«  الرجوع   طباعة  »

تطور الانسان الجزء الواحد والعشرين وكمالة حفرية Kadanuumuu التي تثبت خطأ التطور



Holy_bible_1

23/6/2019



بدأنا في الحفريات التي تقدم خطا في ادعاء تطور الانسان وعرفنا ان كل هذه المراحل المفترضة ليس له وجود، لا جدود ولا مراحل وسيطة من الأول لا الجد الحياة 4.1 مليار ولا الجد النطاق 2.1 مليار ولا الجد المملكة الحيوان 590 مليون ولا الجد الشعبة الحبلي 530 مليون ولا الجد تحت الشعبة الفقاري 505 مليون ولا الجد فوق الصف الرباعي 395 مليون ولا الجد الصف الثديي 220 مليون ولا الجد تحت الصف المشيمي 125 مليون ولا الجد الرتبة الرئيسي 75 مليون ولا الجد تحت رتبة جاف الانف 40 مليون ولا الجد فوق العائلة القردة 28 مليون ولا الجد العائلة القردة العليا 15 مليون ولا الجد تحت العائلة تحت الانسانيات 8 مليون ولا الجد القبيلة اشباه البشر حتى وصلنا 4 مليون وكل هذا ليس له وجود على الاطلاق.

وبهذا منذ 4100 مليون وحتى 4 مليون سنة ومن اول الجد الحياة حتى القبيلة كما يزعموا لا توجد حفرية واحدة لا لجد ولا لمراحل وسيطة لتطور القردة والانسان بل حفريات لأجناس اندثرت وأخرى حية. ومن بداية الجد فوق الصف الرباعي من 395 مليون الذي ساد لوحده في البرية بدون أعداء طبيعيين لأنه اول كائن بدأ يمشي في البرية لوحده واستمر يتطور حتى وصلنا الى ما بعد القبيلة اقل من 5 مليون أي أكثر من 390 مليون سنة من الجد الرباعي بدون حفرية واحدة لأي جد مشترك او أي مرحلة وسيطة وتدرج على الاطلاق حتى نصل الى 4 مليون والانسان الطبيعي له الاف الحفريات للإنسان الطبيعي والقردة بالآلاف ولكن كل هذا العمر من التطور المزعوم ليس له حفرية واحدة لمراحل وسيطة؟

وعرفنا ان كل من Aegyptopithecus pliopithecus وProconsul وDryopithecus وSivapithecus وRamapithecus وPierolapithecus وOreopithecus وGraecopithecus و Sahelanthropusو Orrorinو kadabba Ardipithecus و ramidus انهم اجناس (وتنوع من اجناس) قردة اندثرت بإقرار العلماء والأبحاث واسمهم كلهم اجناس بأسماء ثنائية وليسوا لا جدود ولا مراحل وسيطة. وكلهم (فيما عدا راميدس) عظام صغيرة متفتتة غير مكتملة

ولا زلنا حتى الان ما هو بعد القبيلة Hominini التي هي مفترضة من 5.8 مليون سنة والذي المفروض بعد ان انفصل فيه الانسان عن كل القردة التي نعرفها حتى الشمبانزي وقبل تحت القبيلة Hominina ووصلنا حتى اقل من 4 مليون بدون جد مشترك أو أي مرحلة وسيطة

ووصلنا الى المرحلة الهامة المشهورة باسم استرالوبيثيكس وعرفنا في الجزء 15 ان كل صفاتها تقريبا مع اختلافات بسيطة تطابق الشمبانزي القزم (فيما عدا سيديبا)

ودرسنا Australopithecus anamensis اول مرحلة وعرفنا تزويرها واضافة عظمة ذراع بشري وعظمة ساق بشرية احضروهم من مناطق مختلفة ووضعوهم مع فك وعظام صغيرة لقردة ليجعلوها مرحلة وسيطة وهذا الأسلوب المتبع في اغلب حفريات هذه المرحلة رغم ان هذا تزوير وكارثة اكتشاف عظام فك بشري في منطقة لايطولي مع الخطوات (وليس مثل فك لوسي الذي يطابق الشمبانزي) وأيضا اكتشاف عظام زراع بشري في منطقة اكتشاف لوسي (وليس مثل عظام زراع لوسي الذي يطابق الشمبانزي)

