقأوا عينيه، ووقفوا بين ظهراني المدينة، وكانت مدينة ذات أساطين، وكان ملكهم قد أشرف عليها بالناس لينظروا إلى شمشون وما يُصنع به، فدعا شمشون ربّه حين مثلوا ووقفوه أن يسلّطه عليهم، فأمر أن يأخذ بعمودين من عمد المدينة التي عليها الملك والناس الذين معه (الإسلام حول المعبد الى ان المدينة كلها قائمة على عمودين) فاجتذبهما جميعاً فجذبهما، فردّ اللّه تعالى إليه بصره وما أصابوا من جسده، ووقعت المئذنة بالملك ومن عليها من الناس، فهلكوا فيها هدما.

فكارثة حقيقية ان المشككين المسلمين يجهلون اسلامهم فيهاجمون شيء موجود في أمهات كتبهم بل كتبهم إضافة اساطير

اما عن الإرهاب الإسلامي الذي يصر بعضهم يقارن بينه وبين شمشون

فلا يسع هذا الملف او كتب في وصف الوحشية الإسلامية من رسول الإسلام والهه وخلفاؤه والأمة الإسلامية عبر العصور حتى داعش الذين يقلدون رسول الإسلام، من قطع الايدي وسمل الاعين والتعذيب وقطع الرقاب والطبخ على رؤوسهم المقطوعة وقتل المرتد واكل قلب العدو ني وبني قريظة والخندق والنضير وام قرفة

فالإسلام ذبح أكثر من 50 مليون شخص من غير المسلمين منذ عام 622 م منهم لا يقل عن 8 مليون قبطي في مصر. وضحايا الإبادة الجماعية وأبشع الجرائم التي عرفتها البشرية هو بسبب الإسلام.

فكيف يقارن هؤلاء المسلمين بين شمشون وبين الإسلام؟

فمقارنة سريعة

1 حروب شمشون لم تكن بحجة انهم كفره على الاطلاق ولكن دفاعا عن شعب إسرائيل الذي اعتدى عليه الفلسطينيين. على عكس الإسلام الذي امر قتل كل من لا يؤمن برسولهم فيعتبره كافر يجب ان يقتل

2 لم تكن لفرض السلطة والفكر اليهودي ولم يفرض على أحد ان يتهود ولكن مرة ثانية دفاعا عن شعب إسرائيل المظلوم. على عكس الإسلام الذي كان يعطي اختيارات ان تسلم غصب عنك او تقطع رقبتك او تدفع الجزية عن يد وهم صاغرون

3 لم تكن لغرض فرض الجزية وسلب ونهب ولا لأجل غنائم او التربح ولم يغو فيها شمشون أحد بالغنائم والمؤلفة قلوبهم ولا نساء ذات شعر اصفر على الاطلاق بل كانت حرب دفاعية فقط. على عكس الإسلام الإرهابي الذي كان جزية وسلب ونهب ولكي يحصلوا على الغنائم ونهب أبل وكان الرسول يغوي المؤلفة قلوبهم وأيضا يغوي اتباعه بنساء الأصفر وغيرها من الأمور الجنسية البذيئة والارهابية ايضا

4 لم تكن حرب اغتيالات وتصفية اخرين لم يعتدوا عليهم وغزوات في الليل هي فقط كانت دفاع. على عكس الإسلام الذي حارب كل من خالفه في الفكر واعتدى عليهم وكان يرسل غزوات لقتلهم هم وابناؤهم الرضع في الليل

5 لم تكن بسبب ان أحدهم قال شعر مسيء او كلمه غير لائقة علي شمشون على عكس رسول الإسلام الذي شق ام قرفة نصفين لأجل شعر وغيره الكثير جدا من أفعال الرسول الإرهابية الدموية ضد أي شخص ابدى أي نوع من الاعتراض على افعاله الوحشية

6 لم تكن بسبب الانتقام والا كانوا انتقموا من المصريين وافنوها تماما لأنهم سخروهم وقتلوا اولادهم وضايقوهم كثيرا على عكس الرسول انتقم من كل شخص رفضه.

7 لم تقم علي اساس عرقي او جنس فقط بدون ان يكونوا اعتدوا عليهم. بل خضع لها حتى شعب اسرائيل نفسه لما أخطأ. على عكس رسول الإسلام الذي كان هدفه سفك دم اهل الكتاب وقطع رقابهم لكرهه الشديد لليهود والنصارى مثل نضير وقريظة وغيرهم

8 لم يفرض شمشون فيها اختيارات إرهابية مثل الجزية او القتل او الخضوع للفكر اليهودي اجباري. لأنها ليست لنشر دين او توسع ديني اجباري وفرضها بالذل على الاخرين وهم صاغرون بل فقط دفاع. على عكس الإسلام الذي كان هذا هدفه

9 لم يكن هناك تشريع يسمح بالتحريم وقتل اي أحد لا يؤمن بشمشون كحكم عام طول القرون أي زمان واي مكان ولكن هي حروب مؤقته في زمان معين لشعب فلسطيني معتدي محدد ليس بها استمرارية. على عكس الإسلام الدموي الذي ارهابه تشريع في كل زمان ومكان ويعاني منه العالم حتى الان

10 صاحبتها معجزات ظاهره علنيه قوية من الرب فقام فكانت بإعلان واضح ان بحلول روح الرب. على عكس الرسول الذي لم يكن يعرف شيء عن الروح هو فقط هدفه الاسخان في الأرض وسفك الدم والازلال

11 كانت مشروطه بطاعة شعب اسرائيل للرب والا انهزموا امام اعدائهم بل بطاعة شمشون نفسه ولما خسر نذره انهزم. على عكس الرسول الذي كان يحلل كل خطاياه الشخصية من زنى ونهب وسرقة وغيره لنفسه

12 تمت بعد ان اعطي الرب إنذارات كثيره للفلسطينيين عبر التاريخ قبل شمشون. اما رسول الإسلام لم ينذر بل يغتال مباشرة بل يقيم معاهدة ويخالفها بالخدعة ليسفك دمهم

13 اوضح الرب ان المعاملة بالمثل فهو عاقب هذه الشعوب بسبب الخطية وايضا عاقب شعب اسرائيل لما فعل نفس الخطايا بل لشمشون نفسه لما أخطأ. على عكس الإسلام الذي يحل لنفسه ما يحرمه على الاخرين

14 كان غرضها فقط انقاذ شعب إسرائيل من ظلم الفلسطينيين على عكس رسول الإسلام الذي كان يريد ان يسيطر على الأرض كلها لتكون لله ورسوله

15 الفلسطينيين الذين عوقبوا هي حسب شريعة إسرائيل بل حسب القانون الارضي تستحق العقاب لأنهم قتلوا أبرياء فهذه الخطية يعاقب عليها الناموس سواء كان فاعلها يهودي او اممي. على عكس رسول الإسلام الذي ذبح الأبرياء فقط لأنهم لم يؤمنوا به واغتصب نسائهم.

ولكن لا اريد ان الوث مسامع المشاهدين أكثر من ذلك.

فاكتفي بما قدمت عن شمشون



والمجد لله دائما