«  الرجوع   طباعة  »

التطور الكبير الجزء السادس والثلاثين وفرضية تطور النباتات

 

Holy_bible_1

 

عرفنا من شجرة التطور التي اكتشفنا انها بدون جذور وبدون ساق وبدون الفروع الكبيرة القديمة وعرفنا ان أحد فروعها الأساسية هو المملكة النباتية 

وسأحاول ان أتكلم باختصار عنها لان قلة ما يتكلم عنها مؤيدي التطور 

مع ملاحظة تطور النباتات تم افتراضه بناء على فرضية التطور الكبير ثم أصبح فرضية تطور النباتات هي أحد ادلة التطور 

 

تخبرنا كتب التطور عن تطور النباتات من وحيدة الخلايا كونت تجمعات خلوية صعدت على اليابسة وكونت نباتات صغيرة بدون أوراق ولا اوعية ولا ساق ثم نباتات كما نعرفها ثم اشجار بأوراق وساق وجذور ثم أشجار زهرية واعشاب 

ولكن هذا فيه مشاكل كثيره لا يتعرض اليها علماء التطور فقط يخبرونا بالإجمال بدون تفاصيل ولا يكملوا التكلم عن الاعتراضات فاعرض باختصار ما يقولوا مع التعليق عليه  

حسب إحصاء 2010 هناك ما بين 300,000 الى 315,000 جنس نباتي مميز جدا. 

"Numbers of threatened species by major groups of organisms (1996–2010)". International Union for Conservation of Nature. 11 Mar 2010.

 

ولكن قبل ذلك اوضح سؤال مهم لا توجد له اجابة حتى الان وهو شجرة التطور المزعومة من هو جد الحيوانات والنباتات؟
File:Haeckel arbol bn.png

هي من نفس المصدر بدأت العائلة النباتية. فالعائلة الحيوانية والنباتية وايضا البكتريا وغيرها خرجوا من نفس المصدر. ما هو هذا المصدر؟ 

حتى لو افترضنا انه كائن وحيد الخلية فما هو الكائن وحيد الخلية الذي يجمع صفات الخلية الحيوانية والخلية النباتية معا؟ 

او حتى أين هو الذي قاد ان تخرج منه الخلايا الحيوانية والنباتية المميزين؟ 

وأين هي المراحل الوسيطة من الجد المشترك الى ان أصبح كائن اولي نباتي فقط؟

وأين حفرياته؟ 

الإجابة ببساطة حسب أحدث ما وصلت اليه في كتب التطور ان مصدر تطور النباتات 

غير معروف 

وحتى فرضياته غير متفق عليها. هذا ليس كلامي بل ما يقروا به على مضض. 

فتقول موسوعة بيولوجيا الجينات والتطور 

تاريخ تطور النباتات لم يستقر عليه كاملا بعد 

بل في البحث يوضح ان تحليل التغيرات الجينية النادرة لا يؤيد تفرع النباتات من الكائنات أحادية الخلايا حقيقية النواة

The evolutionary history of plants is not yet completely settled

Based on Rogozin, I.B.; Basu, M.K.; Csürös, M. & Koonin, E.V. (2009), "Analysis of Rare Genomic Changes Does Not Support the Unikont–Bikont Phylogeny and Suggests Cyanobacterial Symbiosis as the Point of Primary Radiation of Eukaryotes", Genome Biology and Evolution 1: 99–113,

أي المملكة النباتية بدون جد أصلا. وعلم الجينات يثبت هذا. 

فيجب ان نضع في ذهننا ان كل ما يقولونه عن تطور المملكة النباتية هو فرضيات أي بمعنى أخر خيال علمي وليس علم حقيقي لأنه لا يوجد لا ادلة ولا حفريات لمصدر التطور أصلا. 