وبدأنا في مرحلة استرالوبيثيكس افرانسيس او القرد الافريقي الجنوبي من افار. ولكن عرفنا في الأجزاء السابقة كارثة اكتشاف خطوات بشرية طبيعية أقدم من لوسي ولكن للأسف نسبوها زورا لمرحلة استرالوبيثيكس افرانسيس التي تطابق الشمبنزي القزم ليدعوا انها مرحلة وسيطة. وأيضا درسنا باختصار خطوات بشرية كثيرة أخرى في طبقات مختلفة كلهم أقدم من المراحل المزعومة لتطور الانسان الخطأ وهذا يثبت خطأ التطور المزعوم بوضوح

وليس فقط خطوات بشر في طبقات مختلفة بل أيضا أدوات بشرية وحفريات بشرية

وبدأنا ندرس حفرية أخرى أقدم من لوسي نسبوها زورا لجنس الاسترالوبيثيكس افرانسس هو كادانومو من 3.58 مليون الذي عرفنا انه يطابق أي بشر طبيعي بمراجع كثيرة ولكنه أقدم من لوسي التي تطابق الشمبنزي القزم فطوله 1.5 الى 1.7 متر وليس مثل لوسي 90 سم الى متر. وهو كائن ارضي وليس مثل لوسي تتسلق الشجر.

ودرسنا عظمة الكتف scapula وهي تطابق البشر وليس لوسي التي تشبه الشمبانزي. وعظمة clavicle تطابق البشر وليس لوسي التي أيضا تشبه الشمبانزي. ونكمل معا.

وأيضا في عظام الزراع كادو يطابق البشر وليس لوسي المكتشف عظام زراعها وتطابق الشمبانزي

يقول هذا مكتشف الحفرية نفسه

Haile-Selassie, Y. et al., An early Australopithecus afarensis postcranium from Woranso-Mille, Ethiopia, PNAS USA 107:12121–12126, 2010.

وللتوضيح أكثر

ذراع الانسان وزراع كادو وذراع الشمبانزي وزراع لوسي

وللتوضيح أكثر Humerus

بشر كادانومو لوسي شمبانزي

وتتميز في البشر برفعها ليكون وزنها خفيف الهيكل الذي يسير على قدمين ولا يتعلق على الشجر. بينما في الشمبانزي سميكة بطريقة واضحة لانه يتعلق جسمه كله على ذراع واحد. ونرى كادو مثل البشر بينما لوسي مثل الشمبانزي

وأيضا نهاية العظمة عند مفصل الكوع البشر تختلف عن الشمبانزي. كادو يطابق البشر ولوسي تشابه الشمبانزي

وعظمة الساعد

ونرى استقامة الالنا في الانسان وكادو مقارنة بتقوس الشمبانزي. ولوسي للأسف الاثنين مكسورين وغير مكتملين في المنتصف ولكن المتبقى به انحناء مثل الشمبانزي وأيضا من منطقة الاتصال مثل الشمبانزي

أيضا الساق

عظمة التيبيا لكادو هي تطابق البشر في الطول والشكل وليس لوسي التي تشبه الشمبانزي

بشر كادو لوسي شمبانزي

وكادو مثل البشر طويلة ومستقيمة بطريقة مميزة للبشر وعلى عكس لوسي والشمبانزي قصيرة ومقوسة.

ونفس الامر لبقية عظام الساق كادو يطابق البشر على عكس لوسي

وهذا ما يقول العلماء مثل هايلي وزملاؤه

والان من ناحية السير. كادانومو يحتفظ بالتيبيا (عظمة الساق) التي هي جزء من مفصل الكاحل. هي تكون جزء أساسي في هذا المفصل. في البشر هذه العظام تكون دائرية بحيث التالوس يتم السيطرة عليها ونهاية التيبيا التي تدعى بلاتفوند تكون محدبة أكثر لتقبل التالوس. في القردة في الناحية المقابلة هي مسطحة السطح أكثر التي تعكس التسلق الرأسي وهذا ما يفعلوه. هذا التسلق يستلزم مفصل الكاحل يظهر ذلك. ومفصل كاحل مسطح يسمح بهذا. كادانومو هو به سطح تيبيا محدبة والتي هي في مجموعة البشر أكثر.

Posted by zinjanthropus on June 23, 2010

Now, on to the locomotry bits. Kadanuumuu preserves a tibia, which forms part of the ankle joint. The talus forms the other main component of the joint. In humans, these bones articulate in a rounded formation, so that the talus is domed, and the end of the tibia- called the plafond (apparently)- is more convex in order to accept the talus. Apes, on the other hand, have a much flatter articular surface, which is a reflection of the vertical climbing that they do. Such climbing requires the ankle joint to dorsiflex, and having a flatter ankle joint permits this. Kadanuumuu has a convex tibial plafond, which groups it more with humans.

Haile-Selassie, Y., Latimer, B., Alene, M., Deino, A., Gibert, L., Melillo, S., Saylor, B., Scott, G., & Lovejoy, C. (2010). An early Australopithecus afarensis postcranium from Woranso-Mille, Ethiopia Proceedings of the National Academy of Sciences DOI: 10.1073/pnas.1004527107

فالساق بشرية باقرارهم بوضوح

وأيضا يقول المكتشف انه له ساق طويلة مثل البشر في مجلة ساينس تحت عنوان

Big man is said to have “long legs” according to the authors,

Gibbons, A., Lucy’s ‘big brother’ reveals new facets of her species, Science 328:1619, 2010.

والتفاصيل

اخبار مختصرة بواسطة انا جيبون وصفت الرجل الكبير (كادو) له أرجل طويلة وجزع وحوض هو يشبه أكثر البشر الحداثى أكثر من القردة الافريقية (جنس لوسي)

A brief news item by Ann Gibbons describes Big Man as having ‘long legs and a torso and a pelvis more like those of a modern human than an African ape,

Gibbons, A., Lucy’s ‘big brother’ reveals new facets of her species, Science 328:1619, 2010.

فهو في هيكله بشري في كل شيء حتى الان وهذا بإقرار العلماء

فيقول سيلاسيس مكتشف الحفرية

طول التيبيا وأيضا شكلهم وثمان مقاييس للمفاصل للهيمرس والالنا والاسكابيولا هم كلهم في نفس المقاييس البشرية

According to the authors a comparison of “tibia length with the geometric mean of eight measures of joint size in the humerus, ulna, and scapula” fell “well within the human distribution.”

5.Haile-Selassie, Y. et al., An early Australopithecus afarensis postcranium from Woranso-Mille, Ethiopia, PNAS USA 107: 12125, 2010.

أي كلما دققنا في أي جزء في الهيكل بإقرار العلماء نجد انهم يؤكدوا انه بشري

أيضا القفص الصدري الاسطواني أي بشري

الانسان وكادو والشمبانزي (الشمبانزي يطابق لوسي)

ولهذا نري أيضا من الرقبة وحتى القفص الصدري تطابق

وشكل العظام المكتشفة للقفص الصدري هي توضح انه أسطواني الشكل أي هو بشري تماما وليس قمعي لا استرالوبيثيكس ولا شمبانزي ولا هومو هابيلس ولا غيره

بينما لوسي القفص الصدري يطابق الشمبانزي القزم ومقارنة هيكله مع لوسي

وهذا أيضا بإقرار مكتشف الهيكل وهو Yohannes Haile-Selassie الذي كما قلت أنشأ قسم الانسانيات في متحف كليفلاند للتاريخ الطبيعي The Cleveland Museum of Natural History.