 

الخلية النباتية مميزة جدا عن الخلية الحيوانية 

فهي بها جدار خلوي cell wall هام بدونه لا تعيش ولكنه يختلف عن الخلية الحيوانية التي بها فقط Cell membrane غلاف 

وجدارها الخلوي به سليلوز وهيميسليلوز وبكتين وغيره وهو مميز يختلف عن جدار الفطريات التي بها الكيتين والبكتريا التي بها بيتيدوجلايكان. وعدم اكتمال أي منهم هو مميت فكيف يكونوا من جد مشترك؟ 

بها فجوات عصارية Vacuole أكبر بكثير وتختلف في الشكل والتركيب والوظيفة عن الفجوات الغذائية في الخلايا الحيوانية وبه غشاء تونوبلاست يخزن مياه وبه قدره على تحريك المواد بداخله وبينها وبين العصارة الخلوية ويخزن المواد الغذائية وايضا يهضم بعض البروتينات وغيرها.

وبها البلازموديزما Plasmodesma وهي قنوات خاصة للربط بين هذه الخلية والاخرى

File:Plasmodesmata en.svg

وبالطبع بها البلاستيدات الخضراء Plastid وهي عضو بروتوبلازمية حية توجد مغمورة بالسيتوبلازم، لها القدرة على النمو والانقسام سواء في خلايا ميريستيمية أو خلايا بالغة. وتنشأ البلاستيدات من أجسام صغيرة توجد في خلايا الأنسجة الميريستيمية وتعرف بمبادئ البلاستيدات proplastids أو تنشأ من انقسام البلاستيدة الخضراء

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/4/49/Plagiomnium_affine_laminazellen.jpeg/300px-Plagiomnium_affine_laminazellen.jpeg

وهي التي يوجد فيها الكلوروفيل المعقد المسؤول عن تخزين الطاقة الضوئية من الشمس. 

وغيرها من الاشياء الخاصة بالخلايا النباتية. 

أين مراحل تطور أي من هذا؟ 

وكيف عاشت الخلايا النباتية الأولى لو كان أي عضو فيها غير مكتمل رغم ان هذا قاتل لها؟ 

شرحت سابقا في ملفي 

التطور العضوي الجزء الثالث والثلاثون وكمالة نظرية التكافل الداخلي Endosymbiosis theory 

التطور العضوي الجزء الثاني والثلاثون ونظرية التكافل الداخلي Endosymbiosis theory

والتي اكدت ان الخلايا النباتية لم تكن تستطيع ان تعيش قبل ان تكتسب البلاستيدات من الخارج وخطأ فرضية أصلا انها اكتسبتها من الخارج وأيضا من اين أتت هذه البلاستيدات الخضراء التي اكتسبتها؟ 

فاختلاف تكوين الخلية الحيوانية عن النباتية في أعضاء أساسية للحياة وبدون أي منهم يموتوا يؤكد استحالة ان يكونوا أتوا من جد مشترك وهذا يؤكد خطا التطور

بل نجد اعضاء مختلفة بين الخلية النباتية والحيوانية ولكن يقوموا بنفس الوظيفة من الوظائف الاساسية للحياة. فلماذا؟

فكيف يكونوا من جد مشترك وأعضاء تقوم بوظيفة متشابهة ولكن هذه الأعضاء مختلفة تماما؟ 

الا ينفي هذا نظرية التطور والجد المشترك؟

ليس هذا فقط بل ايضا على المستوى الجيني فجينات هوكس التي تكلمت عنها سابقا وهي ليست جينات انتاج بروتينات ولكن جينات تنظيمية هي تختلف بشدة بين الخلية الحيوانية والنباتية 

فهي في الخلية الحيوانية التنظيمية هي هوكس ولكن في الخلية النباتية مادس هي التنظيمية. الخلية الحيوانية فيها بعض مادس ولكن ليست تنظيمية كالنباتات. والخلية النباتية بها هوكس ولكنها ليست تنظيمية مثل الحيوانية.