فيقول

ما هو المميز عن هذه الاضلع؟ انها منحنية بنفس طريقة البشر عن شكل القردة. القرد القفص الصدري شكله قمعي فهم يكونوا أنحف بالصعود في اتجاه الرقبة ويتسعوا في الاتجاه لاسفل. البشر لهم الصدر عريض واسع. كادانومو محتفظ بعدة ضلوع والثاني وبخاصة يفيد في هذه الحالة. لو كان كادانومو له ما يشبه القردة قفص صدر قمعي كان يجب ان تكون الضلع الثاني تعكس هذا وتكون مقوسة بشدة. بدل من هذا كادانومو يقع بدقة في نطاق انحناء البشر الحداثى

What’s special about these ribs? They are curved in a manner that is much more human-like than ape-like. Ape torsos are sort of funnel-shaped, so that they’re skinny up toward the neck, and get wider toward the bottom. Humans have a wide, broad thorax. Kadanuumuu preserves a couple of ribs, and the second one is particularly informative in this case. If Kadanuumuu had an ape-like, funnel-shaped thorax, this second rib would reflect that by being more dramatically curved. Instead, Kadanuumuu falls well within the ranges of curvature displayed by modern humans.

Haile-Selassie, Y., Latimer, B., Alene, M., Deino, A., Gibert, L., Melillo, S., Saylor, B., Scott, G., & Lovejoy, C. (2010). An early Australopithecus afarensis postcranium from Woranso-Mille, Ethiopia Proceedings of the National Academy of Sciences DOI: 10.1073/pnas.1004527107

وأيضا قيل نفس الامر في مجلة العلوم

الانحناء في الضلع الثاني يقترح انه قفص صدري متسع في القمة وشكل أسطواني عام يطابق البشر الحداثى ومميز عن شكل المخروطي للقفص في الشمبانزي (لوسي)

curvature of the second rib suggests a wide rib cage at the top and a barrel shape overall, similar to that of modern humans and distinct from the more funnel-shaped rib cage of a chimpanzee”.

.Gibbons, A., Lucy’s ‘big brother’ reveals new facets of her species, Science 328:1619, 2010.

فهو كما قلت أسطواني يطابق البشر وليس قمعي

وتاكيد ان لوسي او الاسترالوبيثيكس هو قمعي مثل الشمبانزي استشهد بكلام ريتشارد ليكي نفسه

قفص صدر لوسي وصف بانه قمعي الشكل أي مخروطي

Lucy’s rib cage has been described as being conical-shaped (i.e., funnel-shaped(

Leakey, R. And Lewin, R., Origins Reconsidered: in Search of What Makes us Human, Abacus, London, pp. 193–194, 2010.

كل هذا يؤكد بالدراسات التفصيلية انه هيكل بشر طبيعي او حسب تعبيرهم حديث موجود من قبل مراحل تطورة المزعومة مثل لوسي التي تطابق الشمبانزي القزم.

وأيضا العمود الفقري بما فيه تنظيم الحبل الشوكي يطابق البشر

يقول Bruce Latimer من research gate

Both Pan and Gorilla are distinguished from the hominids by their substantially greater inferomedial spine orientation. KSD-VP-1/1g is most similar to humans.

An early Australopithecus afarensis postcranium from Woranso-Mille, Ethiopia Jul 2010

أيضا جزء من نهاية العمود الفقري sacrum and coccyx المكتشف يطابق الانسان الطبيعي وليس الاسترالوبيثيكس

فيقول هايلي

حزام الحوض هو مكون من اثنين اوس كوكساي (معروفة بعظمة الحوض) .... في الرجل الكبير الحوض اكتشف وجزء من الاوس اليمين والكوكسا وأيضا اول جزء من الساكرال .... هي تشبه البشر الحداثى

The pelvic girdle consists of two os coxae (also known as hipbones or innominate bones), whereas the pelvis is comprised of the two os coxae plus the sacrum and coccyx. Items of the Big Man pelvis recovered were parts of the right os coxa and the first sacral segment....  similarities to that of a modern human.

Haile-Selassie, Y. et al., An early Australopithecus afarensis postcranium from Woranso-Mille, Ethiopia, PNAS USA 107:12121, 2010.

أيضا عظمة الايليم التي في الحوض متشابهة مع الانسان ومختلفة عن لوسي التي تشبه الشمبانزي

فيقول كارتميل وغيره

عظمة الايليا البشرية مقوسة ودائرية من جانب البطن ناحية الأمعاء ولهذا السطح الخارجي لحد للايلياك يواجه عرضيا وللخلف. هذا التوزيع يسمح عضلة الجلوتيال ان تعمل بكفائة أكثر لربط الحوض والسير ولكن حافة الالياك في الاسترالوبيثيكس هي خلفية مثل القردة

Human ilia curve around the sides of the abdomen toward the belly, so that the outer surfaces of the iliac blades face as much laterally as posteriorly. This reorientation allows the deep glutei to act more effectively as abductors to check pelvic tipping in bipedal locomotion. But the iliac blades of Australopithecus faced more posteriorly, somewhat like a gorilla’s.”

Cartmill, M. and Smith, F.H., The Human Lineage, Wiley-Blackwell, New Jersey, p. 158, 2009.

وأيضا مكتشف الحفرية هايلي يقول انها تطابق البشر

more anteriorly placed iliac pillar (compared to its homologue in modern humans(

Haile-Selassie et al., ref. 5, Appendix Supplement, Text Note S2, p. 2.

وأيضا غيره كثيرين مثل ايلو ودين

الايليك هي مكتملة مثل البشر مقارنة بالاسترالوبيثسين

The form of the iliac fossa tends to be much more developed in the human blade compared to the australopithecine.

Aiello, L. and Dean, C., An Introduction to Human Evolutionary Anatomy, Academic press, London, p. 447,



ومقياس زاوية الكتف the axillary-glenoid angle هو مثل الانسان ويختلف عن الاسترالوبيثيكس ويشرح هذا بيرجير بالتفصيل فهو 128 درجة مثل البشر وليس مثل لوسي 116

In regards to the axillary-glenoid angle, the angle of KSD-VP-1/1 (128°) considerably larger than australopithecines such as Australopithecus afarensis (AL 288-1), Australopithecus africanus (Sts 7) and Australopithecus sediba (values for these species being 116°, 115° and 114° respectively).

Berger, L.R. et al., Australopithecus sediba: A new species of Homo-Like Australopith from South Africa, Science 328:195–204, 2010 (see Supporting Online Material, Table S2, p. 16).

مع ملاحظة ان زاوية الشمبانزي هو مثل لوسي والاسترالوبيثيكس

For comparison, the average of this same angle in a sample of chimpanzees is given by Haile-Selassie et al. as 118.4°

Haile-Selassie, Y. et al., An early Australopithecus afarensis postcranium from Woranso-Mille, Ethiopia, PNAS USA 107: 12123, 2010.

وهذا ما يؤكده أيضا كثير من العلماء

specimen suggests that the glenoid cavity was cranially oriented in A. afarensis in a manner similar to that of the great apes and different from the lateral orientation found in humans”.

Aiello, L. and Dean, C., An Introduction to Human Evolutionary Anatomy, Academic press, London, p. 353, 1990.



مع ملاحظة ان زاوية هومو اريكتس الذي هو تنوع بشري مثل البشر الطبيعيين هو 128 وزاوية وهي نفس زاوية كادو

It should be pointed out that the axillary-glenoid angle in Homo erectus is stated as being 128° by Berger et al., with the source of this information given as Lordkipanidze et al. (based presumably on the average of the Dmanisi specimen D4166 and the Turkana Boy, at 129° and 127° respectively(

Lordkipanidze et al., Postcranial evidence from early Homo from Dmanisi, Georgia, Nature 449:305-310, 2007

وهذا المقياس مهم لانه يؤكد ان كادو ليس استرالوبيثيكس ولم يكن يتسلق ولكنه بشر

وبناء عليها قالوا لا يصلح كادو ولوسي ان يكونوا نفس الجنس مثل مكتشف الحفرية نفسه

The considerably greater cranial orientation in the glenoid cavity of Australopithecus afarensis specimen Lucy (AL 288-1) compared to Big Man (KSD-VP-1/1) argues that they are not of the same species. Haile-Selassie et al. states that the Big Man “scapula provides no evidence of a history of suspension or vertical climbing as it does in Pan (and to a lesser extent in Gorilla), and the thorax is more human-than ape-like.”

Haile-Selassie, Y. et al., An early Australopithecus afarensis postcranium from Woranso-Mille, Ethiopia, PNAS USA 107: 12125, 2010.