 

فأكرر السؤال اين هو الجد المشترك الذي انقسم الي خلايا حيوانية وخلايا نباتية؟ 

واين الدليل العلمي على هذا؟ 

وأين المراحل الوسيطة؟

وكيف تم هذا التدريج رغم نقص أي شيء بسيط يتكون خلية ميتة؟

منذ أكثر من 30 سنة كان التقسيم هو مملكة حيوانية ونباتية فقط ولكن مع تقدم علم الجينات وعلم الخلايا والانسجة وغيرها من العلوم أصبح هناك عدة ممالك وليس مملكتين فقط وهذا لتميزهم الشديد

المملكة الحيوانية والنباتية والفطريات والطلائعيات والاصليات والبكتيريا

Animalia, Plantae, Fungi, Protista, Archaea, and Bacteria

لأنهم مميزين جدا عن بعض. وتكلمت عن تمييز خلايا النباتات عن غيرها سواء خلايا حيوانية او بكتيريا او حتى فطريات وغيرها. واكرر اين هو الجد المشترك؟

وبالفعل علماء الاحياء يعترفون بهذا انهم لا يعرفون الجد المشترك

ولهذا اي من رافضي الخلق سيتكلم عن تطور النباتات من أي جزء صغير او جنس واحد فقط وسيستشهد بالملائمات الوظيفية التي المفروض تشهد على التصميم الزكي كما لو كانت حدثب بناء على التطور 

فأي من هؤلاء اطالبه ان يبدا بإجابة هذا السؤال اين هو الجد المشترك وأين حفرياته قبل ان يصدعنا بفرضيات التطور التي بدون دليل علمي. بل هي خيال علمي وخرافات فقط. 

 

نبدأ في خيال تطور فرع تطور النباتات 

https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/4/46/Plant_Diversity_%282%29.svg/512px-Plant_Diversity_%282%29.svg.png

 

تماشيا مع ما يقولوه وفرضية اعمار الطبقات الخطأ. افترضوا ان الفطريات ظهرت على اليابسة منذ مليار و200 مليون سنة 1,200,000,000 سنة وان النباتات بدأت تظهر اول مراحلها منذ 450 مليون سنة في فترة الاوردوفيشيان وهذا بناء على أقدم حفريات 

"The oldest fossils reveal evolution of non-vascular plants by the middle to late Ordovician Period (~450-440 m.y.a.) on the basis of fossil spores"

Plant at the Encyclopedia of Life

 

Wellman, Charles H.; Osterloff, Peter L.; Mohiuddin, Uzma (2003). "Fragments of the earliest land plants". Nature 425: 282–285.

 

Gray, J.; Chaloner, W. G.; Westoll, T. S. (1985). "The Microfossil Record of Early Land Plants: Advances in Understanding of Early Terrestrialization, 1970-1984". Philosophical Transactions of the Royal Society B 309 (1138): 167–195.

فيقولوا

النبات صعد الى اليابسة من الماء، في العصر الجيلوجي 

Ordovicum

 قبل 450 مليون سنة، ولكن لم تكن استعمرت اليابسة فهي بدأت هذا فقط عندما تطورت النباتات الى اشجار تمكنت من استعمار اليابسة بشكل جيد بعيدا عن الضفاف. النباتات الاولى لم تكن تملك جذور تمكنها من امتصاص الماء من التربة ولم تكن تملك شعيرات امتصاص ولا أوعية تساعدها على نقل الماء الى كافة اجزاءها. لهذا السبب كانت النباتات الاولى التي ظهرت في العصر الاول لا يزيد طولها عن بضعة سنتمترات وكانت تقف مباشرة في الماء ولم يكن لها لا جذور ولا أوراق ولا اوعية.

Rothwell, G. W.; Scheckler, S. E.; Gillespie, W. H. (1989). "Elkinsia gen. nov., a Late Devonian gymnosperm with cupulate ovules". Botanical Gazette (University of Chicago Press) 150 (2): 170–189.