فهو انسان في كل شيء وليس مثل الاسترالو أي لوسي التي مثل الشمبانزي القزم

أيضا المقاييس الأخرى كلها هو بشري

The authors took a series of measurements which captured the orientation of the different elements of the scapula discussed above and analyzed them using a principal components analysis. This PCA very nicely distinguishes humans from apes, and especially from chimpanzees. The main discriminator between these groups is the angle of the scapular spine (PC1 on the graph). Kadanuumuu falls well within the human distribution for these componenets.

Haile-Selassie, Y., Latimer, B., Alene, M., Deino, A., Gibert, L., Melillo, S., Saylor, B., Scott, G., & Lovejoy, C. (2010). An early Australopithecus afarensis postcranium from Woranso-Mille, Ethiopia Proceedings of the National Academy of Sciences DOI

أي اجمع العلماء انه عظامه هي تطابق البشر أي هيكل بشري طبيعي وليس مثل لوسي التي تطابق الشمبانزي القزم. فهو هومو أي بشر وليس بيثيكس أي قرد مثل لوسي

بل هذا ما أعلنه بوضوح كثير من العلماء انه بشر وليس جنس لوسي

بيتر لين

لاقول بتخصيص لو وضع الافتراض التطوري على جانب يستطيع الشخص ان يخرج بانطباع بعد قرائة كل هذه التقارير انه بالحقيقة تم اكتشاف ما هو قد يكون هيكل بشري قديم وليس هيكل يمثل الاسترالوبيثيكس افرانسس.

More specifically, if evolutionary assumptions are put aside, one can be left with the impression after reading these news reports that what has actually been found may be an ancient human skeleton instead, and not one representing Australopithecus afarensis.

Peter Line Published: 23 September 2010

إذا كل شيء في هذا الهيكل يطابق الانسان ويختلف عن الاسترالوبيثيكس (الذي يشبه الشمبانزي). فلماذا الاستنتاج انه من مرحلة استرالوبيثيكس؟

ما هو الدليل على انه استرالوبيثيكس وليس انسان رغم ان كل هذه الأدلة بالأرقام وبالمراجع وشهادات العلماء تؤكد ان مقايسه بشرية؟

فقط لأنه وجدة في طبقة يدعوا انها قديمة عاش فيها الاسترالوبيثيكس؟

رأيتك كم مقدار تأثرهم بالعقيدة الالحادية والتطور يعمي اعينهم عن رؤية الحقيقة وان هيكل بشر طبيعي موجود في طبقة أسفل لوسي واي المفترض انها أقدم وهذا يؤكد خطأ ادعاء تطور الانسان ويؤكد خطأ اعمار الطبقات؟

سأقول لكم توقعي ما سيحدث. سيستمر الخلاف وسينتهون بأنهم سيغيروا عمر الطبقة التي اكتشف فيها ليجعلوه مرحلة أحدث من لوسي ولكن لن يعترفوا انه انسان طبيعي فسيقولون مثلا انه هومواريكتس وسيقولون ان تحديد العمر كان خطأ وسيحولون عمره الي 1.5 مليون سنة او غيره وسيصبح دليل على تطور الانسان رغم انه حفرية لإنسان طبيعي في طبقة أقدم من جدوده المزعومين حسب فرضية التطور الخطأ. لا تتعجبوا فهم غيروا عمر طبقات عدة مرات عندما اكتشفوا أشياء مثل هذه مثل جمجمة بشرية طبيعية اكتشفت في طبقة من 312 مليون فغيروها بعد الخناقات الكثيرة الى 1.5 مليون وسندرس هذا لاحقا

المهم عندما تضعوا هذا الهيكل مع خطوات لايطولي البشرية والساق البشرية والزراع البشري التي نسبوها للانامينسيس وعظمة القدم البشرية التي نسبوها لكدابا وأيضا الفك البشري الذي وجد في مكان خطوات لايطولي وأيضا اليد البشرية التي وجدت بقرب هيكل لوسي مع الركبة البشرية التي نسبوها زورا للوسي مع بقية الخطوات البشرية والهياكل البشرية الاقدم من لوسي. هل بعد هذا لا يزال يجادل أحد في ان الانسان موجود من الأول ولم يأتي بالتطور؟

سأكمل امثلة أخرى في الجزء التالي



والمجد لله دائما