ولم يكن لها لا جذور ولا أوراق. فهذه كلها ظهرت لاحقا في الديفونيان

Barton, Nicholas (2007). Evolution. pp. 273–274. Retrieved September 30, 2012.

 والاوعية بدأت تظهر في نهاية الاوردوفيشيان 

Steemans, P.; Herisse, L.; Melvin, J.; Miller, A.; Paris, F.; Verniers, J.; Wellman, H. (Apr 2009). "Origin and Radiation of the Earliest Vascular Land Plants". Science 324 (5925): 353–353.

وهنا أتساءل تساؤلات بسيطة عن هذه المرحلة الأولى وهي عندما صعدت مجموعة خلايا تشبه تجمعات الفطريات بدون اي شيء على سطح اليابسة. كيف حمت نفسها مع معرفة ان هذا المجمع الخلوي من الخلايا النباتية التي تشبه الفطريات لا يوجد له قشرة خارجية تحميه كما يقولوا؟

بل لو اخذنا الامر من الاول كيف ارتبطت هذه الخلايا معا؟ 

ارتباط الخلايا يحتاج الي مجموعة بروتينات لكي تربط جدران خلاياها معا ويجب ان يكون في الخليتين فكيف تم هذا التطور هل حدث التطور فجأة في فطرين في نفس الوقت فارتبطوا معا وانتشر الطفرة؟ كيف نقبل ان طفره تحدث في كائنين في نفس الوقت؟ 

وحتى لو قبلنا انها حدثت في فطرين في نفس الوقت فارتبط جدارهما في نقطه فهل حدثه طفره اخري تجعل الخلية التي ارتبطت في نقطه مع خليه ترتبط مع خلية ثالثه في نقطه ثانية؟ فهذه طفرتين في نفس الوقت مختلفتين؟

http://www.pnas.org/content/104/38/15156/F2.large.jpg

http://www.bibc.psn.ru/En/div/pic/S_16.jpg

فماذا عن بقية الخلايا ولو كلهم حدث بهم فماذا عن الخلايا الطرفية والخلايا الوسطية بمعني ان هذه الخاصية الجديدة للبروتينات التي تربط الخلايا يجب ان تكون في الخلايا الطرفية من جانب واحد فنحن لا نتكلم عن طفره واحده هنا ولكن مجموعه من الطفرات المختلفة واحده لخلايا ترتبط من كل الجهات مثل الخلايا الداخلية واخري خلايا تكون سطحيه تحدث فيها طفره اخري تجعل صفة الارتباط من جزء فقط من جدارها كيف تمت كل هذه الطفرات المختلفة في وقت واحد وهذا ضد فرضية التطور؟ 

وارجوا من القارئ او المستمع ان يعود الى ملف الطفرات وكيف ان الطفرات مستحيل ان تكون قادت للتطور أصلا 

التطور الكبير الجزء الثامن تعريف الطفرة وأنواعها

التطور الكبير الجزء التاسع قواعد للطفرات ضد التطور

التطور الكبير الجزء العاشر كمالة قواعد للطفرات ضد التطور

التطور الكبير الجزء الحادي عشر الطفرات وذبابة الفاكهة

التطور الكبير الجزء الثاني عشر واليات تصحيح الطفرات تثبت خطأ التطور

التطور الكبير الجزء الثالث عشر الطفرات المتتالية واحتماليتها وإقرار العلماء عن الطفرات

فالطفرات لا تقود للتطور. فكيف حدث التطور هذا المزعوم؟

فالحقيقة دراسة النباتات والتفكير في ادعاء التطور التدريجي لها يتضح بسهوله ان النباتات تشهد على التصميم الرائع الزكي وطالما مصممة فيوجد لها مصمم 

وسأكمل إشكاليات هذه المرحلة في الجزء التالي

 

والمجد لله دائما